السياحة فى بلجيكابلجيكا

اهم الاماكن السياحية في بلجيكا | رحلتي الى بلجيكا

عندما يفكر شخص في السفر إلى بلجيكا بغرض السياحة فابالطبع أول ما يفكر فيه هو اهم الاماكن السياحية في بلجيكا وأفضلها والتى يمكنه بعد الوصول إلى بلجيكا زيارتها والإستمتاع بها ، وفي هذا الدليل سأضع بين أيديكم اهم الاماكن التى شاهدتها خلال رحلتي الى بلجيكا.

اهم الاماكن السياحية في بلجيكا

قاعة البلدة

قاعة البلدة بلجيكا
قاعة البلدة فى العاصمة بروكسيل أجمل مدن بلجيكا والتى تم تصنيف  مبناها على أن نصب تاريخى وذلك عام 1936 ، وتعتبر قاعة البلدة إحدى اهم الاماكن السياحية في بلجيكا.

المبنى مزين بالمفروشات واللوحات الفخمة يقام فيها الكثير من المعارض الرائعة وهو من أكثر الأماكن التى يذهب اليها السياح طبقاً لما شاهدته خلال رحلتي الى بلجيكا.

أماكن قد تعجبك – السياحة في ميونخ بالصور

فرقة المشاه
فرقه المشاه تقع أمام القصر العدلى فى بروكسل والذى قام بتصميمه هو “ادوارد فيرسكين” ليكرم ذكرى الجنود الذين تم قتلهم فى الحرب العالمية الأولى وهو من أكبر المعالم الرائعه والمشهورة.

حديقة أور,با المصغره
تقع هذه الحديقة عند سفح اتومبوم يبلغ مساحتها 24000 متر وتعد من الأماكن السياحية الرائعة والجذابة للسائحين من كل مكان.

يقوم بزيارة هذه الحديقة فى السنة قرابة الـ 350000 زائر ، ويوجد بالحديقة العديد من النسخ للمعالم الأثرية والتى تضم حوالى 350 مبنى.

تحتوى الحديقة على العديد من الأشجار والزهور الرائعة وهو مكان مميز ورائع جدا للسياحة وتعتبر حديقة أوروبا من اهم الاماكن السياحية في بلجيكا.

المتحف الملكى البلجيكى للفنون الجميلة

من أشهر وأجمل المتاحف فى بروكسل ومن أهم الأماكن السياحية الهامة التى شاهدتها خلال رحلتي الى بلجيكا.

يتألف المتحف البلجيكي من أربعه متاحف وهم كالتالي :

  • متحف الفن القديم.
  • متحف الفن الحديث.
  • متحف قسطنطين.
  • متحف انطوان.

تضم هذه المتاحف رسومات رائعة تتعدى 20 ألف رسمة غير اللوحات والمنحوتات وهو من أجمل واهم الاماكن السياحية في بلجيكا.

بحيرة فارفاز
تعد بحيرة فارفاز من اجمل بلجيكا السياحية والتى يوجد بها الكثير من المناظر الرائعة والجمالية فهى بحيرة صناعية توجد فى مقاطعة بالقرب من اردين ضمن اقليم والونيا الناطق معظم سكانه باللغة الفرنسية ، ورغم أن هذه البحيرة صناعية ولكنها من أكثر الأماكن التى سحرتني خلال رحلتي الى بلجيكا.

مونس
مونس تعتبر من من أكثر الأماكن المميزة والتى تمتاز شوراعها  بتعرجاتها الرائعة والتى تفضي على المكان سحراً وجمالاً سياحياً خاصاً ، وهى من اهم الاماكن السياحية في بلجيكا.

الميدان الكبير بلجيكا

الميدان الكبير بلجيكا
هى ساحة البلدة القديمة والتى تحيط بها المباني والتى كان منذ زمان مكان لإعدام السجناء ولكن تحولت الساحة مزار سياحي له سمعة كبيرة حتى أصبحت ساحة البلدة القديمة والتى تعرف بالميدان القديم اهم الاماكن السياحية في بلجيكا وما زادها شهرة هو إقامة المهرجانات الثقافية والعديد من الحفلات.

احجز أي فندق في أي مدينة في بلجيكا من هنا



Booking.com

تم اعتبار الميدان القديم في بلجيكا أحد مواقع التراث العالمى وهو من بين أجمل الاماكن السياحية في بلجيكا التى شاهدتها خلال رحلتي الى بلجيكا والتى عندما تسير فيها تشعر أنك تسير في العصور الوسطى وليس عصرنا الحالي.

حديقة هيسل اتوميوم

حديقة هيسل اتوميوم
تقع  حديقة هيسل اتوميوم فى غرب بروكسل والتى تعتبر هى من أبرز الحدائق في بروكسل الجميلة.

عند زيارتك للحديقة ستشاهد العديد من الأنشطة الرائعة والتى تضفي بريقاً آخر للمكان ما يجعلها مكان رائع للزيارة.

منتزه بوا دى لا كامبر
من أجمل واهم الاماكن السياحية في بلجيكا وأيضاً من اكثرها شهرة والتى يبلغ مساحته حوالى 125 متراً فقط.

يضم منتزه بوا دى لا كامبر كل من البحيرات والممرات ويقام به العديد من الأنشطة وممارسة الرياضة وركوب الدراجات وركوب الخيل والكثير من الأنشطة التى يتم تقديمها فى هذا المنتزه المميز.

منتزه بارك دو سانكوانتينير

عندما أتحدث عن الروعة والسحر والجمال الممزوجة بعبق التاريخ يجب أن لا أنسى منتزه بارك دو سانكوانتينير الشهير الذي اعتبره شخصياً اهم الاماكن السياحية في بلجيكا على الإطلاق وأفضل ما شاهدته خلال رحلتي الى بلجيكا.

تبلغ مساحة هذا المنتزه 30 هكتاراً وتم بناءه عام 1905 وهو مكان رائع للعديد من المتاحف الهامة مثل :

  • متحف الفنون.
  • المتحف الملكى العسكرى.
  • متحف أوتو وورلد.
  • مسجد بروكسل.

يضم هذا المنتزه الرائع العديد من الأماكن الرائعة التى يمكن زيارتها والإستمتاع بها.

قصر العدل
قصر العدل يعرف بأنه أضخم المبانى على الإطلاق وهو من أشهر المبانى فى بروكسل التى يتميز بشكله الجذاب والمميز من الخارج والداخل.

متحف الدانتيلا
من أجمل المتاحف الذي يعرض نماذج رائعة من الدانتيلا بجميع أنواعها ويقدم الكثير من العروض ويقع فى مبنى بيت الرب بجوار كنيسة القدس.

منتزه بوديوين سيبارك
يقدم الكثير من العروض المدهشة مثل الدولفين والطيور الجارحة يوجد به أربعه عروض في اليوم وهو مكان رائع يوفر للزائرين قضاء وقت ممتع وترفيهى وهو من اهم الاماكن السياحية في بلجيكا.

بلوبسالاند
هو منتزة للأطفال منتزه رائع محبوب جداً عند الأطفال يقدم العديد من العروض المحببة للطفل مثل سبرينج فلاير وسوبر سبلاش والكثير من العروض الممتعة للأطفال.

مزرعة الأبراج السبعة للأطفال
هى مزرعة لمتعة وتسلية الأطفال رائعه جدا يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر يقوم الأطفال بالتجربة مع الزراعة والإقترب من الحيونات واللعب معهم.

يوجد بداخلها ملعب خاص للأطفال وكافتيريا ووجبات ممحبة شهية للأطفال وهو من أكثر الأماكن الرائعة لإسعاد الطفل بها وهى من أكثر الأماكن التى توفر المرح للأطفال التى شهادتها خلال رحلتي الى بلجيكا والتى أنصح كل من يفكر بالسفر الى بلجيكا بأخذ أسرته وأطفاله إليها.

شوكو ستوري

عشاق الشكولاتة مثلي ☺ يمكنهم زيارة هذا المتحف الرائع والمميز والذي من خلاله تستطيع التعرف على تاريخ الشكولاتة البلجيكية.

هو مكان مميز يقع فى مبنى من القرن الخامس عشر يوجد به ثلاث من الطوابق لصناعة الشكولاتة يمكنك عند زيارة المتحف أن تتعرف كيف يمكن أن يتحول الكاكاو إلى شكولاته رائعة مع تذوق طعم الشكولاتة الفريد والمميز ، أعلم أنكم تنتظرون عبارة تذوق الشكولاتة بفارغ الصبر ☺ ، وبعد تذوق الشكولاتة الرائعة ستعلمون أن متحف شوكو ستوري هو من افضل الاماكن السياحية في بلجيكا.

مجمع بي بارك التجاري
مجمع بى بارك التجارى مجمع ضخم يبلغ حوالى 42000 متراً يوجد به الماركات المشهورة والمعروفه مثل ” كارفور” ديكاثلون” والعديد من الماركات التجارية المشهورة بالإضافة إلى العديد من المطاعم التى تقدم ألذ وأشهى الوجبات.

أماكن قد تعجبك – اهم الاماكن السياحية في تركيا

إذا كان معك أطفال يمكنك اصطحابهم إلى كيدز كورنر فهى منطقة مخصصة بالترفيه للأطفال ، يمكنك أخذ أطفالك إلى هناك أثناء القيام بجولة تسوق في المكان.

ساحة السوق في بروج

ساحة السوق في بروج

تقع ساحة السوق فى قلب مدينة بروج وهى من اشهر الاماكن السياحية في بلجيكا والتى تضم الكثير من معالم السياحة.

يمكن للسائح أن يتجول فيها على الأقدام أو على الخيول فهى مكان مميز ورائع يوجد به العديد من المحلات التجارية والمطاعم التى تقدم أشهى وألذ الأكلات مع تقديم عدداً من الفعاليات الإجتماعية والحفلات.

قلعة لوبم بروج

قلعة لوبم بروج

بما أنى أحب الأماكن التاريخية فقد تعرفت على عدد كبير من المعالم التاريخية في بلجيكا والتى منها قلعة لوبيم والتى تعد من أجمل القلاع الساحرة التى توجد بالقرب من مدينة بروج التاريخية وهى إحدى معالم السياحة في بلجيكا.

يذهب إلى القلعة الكير من السياح بالإضافة إلى كل سكان بروج الذين يعتبرونها لا يمكن مضاهته بغيره.

قام ببناء هذه القلعة الجميلة المهندسين “بوجن جان ” وبابتسيت دى بيتون ” وتعتبر من أجمل القلاع بديكوراتها الميزة التى تعود للقرن التاسع عشر.

يوجد بها الكثير من اللوحات من الداخل من لوحات فنية راقية وثماثيل رائعة وقلعة لوبيم من من أروع الاماكن السياحية في بلجيكا.

الحديقة البحرية بودوان

الحديقة البحرية بودوان
من أجمل الحدائق البحرية وهى أكثر الوجهات الرائعة والمثالية للسياحة للأطفال والعائلات الكبيره فهى تقدم الكثير من العروض الذى يستمتع بها الزائر وتضم 25 منطقة جذب مثل الكرة وبرج بوبو والكثير من المناطق الرائعة مما يجعلها إحدى الخيارات الرائعة في أماكن السياحة في بلجيكا.

محطة سنترال للقطارات

محطة سنترال للقطارات  

تقع  في مدينة “أنتويرب” وهى أجمل محطه قطار حول العالم  بشكلها المميز والرائع وتتميز بقبة ضخمة ارتفاعها 44 متراً.

تم افتتاح هذه المحطة عام 1905 وتسير قطارتها فى أربعه مستويات وهى من اأشهر المحطات وأجمل محطات القطارات حول العالم.

سوق العرب
سوق العرب من أكثر الاماكن الشهورة وهو سوق يحتوى على الكثير من المستلزمات والأدوات الكهربائية وأشياء أخرى كثيرة.

يوجد في سوق العرب في بلجيكا أشهر المطاعم ، وهو سوق مشهور جداَ ويذهب اليه الكثير من المسافرون العرب في بلجيكا ، وهم من أفضل الاماكن السياحية في بلجيكا.

مدينة بروج

السياحة في بروج بلجيكا

خلال رحلتي الى بلجيكا تعرفت بشكل مباشر على المدينة الساحرة مدينة بروج التاريخية ، فعند زيارتي للمدينة وجدت نفسي في زيارة للعصور الوسطى وهذا يعود إلى مباني المدينة التاريخية والطابع القوطي الذي يطغى على تصميم المدينة.

أماكن قد تعجبك – أجمل أماكن السياحة في باريس

دينانت

دينانت بلجيكا سياحة

معشوقة نهر الميز دينانت الساحرة ، مدينة لها طابع خاص بألوان أبنيتها ، يمكن الإستمتاع بزيارة المدينة وزيارة معالمها الجميلة مثل مغارة دينانت الشهيرة ، وتعتبر دينانت من أبرز الاماكن السياحية في بلجيكا.

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى