اللجوء إلى المانياالمانيا

تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015

يبدوا أن مشكلة اللاجئين في المانيا بدت تظهر جلية للعيان وهذا بسبب الأعداد الكبيرة التى وصلت إلى المانيا منذ بداية العام 2015 والتى وصلت طبقاً لعدة تقارير صادرة عن السلطات الألمانية إلى 170 ألف لاجئ.

تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015

ينص التعديل الجديد على شيئين أولاً على تسريع البت في شأن الأشخاص الذين تم رفض لجوئهم في المانيا وليست لديهم فرص في الحصول على الإقامة الألمانية.

أما التعديل الثاني يعمل على السماح بالبقاء على أرض المانيا لمن يقيمون على الأراضي الألمانية منذ وقت طويل دون صفة مثل الأشخاص الذين تم رفض لجوئهم في السابق ، ولكن بعدة شروط هى كالتالي :

  • أن يكون هؤلاء الأشخاص قضوا فترة كبيرة على أرض المانيا.
  • أن يكون هؤلاء الأشخاص قد أتقنوا اللغة الألمانية.
  • أن يكون هؤلاء الأشخاص هم عاملون ومنخرطون في المجتمع الألماني يعملون ويدبرون سبل عيشهم.

القرار الذي ينص على بقاء الأشخاص العالقة أمورهم منذ فترة سيسعد هؤلاء الأشخاص كثيراً خصوصاً وأنهم في القريب العاجل قد يتحصلون على إقامة المانيا اذا اثبتوا اندماجهم وفعاليتهم في المجتمع.

في الجهة المقابلة قد لا يعجب هذا القرار أشخاص كثيرين مثل المقيمين في المانيا منذ وقت طويل بدون صفة ولم يندمجوا في المجتمع وقد يطالهم شبح الترحيل خصوصاً في ظل الأعداد الضخمة ، رغم أن سياسة الترحيل في المانيا  غير فعالة بشكل كبير.

نظرة على قرار تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015 

دائماً ما أنادي أنا والأخوة هنا على صفحات موقع الهجرة معنا على ضرورة الإندماج في المجتمع في أي دولة في العالم سواء في المانيا أو غيرها.

في المانيا مثلاً يبدا الإندماج بدأً من تعلم اللغة الألمانية إلى البحث عن عمل في المانيا والتخلي عن المساعدات التى تقدمها المانيا بشكل تدريج إلى التخلي عنها نهائياً ودفع الضرائب حينها ستكون أنت عضو فاعل في المجتمع.

هذا الكلام ينطبق على كافة الدول ففي دولة مثل الدنمارك مثلاً إن استقر الوضع في بلدك بعد عدة سنوات قد يتم ارجعاك إلى بلدك مرة أخرى أما اذا كنت عضواً فاعلاً في الدنمارك فسيكون قرار اعادتك أمر مستحيل لأنك شخص منتج في المجتمع ، دمتم بود.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مرحبا اخي انا سوري زائر في السعودية قربت خلص ثانوية و ناوي روح على السويد باذن الله انا سمعت انو السوري لازمه فيزا عشان يروح عتركيا اذا طلع الكلام صحيح شو بيكون الحل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى