الدراسة في كرواتياكرواتيا

افضل الجامعات في كرواتيا – افضل الجامعات الكرواتية

سنتعرف اليوم وبشكل مختصر على افضل الجامعات في كرواتيا للدراسة، وعلى أهمية ودور التعليم والدراسة في كرواتيا على النهوض بالمجتمع الكرواتي.

نبذة : تعتبر كرواتيا هي واحدة من جمهوريات يوغوسلافيا سابقاً، وتقع على كرواتيا على ساحل البحر الأدرياتيكي، وتعد منطقة من الصخر والتلال التي تقع في جبال الألب الدينارية بين منطقة زاغورى في الشمال من أجمل مناطق كرواتيا السياحية.

يعتبر التعليم من الحقوق الدستورية في كرواتيا، كما يعد التعليم الأساسي في كرواتيا إلزامياً ومجانياً أيضاً، بينما فرص التعليم الثانوي والجامعي متاحة للجميع على حد سواء.

افضل الجامعات في كرواتيا – افضل الجامعات الكرواتية

جامعة زغرب

واحدة من أقدم الجامعات الكراوتية والأوروبية، وقد تم تأسيس الجامعة عام 1669، وتضم الجامعة 29 كلية تغطي مجالات علمية مختلفة، بعدد طلاب يتعدى الـ 70 ألف طالب وطالبة.

تعتبر الجامعة الخيار الأفضل لمن يرغب في الدراسة في كرواتيا، نظراً للتقدم والتطور الكبير في سبل ووسائل التدريس في الجامعة، بالإضافة إلى عراقة الجامعة التي يعود تاريخ تأسيسها لعدة قرون مضت.

جامعة سبليت
تعتبر مدينة اسبليت مدينة رائعة، وتعد جزءاً هاماً من البحر المتوسط، وتجذب المدينة إليها الكثير من الزائرين والسائحين نظراً لروعة مناخها.

جامعة سبليت هى إحدى المؤسسات التعليمية في المدينة، وهى جامعة متخصصة في دراسة الهندسة المدنية، وقد تم تأسيسها عام 1971، وكانت الجامعة جزءاً من قسم الهندسة المدنية في جامعة زغرب، ولكنها أصبحت جامعة مستقلة عام 1977، وكانت تعرف سابقاً بإسم كلية العلوم للهندسة المدنية، لكنها الآن بعد انفصالها عن جامعة زغرب تعد من أفضل جامعات كرواتيا.

تم تأسيس كلية أخرى تتبع لجامعة سبليت عام 2003 ميلادية، وهي كلية خاصة بتدريس الهندسة المعمارية، وهى كلية الهندسة المعمارية، والهندسة المدنية، كما يوجد مبنى خاص بالكلية، وتبلغ مساحته ثمانية آلاف وأربعمائة متر مربع.

يوجد بالكلية العديد من الصالات والقاعات الخاصة بتلقي المحاضرات، كما يوجد أيضاً مكاتب وعدد من المختبرات، بالاضافة إلى قاعة للمؤتمرات، ومكتبة تتبع للكلية.

يمكن للطلاب الدارسين في الجامعة الحصول على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية والمعمارية، بالإضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراه أيضاً من هذه الجامعة التي تعد واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في كرواتيا.

كلية أسبيرا
يمكن اعتبار كلية أسبيرا التابعة لجامعة سبليت واحدة من أفضل كليات كرواتيا، وتجذب هذه الكلية الطلبة والدارسين من كافة أنحاء العالم، حيث تتمتع الدراسة في الكلية بمعايير عالية الجودة وبطريقة مميزة.

تختص الكلية بتدريس الإدارة والاقتصاد والسياحة، ويمكن للطالب من خلال كلية أسبيرا أن يكتسب الكثير من الخبرات العملية والنظرية في هذه المجالات.

تبلغ مساحة الكلية حوالي ألف وخمسمائة متر مربع، وهى مجهزة تجهيزاً عالياً من حيث الغرف الخاصة بالكمبيوتر، بالإضافة إلى أحدث وسائل التعليم الحديث.

جامعة دوبرفنيك
تعتبر مدينة دوبرفنيك من المدن التاريخية الجميلة، وتقع على الساحل الكرواتي، وكانت تشتهر قديماً بالتجارة والملاحة، وتضم المدينة جامعة دوبرفنيك التي تعد افضل الجامعات في كرواتيا .

يمكن للطلاب في هذه الجامعة دراسة العلوم البحرية، العلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى دراسة العلوم الطبيعية. تخرج من هذه الجامعة العديد من المتميزين في هذه المجالات، والذين قاموا بتأليف عدد من الكتب في هذه المجالات ومن بينهم، رودر بوسكوفيتش العالم الذي أسس النظرية الخاصة بالديناميكية في الذرات.

جامعة بار – كلية بار لإدارة الأعمال
تقع كليه بار في الجزء الساحلي من مدينة ريكا الكرواتية، وتتبع جامعة ريكا التي تعد من أفضل الجامعات الكرواتية. تقوم الكلية بتدريس إدارة الأعمال.

يحصل الطلاب من الكلية على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال، ويتخرج الطلاب من الكلية ولديهم الخبرة الكافية للدخول في العمل بطريقة تنافسية.

تعرف على – افضل الجامعات المالطية

يمكن من خلال كلية بار دراسة بعض اللغات من خلال الدورات المقدمة في العديد من اللغات مثل الانجليزية، والفرنسية، والإسبانية، الإيطالية، واللغة الكرواتية..

نظرة على افضل الجامعات في كرواتيا

قد تكون الجامعات الكرواتية والدراسة في كرواتيا بشكل عام غير معروفة كثيراً للطلاب العرب، لكن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً كثيراً في انضمام الطلاب العرب لجامعات اوروبا الشرقية والتي منها جامعات كرواتيا، بعد أن كان الأمر مقتصر بشكل كبير على الجامعات الروسية والأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى