أفضل مدن آسيا وأجملها بالصور | الهجرة معنا

السياحة في رومانيا وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في رومانيا وأهم الأماكن السياحية بها

الهجرة الى ايسلندا للمصريين - الحقيقة والخيال

الهجرة الى ايسلندا للمصريين - الحقيقة والخيال
4

أفضل مدن آسيا وأجملها بالصور

سنأخذكم اليوم في جولة بين أفضل مدن آسيا وسنطوف بكم بين القارة الأكبر في العالم، من حيث المساحة ومن حيث التعداد السكاني، ومن حيث التنوع الذي جعل المدن الآسيوية ثرية بتراثها وعراقتها، وتاريخها الممتد والمتشعب في الأعماق.

أفضل مدن آسيا وأجملها بالصور

مدينة شانغهاي في الصين

مدينة شنغهاي
من أفضل مدن آسيا مدينة شانغهاي في الصين، ومن أهم ما يميز هذه المدينة أنها تعد أكبر المدن الموجودة في الصين من حيث عدد السكان المقيمين بها، كما أن شانغهاي هي العاصمة الإقتصادية للبلاد بالكامل، ومدينة شانغهاي تتميز بأنها ذات موقع جغرافي متميز عن باقي المدن، هذا الموقع جعل منها مقصداً تجارياً هاماً للكثير من التجار ورجال الأعمال.

تعتبر مدينة شانغهاي من المدن الحديثة، ويتضح ذلك من خلال تصاميم المباني المقامة فيها، إضافة إلى ذلك فهذه المدينة تمتلئ بالكثير من المعالم السياحية والثقافية.

مدينة بكين 

مدينة بكين
تعد مدينة بكين الصينية واحدة من أجمل مدن قارة آسيا، وتعتبر هذه المدينة هي المدينة الثانية في الصين من حيثُ عدد سكانها، ومدينة بكين تُعد من أهم مراكز خطوط المواصلات في الصين، حيثُ أنها تربط بين كل مدن الصين، كما أنها مركز للتعليم وللسياسة وللعلوم وللثقافة في الصين بالكامل، ومن أكثر المعالم التي تشتهر بها مدينة بكين، معبد يسمى معبد السماء.

تتميز مدينة بكين بتضاريسها المميزة، حيثُ أن تلك المدينة تحتوي على الكثير من الجبال ذات الإرتفاعات المتباينة، كما أنها تحتوي على مجموعة من السهول أيضاً.

تعرف أيضاً – أفضل دول العالم للهجرة

ومن الجدير بالذكر أن مدينة بكين قد قامت بإستقبال الألعاب الأولمبية عام 2008، وقد عُرف عن تلك الألعاب الأولمبية أنها أكبر أولمبياد من حيثُ عدد الدول التي شاركت فيها ومن حيثُ ميزانية الألعاب.

الصين بها أفضل المدن بآسيا
نجد أن الصين بها الكثير من المدن التي تُعد من أفضل مدن آسيا مثل مدينة هنغزو ومدينة لجنغ ومدينة شينزن ومدينة شنغدو ومدينة جوانزو، تلك المدن يقام بها عدد كبير من المعارض التجارية والإقتصادية التي يقصدها الكثير من التجار ورجال الأعمال القادمين من جميع أنحاء العالم، فكل هذه المدن الموجودة داخل الصين تُعد من أفضل مدن آسيا لأسباب كثيرة وعديدة تتعلق بالناحية التجارية والاقتصادية والسياحية والتعليمية.

مدينة سيام ريب في كمبوديا

أنغكور وات

معبد أنغكور وات

تعد مدينة سيام ريب من أجمل مدن آسيا،  وهذه المدينة تقع في كمبوديا، وتتميز هذه المدينة بعروض رقصة الأبسارا، كما أن بها العديد من قرى الصيد ومزارع الأرز ومصانع الحرير ومحلات الحرف، ويوجد في مدينة سيام ريب محمية طيور تقع بالقرب من بحيرة تونله ساب، كما أن مدينة سيام ريب هي البوابة التي تصل إلى معبد أنغكور وات.

مدينة تايبيه في تايوان

مدينة تايبيه في تايوان

مدينة تايبيه وبرج تايبيه 101

من أفضل المدن الموجودة في قارة آسيا أيضاً، مدينة تايبيه عاصمة تايوان، والتي لطالما كانت مهداً للصراعات بين اليابانيين والصينيين. تضم المدينة برج تايبيه 101 الذي كان البرج الأعلى في العالم، قبل أن يأتي برج خليفة ليزيحه من المقدمة، ويصبح أطول برج في العالم.

دبي الامارات العربية المتحدة

دبي الامارات العربية المتحدة

إحدى أجمل مدن آسيا، وواحدة من أجمل مدن العالم، شهدت المدينة تطوراً معمارياً، وتكنولوجياً كبيراً خلال العقود الأخيرة، ومازالت المدينة في تطور حتى يومنا هذا، ما جلعها إحدى أشهر الوجهات السياحية في العالم أجمع، ويعد برج خليفة أشهر معالم دبي السياحية.

دول أخرى في آسيا بها العديد من المدن المميزة
هناك الكثير من المدن الآسيوية الساحرة مثل مدينة سيئول الموجودة داخل كوريا الجنوبية، أما اندونيسيا تلك البلد الساحرة الخلابة فهي تحتوي على مدينتين سياحيتين من أفضل المدن الموجودة في قارة أسيا، ألا وهما مدينة بالي ومدينة جاكرتا، ومن أفضل المدن التي تقع في قارة آسيا أيضاً مدينة سنغافورة عاصمة جمهورية سنغافورة، ومدينة طوكيو الموجودة في اليابان، ومدينة كاتماندو عاصمة النيبال.

فيتنام أيضاً تضم ثلاث مدن تعد من أفضل المدن الموجودة داخل قارة أسيا ألا وهما مدينة هوي أن ومدينة هوشي منه ومدينة هانوي، كما أن تايلاند تتميز بأنها من أكثر البلدان السياحية التي تحتوي على العديد من المزارات السياحية، وتتميز تايلاند بأن بها مدينتين من أفضل المدن المتواجدة في قارة آسيا، مدينة شنغماي ومدينة بانكوك، أما الهند أيضاً فهي من البلاد السياحية المعروفة على مستوى العالم، وتتميز الهند بأن بها مجموعة من أفضل المدن الموجودة في قارة آسيا بشكل عام، ويبلغ عددها أربعة مدن، ألا وهي، مدينة بنغلور ومدينة جايبور ومدينة بومباي ومدينة نيودلهي.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات