Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السياحة فى المانياالمانيا

الغابة السوداء في المانيا متعة الطبيعة والهدوء

من لم يزور الغابة السوداء أستطيع أن أقول له أنه ينقصه الكثير والكثير في حياته من الإبداع والجمال الرباني البديع الذي قل أن يوجد له مثيل على وجه الأرض. وحديثي معكم اليوم سيكون عبارة عن مقدمة للغابة السوداء ، وعن أبرز الأنشطة التى يمكن القيام بها في الغابة السوداء.

الغابة السوداء في المانيا متعة الطبيعة والهدوء

معلومات عن الغابة السوداء

جغرافياً تقع الغابة السوداء في ولاية بادن فورتمبيرغ الساحرة ، وتمتد على مساحة تقرب أو تزيد عن 200 كيلو متر من الناحية الطولية ، وما يقرب أو يزيد عن 60 كيلو متر من الناحية العرضية ، الأمر الذي يمنحها مساحة تقريبية تقرب أو تزيد عن 12 ألف كيلو متر  وهو رقم لا يستهان به.

أماكن ستسحرك حتماً – أجمل أماكن بون السياحية

المساحة المذكورة يكسوها الجمال الإلهي البديع ويتكون هذا الجمال من الغابات الجبلية الساحرة التى تنبع بين سهولها الينابيع المعدنية الصحية التى تتميز بشهرتها العالمية الكبيرة.

أيضاً ينبع من جوف الغابة نهري بريج وبريجش الأب والأم الشرعيين لنهر الدانوب البديع ، أما ما يميز الغابة هى الطبيعة العذراء اليانعة بالخضرة الساحرة الممتدة على مد البصر بالإضافة إلى الشلالات والبحيرات والجداول المائية الساحرة التى تسحر القلوب والعقول بالجمال الإلهي الذي يتهادي ليشدوا أعظم قصيدة في أدب الطبيعة الرباني.

 

أفضل الأنشطة التى يمكن القيام بها في الغابة السوادء

أنشطة الغابة كثيرة ورائعة أما النشاط الأهم هو إخلاء الذهن من كل شئ دنيوي والعيش في هذا العالم الخيالي المثالي البديع ، أما أجمل الأنشطة التى يمكن القيام بها هى كالتالي :

التنقل بالسيارة وسط الطبيعة الريفية الجميلة

التنقل بالسيارة وسط الطبيعة الريفية الجميلة

من الخيارات الرائعة التى يمكن القيام بها في غابة المانيا الجميلة هى التنقل بالسيارة والتعرف بشكل سريع على أجمل المناطق في الغابة ومن ثم العودة لمكان الإقامة مرة أخرى.

زيارة قصر هايدلبرغ

زيارة قصر هايدلبرغ

بين أحضان الطبيعة في الغابة السوداء يتعانق التاريخ مع الطبيعة في قصر هايدلبرغ أحد الرموز الشاهدة على عصر النهضة وأحد أهم معالم السياحة في مدينة هايدلبرغ. يقع القصر على نهر نيكار بين أحضان وادي نيكار الجميل الأمر الذي يربط الطبيعة بالتاريخ في مشهد يرسم لوحة جمالية لا تنسى.

جولة لا تنسى في بحيرة تيتسي

جولة لا تنسى في بحيرة تيتسي

هنا نبع الجمال العالمي وأصوله هنا تيتسي البحيرة الخيالية الجميلة بطريقها الأروع “زيه شتراسه”. يمكن أخذ قارب والتجول في البحيرة وسط ميائها النقية التى تحيط بها المساحات الخضراء والغابات الجبلية ، أو أخذ جولة على طريق زيه شتراسه العالمي.

شراء عسل الغابة السوداء

يمكن أخذ جولة في السيارة والسؤال عن عسل الغابة السوداء اللذيذ ، وما يميز عسل الغابة هو تغذي النحل على الزهور ، يمكن أيضاً شراء العسل من بعض القرى وهو مازال في خليته وتذوق العسل الخام الجميل ، لكن للصراحة الحصول على العسل من خليته يحتاج إلى شخص خبير بالمكان لإيجاده.

شلال تريبرغ

شلال تريبرغ

يقع الشلال في مدينة تريبرغ التى يبلغ عدد سكانها ما يقرب أو يزيد عن 5000 الآف نسمة في واحدة من أعلى القمم الجبلية في المانيا وفي الغابة وينساب مائها على الصخور مكوناً منظراً خيالياً يذهل العقول والأنظار.

شراء تذكر الغابة السوداء

يمكنكم التعرف على أسعار تذاكر الدخول للغابة السوداء التى يمكن من خلال دخول العديد من أماكن الغابة من خلال صفحة الموقع التالي :

صور الغابة السوداء

الأن جاء الدور لإلقاء نظرة سريعة على بعض الصور لبعض مناطق الغابة السوداء الألمانية الجميلة.

منطقة شلال تريبرغ

هوفسجروند المانيا

الطبيعة في الغابة السوداء

أماكن ستسحرك حتماً – أجمل الأماكن السياحية في فيسبادن

خاتمة حول المقال

حاولت الإختصار قدر الإمكان حتى لا أطيل على من يقرأ المقال ، ولكن هذا المقال قد يطول رغماً عني طبقاً للتحديثات والصور الجديدة التى تطرأ عليه ، وأنا مهما تكلمت عن الغابة السوداء لن تتضح الصورة كاملة ، ويمكن لمن يرغب في التعرف على المكان بشكل أفضل أن يزور الغابة بعده سيتعرف على أشياء سيتمنى لو عرفها قبل ذلك بكثير.

فيديو يوضح جمال الطبيعة في الغابة السوداء

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى