السياحة فى سويسرا

أشهر المعالم السياحية فى مدينة سانت موريتز السويسرية

 سانت موريتز
سانت موريتز

 سانت موريتز منتجع فى كل فصول السنة 

يحكى أن أحد الأمراء الذى يدعى يوهانس بادروت أقام رهاناً مع أربعة من ضيوفه الأنجليزين الذين كانو يزورونه  فى منزله المطل على البحر أثناء فصل الصيف على أنه اذا مكثوا عنده حتى فصل الشتاء سيكون بإمكانهم التمتع بأشعة الشمس المعتدلة جالسين فى شرفة منزله يرتدون قمصانهم فقط ، وإذا لم يحصل ذلك، فسوف يُسدد تكاليف سفرهم-وذلك في كلا الاتجاهين.وعليها استمر الضيوف الإنجليز مستمتعين ولم يعودوا الى ديارهم حتى نهاية السنة وهم فى حالة من الاسترخاء والسعادة بل واكتسبت بشرتهم لون السمرة الجذاب ، ومنذ هذا الوقت ولدت السياحة الشتوية فى جبال الألب ،  ولهذا فهى مسقط رأس السياحة الشتوية في جبال الألب (1864) ،وأصبحت هذه المنطقة الرائعة موطناً للاستمتاع فى كل فصول السنة وظهر لكل فصل من فصول السنة فيها متعته الخاصة.
ولهذا اذا قمت بزيارتها بالشتاء وكنت من المتحمسين للرياضات الشتوية، يتوفر 350 كيلومتراً من أماكن التزلج المجهّزة بأحدث البنى التحتية في المنطقة المحيطة. فان منتجع سان موريتز يقدم لك  كورفيكليا، بالمنحدر ذو البداية الأكثر ميلاً في سويسرا 100 % من خلال مهبط بيز ناير وول المذهل. وتندفع الزلاجات على المسار الجليدي في واحد من أقدم المسارات الطبيعية الجليدية لعربات التزلج في العالم. ولهواة المشي لمسافات طويلة، يتوفر 150 كم من مسارات المشي الشتوي، ويتوفر للمتزلجين  من الهواة مثلك عبر البلاد شبكة مسارات بمسافة تمتد لحوالي 200 كم.
واذا قمت بهذه الرحلة فى الصيف فيمكنك القيام بالرياضات المسليةمثل المشي لمسافات طويلة والتسلق، وايضا من الممكن لك اذا كنت من أصحاب العطلات أن تستمتع بتجربة الإبحار، ركوب الأمواج، جولة ركوب القارب المطاطي على نهر إن، ممارسة التنس وركوب الخيل. وتعتبر سان موريتز من خلال امتلاكها لأربعة ملاعب غولف، الفردوس الحقيقي لعشاق الغولف في جبال الألب.
مدينة سانت موريتز
مدينة سانت موريتز
سانت موريتز سيدة الساحة الأولى فى سويسرا

يقع منتجع سانت موريتز في وادي إنغادين السويسري الخلاب، وهي بلدية تعود إلى مقاطعة مالويا في شرقي كانتون غراوبندن السويسري . ولا تبعد أعلى قمة جبلية في شرقي سلسلة جبال الألب (بيز برنينا) سوى بضعة كيلومترات عن البلدة .تعد المنطقة من أكثر المنتجعات السياحية في سويسرا وتمتد يد الطبيعة لصياغة تفاصيل جمالها في كل مكان لتتحول هذه البلاد إلى حكاية تلتصق بذاكرة السياح ليستمر تأثيرها سنوات وسنوات بعد العودة لبلدانهم . وسانت موريتز تحتل القلب في وسط تلك المنتجعات وتنبع شهرتها ليس من واقع أنها سيدة السياحة الأولى في سويسرا، بل إنها محطة أولى للسياح الذين لا يكتفون بالاستمتاع بسحر الطبيعة والخدمات الاستثنائية فقط بل بالفخامة . ولذلك فكل هؤلاء السياح الذين يتجهون إلى سانت موريتز من الأثرياء القادرين على شراء ما يشتهون من متعة الحياة خلال فترة تواجدهم في ربوع هذه المحطة السياحية المهمة .

 سانت موريتز سويسرا
سانت موريتز سويسرا

ثلاثمائة وستون يوماً شمساً على أرض سانت موريتز

بفضل موقع سانت موريتز المتميز فإنها تستمتع بالشمس في معظم أيام السنة، وتستضيف في كل عام سباق وايت تورف للخيول الذي يقام على بحيرة سانت موريتز المجمدة، وتحضره طبقات راقية من كل أنحاء العالم . ومن المتع الرياضية الأخرى التي تشهدها المدينة رياضة التزلج والقيادة على الجليد .كما يمكنك أن تجد في ينابيع سانت موريتز الصافية يمكن العثور على سيوف وبقايا قرابين وحتى إبر تعود للعصر البرونزي، ويمكن مشاهدتها في قيعان الينابيع، وهو ما يؤكد أن أول من اكتشف هذا الموقع الجغرافي وأقام فيه هم عشائر السلتيين .

مدينة سانت موريتز السويسرية
مدينة سانت موريتز السويسرية

سانت موريتز قمة العالم

وفى  الثمانينات من القرن الماضي تم إدراج سانت موريتز تحت عنوان بات يعرف عالمياً ب قمة العالم وهو تعبير مسجل باعتبار البلدة علامة تجارية في مكتب السياحة في العام 1987 ،كما  اكتسبت سانت موريتز شهرة عالمية واسعة من خلال استضافتها لمناسبتين رياضيتين عالميتين هما أولمبياد شتاء العام 1928 وأولمبياد شتاء العام ،1948 وهي أيضاً الوجهة السياحية المفضلة لدى الطبقات الاجتماعية العليا، وهي أيضاً واحدة من أكثر المنتجعات السويسرية التي تدعوك دائماً للاستمتاع بكل ما توفره الطبيعة الخلابة والمسؤولين عن الضيافة من خدمات . وهي طبقاً لمعايير البلدة تصنف على أنها الأولى في العالم من حيث الرقي والفخامة .

علاج واسترخاء سانت موريتز

اذا كنت ترغب فى  العلاج والاسترخاء فاتجه الى مركز سانت موريتز للمعالجة الطبية أفضل منتجع صحى فى العالم حيث يمكنك الإستحمام في المياه المعدنية الشافية من أمراض عدة والقادمة من ينابع هيلباد المتوفرة على أعلى ارتفاع في سان موريتز، ويمكن للضيوف اختيار تشكيلة واسعة من علاجات التدليك والحمامات من أجل علاج الكتف والركبة والورك والظهر والعلاج من أعراض الرشح والسعال وإصابة التهاب الجيوب الأنفية والحساسية مثل الربو وارتفاع ضغط الدم والعلاج الفيزيائي .

الجليد في سانت موريتز
الجليد في سانت موريتز

 جولة للتأمل فى المعالم السياحية لمنتجع سانت موريتز 

نتجه أولا الى متحف سيغانتينى الذى يحمل بين جدرانه أعمال الفنان  سيغانتيني الأولى بالفضل للوحات لومبارد التقليدية. إن انتقاله إلى جبال الألب بجوها الصافي مكّن الفنان لتطوير تقنية رسم خفيفة التعبئة. أهم لوحة من فترته المتأخرة هي لوحة ألبية ثلاثية بمقياس كبير الطبيعة، الحياة، الموت (لا ناتور، لا فيتا، لا مورت) و هي عُرضَت في غرفة القبة (كوبلسال) في متحف سيغانتيني.

المساحات الخضراء في سانت موريتز
المساحات الخضراء في سانت موريتز

 ثم ننتقل من محطة الأدب والفن الى روعة الاحساس بالقهوة اللذيذة فى  متحف كافيراما الذى يشرحتاريخ صناعة القهوة في كارفيراما بمعالمه  وهو أعلى منشأة لتحميص القهوة في أوروبا ، ومنها الى روعة إنغادين فى متاحف تقدماً عرضاًلتاريخ ومنازل القرى التاريخية النموذجية في إنغاندين، وتكشف هذه المتاحف عن ثراء المنطقة وارتباطها بالموروث الحضاري لكل المنطقة . 

ويمكننا زيارة  البرج المائل، وهو من الآثار الباقية لكنيسة موريشيوس التي تعود إلى عام 1500، أو التوجه  لزيارة متحف سيكانتيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى