السياحة فى سويسرافرنسا

أبرز المعالم السياحية فى مدينة فريبورغ السويسرية

من أمتع الأوقات التى تمر عليك فى حياتك أثناء تناولك فنجاون قهوة لذيذ المذاق تسترجع فيه أجمل لحظات حياتك ، وتكتمل المتعة الحقيقية مع تواجدك في مكان ينطق لسانه بكل معانى الجمال ، مكان تمتزج فيه رائحةقهوتك المفضلة مع احساس الشيكولاتة السويسرية الراقية حيث تجلس أعلى صخرة في أوتشلاند فى وسط نهر فريبورغ حيث تقع مدينة فريبورغ السويسرية ، وكانت هى المدينة الأجمل التى جمعت بين أسرار الجبال وخباياها وجريان النهر وعظمته .

فريبورغ
فريبورغ

ودائماً ما تجذبنا الأسرار فنبحث وراءها، وكان سر  الطبيعة فى مدينة فريبورغ السويسرية هو الأكثر انجذاباً بالنسبة لى عندما قرأت عن هذه المدينة فبحثت عن صمودها وسط النهر ولجأت لأحداث الماضى لتحكى لى عنها قد يساعدنى ذلك فى حل لغزها ووجدت أن  مدينة فريبورغ قديماً كانت تقع جنوب غرب برن على الهضبة السويسربة تمتد على كلا الجانبين لنهر سان / سارين حيث كانت تقع المدينة القديمة على تلة واسعة فوق قاع الوادى ، ويحيط بالمدينة أسوار عالية ومحصنة كانت تحميها من الغزاة وهى مازلت موجودة حتى الآن . يرجع تاريخها للعصور الوسطى فى القرن الخامس عشر .فعرفت أول سر من أسرارها وهو كتابة التاريخ على صخور هضبية كلما مرت عليه ميه النهر زادته تألقاً ولمعاناً يجذب الأنظار .

فريبورغ سويسرا
فريبورغ سويسرا

وقد لاتحتلف المدينة قديماً عن ما هى عليه الآن فمازالت المبانى العريقة التى تشهد على عظماء سكنوها عبر التاريخ شاهدة على عراقة هذه البلدة فنرى كاتدرائية فريبورغ المتميزة بنوافذها  هى الأكثر ازهالا بين اقرانها فى العالم كله ، حيث برجها العالى خاطفاً الأنظار فى وسطها يجعلها تتباهى بجمالها. وتشهد العديد من المناطق الأخرى على عراقة هذه البلدة مثل كنيسة لوريتو الصغيرة والتى بنيت فى بداية عصرالباروك بحس ايطالى مميز ، ويمكنك التنزه بالقطار الجبلى المعلق من منطقو لور تاون حتى منطقة المشاة فى آبر تاون للاستمتاع بالروعة ذوالجمال ، كما يوجد مجموعة من الأديرة الرائعة الجمال والتى تحل لغزا آخر من اسرارا جمالها هو أمتزاج الطبيعة الصخريةوانسجامها مع المبانى العريقة التى لطالما زادتها جمالا واناقة .مثل دير مايجراوجي  وديير الفرنسيسكان ، ودير اوغسطيني وقد ساعدت هذه الأديرة فى رسم الثقافة الدينية للمدينة ،وقدمت خدمات للعلاج من خلال المستشفى الموجودة بها وتعرف على سر آخر من أسرار الطبيعة فى مدينة فريبورغ  فاذا كنت من محبى الفن وابداعته فعليك زيارة متحف لأعمال الفن الحديث والتى تضم أعمالا لفنانين ابدعوا فى مجالهم ومنهم  اسباس جان تينغلي ونيكي دي سان فال ، وقد سحرت المدينة هؤلاء الفنانين بسحرها فابدعوا على أرضها وتخلد ذكرى فنهم فيها داخل هذا المتحف. أما الأطفال فإنهم سوف يعشقون متحف الدمى أو متحف التاريخ الطبيعي التعليمي بامتياز.

مدينة فريبورغ
مدينة فريبورغ

وقد كان للون الأخضر الذى تلونت به سهول وادى مدينة فريبورغ روعته الخاصة، فلقد خلق جريان نهر الساين  وادى مميز ، فمجرد السير على أرض منبسطة تمتلأ بالخضرة فى كل مكان يعطيك أحساساً بالسعادة والراحة والاسترخاء لا يوصف ،

كما لايمكن أن تفوتنا فرصة الاستمتاع باللون الأبيض الجليدى فى سانت ليونارد الجليد، ومنطقة  Gottéron فرايبورغ، وكما يمكننا لعب الهوكى على الجليد الاسطوري السويسري مناطق ممتعة وجذابة لها أسرارها الخاصة.

صور مدينة فريبورغ
صور مدينة فريبورغ

كما تتمتع المدينة بوجود مصانع الشيكولاتة السويسرية الرائعة بها و مصانع للجبن السويسرى ، وتعد من ابرز الأماكن فى تخزين المواد الغذائية المحلية فى سويسرا ، مما ميزها بسر آخر فى وجباتها المقدمة فى المطاعم ذات الجودة العالية وهى تتشارك مع جيرانها من المدن السويسرية فى هذا السر .

جبال فريبورغ
جبال فريبورغ

ومن ابداعات مدينة فريبورغ أنه يدق قلبها كل مساءاً فرحاً بمسرح DE LA CITE على ضفاف نهر السارين بأجمل العروض المسرحية الممتعة حيث يوجد بجوار محطة التوازن بمنطقة جراند التى يمكن الوصول اليها بسهولة .

مباني مدينة فريبورغ
مباني مدينة فريبورغ

ومن الواضح اننا مهما حاولنا التعرف على سر  جمال الطبيعة فى مدينة فريبورغ لا نستطيع معرفته كاملا ولم نتمكن من حل اللغز  وستظل هذه المدينة تتجمل كاللؤلؤة فى وسط النهر لغز محيراً طيلة الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى