الأردنالتأشيرات

الأردن يفرض تأشيرات دخول على المرضى العراقيين

الأردن يفرض تأشيرات دخول على المرضى العراقيين الذين يرغبون في الدخول إلى الأراضي الأردنية لغرض العلاج في الأردن، وذلك خوفاً من تسلل عناصر من تنظيم داعش إلى الأراضي الأردنية بغرض العلاج، وتنفيذ تفجيرات بالداخل الأردني.

الأردن يفرض تأشيرات دخول على المرضى العراقيين

فرض تأشيرات على مواطني العراق لدخول الأردن، جاء لهدف حماية الأردن من تسلل أي من عناصر تنظيم داعش إلى الأردن، خصوصاً وأن الحدود الأردنية شهدت هجمات ارهابية على الحدود خلال أيام شهر رمضان المبارك.

فرض تأشيرات دخول للأردن على المرضى العراقيين، سبقه فرض تأشيرات على مواطني 4 دول عربية أخرى، مثل السودان واليمن وسوريا وليبيا.

تأثر المجال الطبي في الأردن

بالطبع تأثر المجال الطبي في الأرن كثيراً بعد فرض تأشيرات على مواطني الدول العربية الأربعة التي سبقت العراق، خصوصاً بعد فرض تأشيرات على مواطني اليمن وليبيا، أما على المستوى العراقي فقد أثر وسيؤثر فرض التأشيرات بشكل كبير على الأردن في المجال الطبي، خصوصاً وأن مجال السياحة العلاجية في الأردن يلعب دوراً كبيراً في الإقتصاد الأردني، ولا يحتمل قطاع السياحة الأردني أي تعثر آخر بسبب البطء الذي يسير به.

من جهة أخرى أوضح بعض المسؤولين الاردنيين أن ما تردد بخصوص فرض تأشيرة دخول على المرضى العراقيين قبل دخولهم للأردن غير صحيح، وأن العراقيين بكافة فئاتهم يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول عند وصولهم للأردن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى