أخبار اللجوء والهجرة

اسهل طريقة للسفر الى اوروبا لكنها تحتاج لمبلغ !!!

اسهل طريقة للسفر الى اوروبا تعني الطريقة المضمونة للسفر والهجرة إلى اوروبا بشكل كبير، لكن هذا لا يعني أن أمور السفر ستكون مجانية، أو هناك طائرة بين هذه السطور تستعد للاقلاع نحو اوروبا، وبالطبع هذا ما سنوضحه في هذه السطور.

الدراسة هى اسهل طريقة للسفر الى اوروبا

اذا كنت طالب في المرحلة الثانوية، فما الذي يجبرك على اتمام دراستك في مكان لا ترى فيه مستقبلك بعد انتهاء المرحلة الجامعية، وإن حصلت على وظيفة، ما الذي يمكن أن تجنيه من هذه الوظيفة اقتصادياً، وعلى المدى الطويل، ما الذي يمكن أن تستفاده أن و أسرتك من هذه الوظيفة

اذا كنت أنهيت المرحلة الجامعية، فأنت الآن على أول طريق الواقع، وتشعر بما نتحدث به أكثر من الشخص الذي لا يزال في المرحلة الثانوية.

الدراسة اسهل طريقة للهجرة الى اوروبا

نعم عزيزي الدراسة هى اسهل واسرع طريقة للسفر الى اوروبا، لكن يجب التخطيط الصحيح للأمر أولاً، وهذا ما سوف نساعدك به في هذه السطور.

اختيار الدولة المناسبة للدراسة

اذا كنت ستبحث عن دول مناسبة للدراسة في اوروبا من حيث تكلفة الدراسة وفي نفس الوقت تتميز بالجودة والشهادات العالمية، فستكون الدراسة في المانيا خيارك الأفضل.

أما اذا كنت تبحث عن دول تتميز وتشتهر أيضاً على المستوى العالمي بالمستوى الدراسي، لكن لا تهمك تكلفة الدراسة، فستكون الدراسة في بريطانيا خيارك الأول.

بما أن حديثنا موجه للطبقة التي تبحث عن التكلفة الأقل، والجودة التعليمية المتميزة، والمستقبل الأفضل بعد الدراسة، فحتماً سيكون حديثنا عن المانيا.

خطوات السفر الى المانيا للدراسة

الخطوة الأولى ضمن اجراءات السفر للدراسة في المانيا هى الحصول على قبول جامعي وقبول لغة من جامعة المانية، وبعد الحصول على القبول الجامعي، ستكون هناك مقابلة في السفارة الالمانية قبل الحصول على التأشيرة.

الخطوات وتكلفة الدراسة في المانيا

ستحتاج لاتمام أمور الدراسة في المانيا إلى قبول جامعي، وقبول لغة، وفتح حساب بنكي في المانيا، وهذا يمكن أن يتكفل به مكتب للخدمات الدراسية مقابل الحصول على مبلغ مالي، وفي الغالب تحصل المكاتب على 700 يورو إلى 1200 يورو مقابل اتمام كافة أمور القبول الجامعي، ويتبقى على الشخص فقط تصديق الوثائق، واجراء المقابلة في السفارة.

بعد أتعاب المكتب سيحتاج الشخص إلى مبلغ 8000 الاف يورو، وهو مبلغ يثبت قدرة الشخص على الانفاق على نفسه طوال السنة الدراسية في المانيا، على أن يقسم المبلغ بالتساوي على مدار أشهر السنة.

ما يخسره الطالب في المانيا فعلياً، هو ثمن تذكرة الطائرة إلى المانيا، وأتعاب مكتب الخدمات الدراسية، والمقابل الذي يدفعه الشخص لترجمة الوثائق، أما مبلغ الـ 8000 الاف يورو يحصل عليها الشخص مرة أخرى على مدار العام للانفاق على نفسه.

يمكن تعويض المبلغ خلال العام، اذ يسمح القانوني الألماني للطالب بالعمل أثناء الدراسة لمدة 20 ساعة في الأسبوع خالية من الضرائب، واذ وجد الطالب عملاً يمكنه تعويض مبلغ الـ 8000 الاف يورو أو تعويض معظمها.

الدراسة هى اسهل طريقة للسفر الى اوروبا بشكل عام والمانيا بشكل خاص، وفعلياً ما يدفعه الشخص هو اتعاب المكتب، وثمن تذكر الطائرة لألمانيا، وتكاليف الاجراءات قبل السفر.

أيضاً يمكن للطالب العمل على القبول الجامعي وحده وتوفير أتعاب المكتب، لكن الأفضل توكيل مكتب لأن الأمور تحتاج للكثير من العمل، أما من يريد الحصول على القبول الجامعي وقبول اللغة، وفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا بنفسه، يمكنه العودة لهذه المقالات.

مقالات للمساعدة حول السفر الى المانيا للدراسة

ماالذي يمكن أن يستفيد الشخص من هذه الطريقة

تعد الدراسة اسهل طريقة للسفر الى اوروبا بشكل عام، وإلى المانيا بشكل خاص، لأن المانيا تتفرد بمميزات خاصة أبرزها سوق العمل الألماني الكبير والذي يعد من اكبر أسواق العمل العالمية، لذلك تعد المانيا من أفضل الدول للعمل على هذه الطريقة.

ميزات السفر الى المانيا بهذه الطريقة كثيرة جداً، لكن أبرز هذه المميزات هي كالتالي :

1 _ سرعة السفر بهذه الطريقة كبيرة جداً، اذ يمكن السفر بهذه الطريقة خلال 4 أشهر على الأكثر، ومن الممكن أن تكون المدة أقل من ذلك، لكن يعتمد الأمر على المواعيد في السفارة الالمانية، والحصول على موعد في السفارة الالمانية يختلف من دولة لأخرى، ففي الأردن ولبنان مثلاً قد تطول المواعيد بشكل كبير.

2 _ يمكن للطالب العمل في المانيا لمدة 20 ساعة في الأسبوع أثناء الدراسة، وهذا الأمر يمنح الطالب فرصة للتعرف على سوق العمل الألماني بعد انتهاء الدراسة.

3 _ بعد انتهاء فترة الدراسة في المانيا، يمكن للطالب البقاء في المانيا لمدة عام ونصف للبحث عن عمل، وفي حال حصول الطالب على عمل، يمكن تحويل اقامة الطالب إلى اقامة عمل في المانيا، والبقاء في المانيا بشكل دائم، وبالطبع من يعمل أثناء الدراسة لن تكون الأمور صعبة عليه في ايجاد عمل في المانيا.

4 _ فرصة الحصول على عمل في المانيا بشكل سريع بعد اتمام الدراسة.

5 _ معدل الأجور في المانيا جيد جداً، وهذا يوفر للشخص مستوى معيش متميز.

6 _ الدخول في سوق العمل الألماني بعد انهاء الدراسة بشكل مباشر، بدلاً من البحث عن فرصة للهجرة بعد اتمام الدراسة.

خاتمة

حالياً الدراسة أسرع و اسهل طريقة للسفر الى اوروبا بشكل قانوني، لكن تختلف شروط العمل أثناء الدراسة وبعد الدراسة من دولة أوروبية إلى دولة أخرى، لذلك عند التفكير في السفر إلى أي دولة أوروبية بهذه الطريقة، يجب القراءة جيداً عن القوانين في تلك الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى