اسبانياالسياحة في اسبانيا

اهم الاماكن السياحية في اسبانيا – دليل السياحة في اسبانيا

قد تكون اسبانيا من الدول غير المشهورة اقتصادياً، و لكن سياحياً تعتبر السياحة في اسبانيا أحد مصادر الدخل القومي للبلد، و ذلك لما تتمتع به اسبانيا من طبيعة أكسبتها شهرة واسعة في مجال السياحة الطبيعة و السياحة العلاجية، و اليوم سأخذكم في جولة بين اهم الاماكن السياحية في اسبانيا، و التى تعتبر أكثر شهرة و زيارة في اسبانيا، و هذه الأماكن هى فعلياً عصب السياحة في اسبانيا نظراً لشهرتها و أناقتها الكبيرة .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

السياحة في اسبانيا – دليل الاماكن السياحية في اسبانيا

ساحة كاتالونيا

ساحة كاتالونيا

هى أشهر الساحات فى برشلونة، و و احدة من أجمل الساحات في وسط المدينة، تضم ساحة كاتلونيا العديد من المقاهي و الفنادق و أماكن التسوق، فضلاً عن الكثير من المحلات و الأماكن الفخمة،  و هى من الاماكن السياحية الهامه في برشلونة .

يوجد بالساحه العديد من التماثيل التي تزين الجدران، بالإضافة إلى تصاميم الساحه الجذابة. تعتبر الساحة موطناً للجمال و التنوع، اذ تضم العديد من المسارح و المقاهي و الفنادق و الماركات، كل هذه المميزات جعلت من الساحة رمزاً لبرشلونة و إحدى أهم معالم السياحة في اسبانيا .

المتحف الوطنى للفنون الكاتالونية

من أجمل المتاحف التي توجد في مدينة برشلونة، و هو من أكبر المتاحف المميزة و الرائعه للفنون،  وهو متحف مشهور جداً في اسبانيا .

يضم المتحف الوطني الكتالوني مجموعة مميزة من اللوحات و أعمال النحت الخاصه بالفن الروماني و الفن الحديث، فضلاً عن الكثير من اللوحات الجذابة و المميز، فهو يعرض أجمل اللوحات البارزة بالإضافة إلى رسوماتها الرومانية .

تقوم إدارة المتحف الوطني للفنون الكاتالونية بفتح أبواب المتحف و بدأ استقبال الزائرين من الثلاثاء إلى السبت، و للوصول إلى المتحف، يمكنكم التوجه اليه من خلال ركوب المترو خط  1 إلـ 3 إلى بعدها يمكنكم الوصول إلى المتحف بسهولة .

الدخول إلى المتحف مدفوع، و تذكرة الدخول تبلغ من 11 إلى 13 يورو، و يعتبر المتحف الوطني للفنون الكاتالونية إحدى أشهر الاماكن السياحية في اسبانيا .

بارك جيل

واحدة من اهم معالم برشلونة السياحية المميزة و المشهورة. المكان عبارة عن مجمع من أجمل الأماكن المتميزة التي تتميز بعناصرها الجذابه و المدهشة، فهى تحتوي على العديد من الأماكن المخصصة للترفيه .

يوجد في بارك جيل اسبانيا العديد من الاماكن المخصصة للأطفال، كما يضم المكان  مكتب ومتحف و أماكن أخرى كثيرة، بالإضافة إلى الخدمات المميزة، فـ المكان عبارة عن حديقة كبيرة الحجم ترمز للكثير من الأشياء .

تفتح حديقة بارك جيل أبوابها طول أيام الأسبوع من الثامنة صباحاً إلى التاسعة مساءً، و الحديقة تعتبر مكان مميز للأطفال و الكبار و هي من معالم السياحة المشهور في اسبانيا .

أماكن قد تعجبك – اهم الاماكن السياحية في ميونخ

متحف برشلونة

أهم متاحف الفنون المعاصرة في برشلونة، و يعرض المتحف الكثير من اللوحات الفنية المميزة لأشهر الفنانين الأجانب، وتقوم ادارة المتحف بتنظيم و عرض المعارض على مدار السنة .

تم افتتاح هذا المتحف الرائع في 28 نوفمبر تشرين الثاني عام 1995، و هو من أهم المتاحف في برشلونة، و ذلك لدور المتحف في دعم الساحة الفنية المعاصرة، الأمر الذي حعل المتحف من افضل الاماكن السياحية في اسبانيا خصوصاً هواة الفنون .

القصر الملكي اسبانيا

القصر الملكي اسبانيا

إحدى القصور الملكية التي تتمتع بأبهى حلل الفخامة و الرقي. القصر يستضيف العائلات الملكية خلال زيارتهم لإسبانيا، و هو متحف مفتوح أمام العامة، ويعد القصر الآن من أفخم القصور في مدريد .

يعرف القصر بفخامته و تصميمه المميز، و يضم القصر الكثير من الحدائق و الأشجار، فضلاً عن تصميماته الفخمة، ومن حيث أماكن الاقامة، يضم القصر 2800 غرفة  ملكية فاخرة .

متحف سورويا

هو متحف و بيت الفنان الكبير سورويا المعروف برسم اللوحات و المناظر الطبيعية، و هو فنان اسباني مشهور يعرف برسمه المميز. مازالت أدوات الفنان التي كان يستعملها أوقات الرسم و لوحات من اعماله موجودة في المتحف .

الساحة الكبرى

عبارة عن مكان كبير يأتى إليه العديد من الزائرين و السياح  للترفيه أثناء رحلتهم، و تضم الساحة العديد من المطاعم  و العروض عروض المناسبة للسياح، و تعتبر الساحة الكبرى من أجمل الاماكن السياحية في مدريد .

منتزه الريتيرو

منتزه الريتيرو

من أجمل حدائق مدريد و أشهرها التي يزورها السياح  بكثرة لما يتميز به من جمال و أماكن مميزة. جمال المكان و روعته أكسباه شهرة واسعة، و يعتبر منتزه و حديقة الريتيرو الآن من الاماكن السياحية في اسبانيا .

برج كالاهورا

برج كالاهورا

تم بناء هذا البرج في القرن الثاني عشر، و هو من أجمل الأبراج المعروفه و المشهورة في اسبانيا، أما الهدف من بناؤه فكان لحماية الجسر، فهو برج يتكون من برجين و يوجد بالقرب من نهايه الجسر الروماني. يعد البرج الآن من أكثر الأماكن المشهورة في اسبانيا و إحدي اهم معالم السياحة في اسبانيا .

متحف قرطبة الأثرى

يوجد به مجموعة رائعة من المعروضات المميزة و الجذابة، و يضم متحف قرطبة العديد من الآثار و المقتنيات، فضلاً عن العديد من المعروضات الأثرية التي تستحق الزيارة .

قلعة الكازار

قصر الكازار

واحد من أجمل قلاع العالم، و كانت القلعة  في السابق المكان الذي كانت تسكن بها الملكة ايزابيلا و زوجها. تقع قلعة الكازار على نهر جواد الكيفير، و هى من القلاع المعروفة و المشهورة فى اسبانيا، و هى من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة اذا كنت تفكر في السياحة في اسبانيا .

البيت الأندلسي

البيت الأندلسي

أحد اهم الاماكن السياحية في اسبانيا، و هو عبارة عن تحفة فنية تذهل كل من يشاهدها، و يضم البيت العديد من القطع الأثرية، كما يوجد بداخله العديد من الكتب المفيدة و القديمة .

شاطئ لا كونشا

شاطئ لا كونشا

من أجمل الشواطىء في اسبانيان و هو شاطىء رملي مشهور جداً نظراً لنظافته و نقاء المياه به، كما يمكن من أعلى الشاطىء مشاهدة جزيرة سانتا كلارا أحد أجمل الأماكن التي يمكن تشاهدها يوماً ما .

أماكن قد تعجبك – السياحة في بلجيكا

اكواريوم سان سيباستيان

اكواريوم سان سيباستيان

من اجمل الاماكن السياحية في اسبانيا، ويضم الاكواريوم حوض سمك كبير جداً، و يعتبر هذا الحوض من أكبر الأحواض فس اسبانيا التي تتميز بتنوع المخلوقات البحرية المختلفة بأشكالها الغريبة .

يعتبر المشى تحت النفق و أمام حوض الأسماك شىء جذاب و ممتع للغاية، لذلك أنصحكم بزيارة هذا المكان الرائع المحبب للأطفال و الكبار و الذي يعتبر من أفضل أماكن السياحة في اسبانيا الساحرة .

قصر الحمراء

قصر الحمراء اسبانيا

هو أشهر القصور التي تشهد على عظمة الهندسة الإسلامية في الأندلس، حيث يزداد المبنى جمالاً بالنقوش الإسلامية و الآيات القرآنية البارزة.

يعتبر قصر الحمراء من أجمل القصور الأثرية في اسبانيا والعالم أجمع، و يقع قصر الحمراء فوق هضبة صغيرة، و هو إلى الآن يعتبر أشهر معلم حي للهندسة الاسلامية في الأندلس، كما يعد من أجمل و أشهر أماكن السياحة في اسبانيا الأكثر زيارة من قبل العرب .

رويال تشابيل

سوق ملكي مشهور يضم العديد من رفات الملوك، ويمتاز السوق بتصميماته المطعمة بالزخارف القديمة المميزة، و يضم السوق متحف يضم أرقي الأثريات و اللوحات و المنحوتات المميزة و الجذابة .

منتزه العلوم

هو متحف معروف جيداً في اسبانيا، و يأتي إليه الكثير من الزائرين من مختلف الأعمار للاستمتاع برحلتهم داخل هذا المنتزه الرائع، و هو متحف علمي و ثقافي مساحته حوالى 70 ألف متر مربع، و يعد المنتزه الآن من أهم المتاحف في اسبانيا .

أقرأ أيضاً : جولة بين معالم السياحة في سرقسطة الإسبانية

يوجد داخل منتزه العوم أقسام مخصصة لكل قسم، مثل التجارب المناسبة للأطفال، و قسم للفيزياء، و غيرها العديد من الأقسام المختلفة .

متحف غرناطة الأثري

من أشهر المتاحف التي تعرض مجموعات كبيرة من القطع الأثرية و المصنوعات اليدوية من حضارات مختلفة. يوجد هذا المتحف الرائع في قصر كاستريل، و يتكون هذا المتحف من طابقين و فناء، و هو من أجمل المتاحف في اسبانيا، و من أفضل الاماكن السياحه في اسبانيا،  و هو خيار جيد لكل من يفكر في السياحة في اسبانيا .

أرتيستروز مالوركا

من أكبر الحدائق الساحرة و الجذابة في اسبانيا، و تضم الحدائق العديد من النعامات، و تقدم إدارة أرتيستروز مالوركا معلومات للسياح عن أنواع النعام ، و تعتبر الحديق من أجمل الحدائق في غرناطة، و زيارة الحديقة تعد نشاط جيد و تجربة رائعة من نوعها تعيش بها مع النعامات الموجودة في المكان .

خاتمة حول السياحة في اسبانيا

خاتمة حول السياحة في اسبانيا

في هذا الدليل جمعت لكم أكثر الاماكن السياحية في اسبانيا من حيث الشهرة و من حيث الزيارة، و في النهاية من يرغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول اهم مدن السياحة في اسبانيا يمكنه زيارة البوابة السياحية على موقعنا .

مصادر

1

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى