الدنماركاللجوء الى الدنمارك

تشديد قوانين الجنسية الدنماركية أمام اللاجئين

طالما كانت اجراءات اللجوء في الدنمارك معقدة بعض الشئ ، ولكن منذ نهاية العام 2014 ودخول العام 2015 قامت الدنمارك بتشديد الأمور أكثر أمام طالبي اللجوء الواصلين إلى أراضيها ، وذلك للحد من تدفق المهاجرين على الدنمارك ، وهذا الأمر استمر حتى وصل إلى تشديد قوانين الجنسية الدنماركية أمام اللاجئين بحجة أن الحصول على الجنسية أمر بالغ الأهمية والخصوصية.

تشديد قوانين الجنسية الدنماركية أمام اللاجئين

جاءت تشديدات الدنمارك على شروط وقوانين الحصول على جنسية الدنمارك بالنسبة للاجئين كما جاء على لسان وزيرة الإندماج الدنماركية أنغير ستينبيرغ كالتالي :

1 _ اتقان اللغة الدنماركية اتقاناً تاماً ، ويعد اتقان اللغة إحدى الشروط الأساسية للحصول على الجنسية الدنماركية.

2 _ أن يكون اللاجئ لديه اكتفاء مالي لمدة 4 سنوات ونصف في آخر 5 سنوات أتمها اللاجئ مقيماً على أرض الدنمارك لكي يستطيع التقدم بطلب الحصول على جنسية الدنمارك.

والإكتفاء المالي المقصود به هو التخلي عن المساعدات التى تقدمها الدنمارك للأشخاص مثل المساعدات التى تقدمها الدنمارك للاجئين  ، وهذا الشرط شرط أساسي ليظهر الشخص أنه عضو فاعل في المجتمع الدنماركي.

يذكر أن المدة السابقة للإكتفاء المالي للاجئين كانت عامين ونصف وتمت زيادتها إلى المدة الحالية طبقاً للقرار الجديد.

نصيحتي لمن تم قبول لجوئه في الدنمارك ووجد عمل عليه أن يتخلي عن المساعدات فوراً ، ويبدأ حياة جديدة ليثبت أنه يستحق الحياة في مجتمع يحترم من يعمل ، وأيضاً لكي يستعد للجنسية الدنماركية مبكراً ويجنب المفاجأت والتعديلات التى قد تطرأ لاحقاً

3 _  أن يحصل الشخص على نسبة نجاح تبلغ 80 بالمائة في اختبار الشئون العامة الدنماركية والحياة في الدنمارك.

اختبار شئون الدنمارك الذي كانت يتم اختبار اللاجئين فيه كانت في السابق نسبة النجاح فيه 73 بالمائة ، ولكن تمت زيادة نسبة النجاح إلى 80 بالمائة بعد القرار الجديد.

نظرة على تشديد قوانين الجنسية الدنماركية أمام اللاجئين

حقيقة معظم التشديدات على قوانين اللجوء في الدنمارك جاءت قبيل صعود اليمين الدنماركي على سدة الحكم في الدنمارك ، خلافاً لما كانت عليه الأمور في السابق رغم أن الأمور سابقاً كانت مشددة أيضاً ولكن لم يصل التشديد لهذه الدرجة.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى