فرصة الحصول على اللجوء في سويسرا 2017

فرصة الحصول على اللجوء في سويسرا 2017

اللجوء في فرنسا 2017 وأبرز التوقعات حوله

اللجوء في فرنسا 2017 وأبرز التوقعات حوله
42

اتفاقية دبلن 2017 وأبرز ما طرأ عليها من مستجدات


اجراءات العمل بـ اتفاقية دبلن 2017 ستختلف تماماً عن العام 2016 وعن الأعوام السابقة، خصوصاً بعد  التشديدات الأوروبية الأخيرة على بصمة دبلن، وبعد قرار المفوضية الأوروبية بإعادة العمل بالبصمة اليونانية مرة أخرى، بعدما كان العمل ببصمة اليونان متوقف منذ مدة طويلة.

اتفاقية دبلن 2017 وأبرز ما طرأ عليها من مستجدات

منذ قرابة الأسبوعين أعلنت المفوضية الأوربية اعادة العمل ببصمة اليونان مرة أخرى، بعد توقف طويل نظراً لسوء الأحوال الإنسانية والاقتصادية في اليونان.

المفوضية قالت في قرارها الخاص بإعادة العمل ببصمة دبلن اليونانية، أن الأوضاع الانسانية في اليونان أصبحت أفضل من ذي قبل، وهو ما  يسمح  بإعادة طالبي اللجوء الذين توجد لهم بصمة في اليونان إلى اليونان مرة أخرى في حالهم تركهم اليونان وتقديمهم طلب لجوء في دولة أخرى من دول الدبلن.

بصمة دبلن اليونانية في المانيا

قانون دبلن هو قانون موحد في كافة الدول الأعضاء في الدبلن، وبناء على ذلك قانون دبلن في المانيا هو نفسه في كافة الدول الأعضاء، لكن يختلف تعامل المانيا مع البصمة دون غيرها من الدول الأخرى، لذلك لا أحد يعلم هل ستكون المانيا متشددة مع البصمة اليونانية أم لن تكون متشددة.

السؤال عن بصمة اليونان في المانيا أصبح كثيراً هذه الفترة خصوصاً بعد قرار المفوضية الأخير، لأن المانيا كانت من أكثر دول دبلن تساهلاً في ما يخص البصمات ليس على المستوى اليوناني، ولكن على المستوى الأوروبي بشكل عام.

أما الآن بصمة دبلن اليونانية في المانيا 2017 لا أحد يعلم كيف ستسير الأمور بشأنها بعد هذا القرار، لكن بشكل عام ستطبق المانيا قانون البصمات مع اليونان، لكن قد تكون المانيا أكثر الدول الأوروبية تساهلاً في تطبيق القرار، لكن إن كان هناك تساهلاً بالفعل، فلن يكون التساهل مع الجميع، خصوصاً بعد القرارات الألمانية المتخذة في الفترة الأخيرة في ما يخص الإقامات ولم الشمل.

البصمة في سويسرا والنرويج والدنمارك 2017

طبقاً لمتابعتنا الدائمة لقضايا اللجوء والهجرة على مدار العام، فنتوقع أن تكون الدول الثلاثة من أشد الدول تعاملاً مع بصمات اللجوء الأوروبية، لأن هذه الدول بالفعل متشددة بشكل كبير مع البصمات قبل القرار، وكون هذه الدول كانت تتساهل مع بصمة اليونان في السابق، فإن هذا يعود لكون هناك قرار أوروبي ملزم بعدم إعادة طالبي اللجوء إلى اليونان، لكن الآن لن يكون شئ يمنع من اعادة طالبي اللجوء لليونان.

البصمة الأوروبية 2017 وماذا بعد ؟؟؟

مازال الحديث عن اتفاقية دبلن 2017 طويلاً، خصوصاً وأننا مازلنا على مشارف العام 2017، والقرار الرسمي الوحيد حول اتفاقية دبلن للبصمات هو قرار المفوضية الأوروبية الذي يقضي بإعادة طالبي اللجوء الى اليونان، لكن العام 2017 قد يشهد المزيد من القرارات، وهذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

 


Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات