الهجرة إلى أمريكاامريكا

الاجراءات المتبعة عند ضياع الجرين كارد

في مقال سابق تحدثنا عن ميزات الجرين كارد الأمريكية وطرق الحصول عليها، لكن في هذا المقال سنتحدث عن الاجراءات المتبعة عند ضياع الجرين كارد أو كما تعرف عند الكثير من الناس بإسم البطاقة الخضراء، وللتوضيح وتجنباً للخلط بين البطاقتين البطاقة الخضراء والبطاقة الزرقاء فالأولى خاصة بأمريكا أما البطاقة الزرقاء فهى خاصة بدول الاتحاد الاوروبي.

الاجراءات المتبعة عند ضياع الجرين كارد

الإبلاغ عن فقدان بطاقة الجرين كارد

البعض يقع في خطأ كبير عند ضياع الجرين كارد وذلك بتوجهه لـ مصلحة الهجرة الامريكية ولكن الأفضل التوجه إلى أقرب مركز شرطة للإبلاغ عن ضياع البطاقة الخضراء، ومن ثم ابلاغ مصلحة الهجرة.

ابلاغ مركز الشرطة أولاً مهم لأن البطاقة قد تقع في يد مجرم وقد ينفذ عمل اجرامي وقد تلصق بصاحب البطاقة التهم، وأنا تحدثت في هذه النقطة رغم التقدم الكبير في امريكا لكن هذا التقدم لم ينهي زمن الجريمة بهذه الطريقة خصوصاً مع وجود الكثير من العصابات المسلحة في امريكا خصوصاً في المناطق التى تشهد نشاطاً كبيراً لهذه العصابات.

هناك من يقول أن ابلاغ مصلحة الهجرة في امريكا قد يعفي الشخص من أي شئ قد يحدث لاحقاً مثل مركز الشرطة بالطبع هذا صحيح لكن قانونياً وتجنباً لأي شئ يجب ابلاغ أقرب مركز شرطة.

الخطوات العملية للحصول على بطاقة جرين كارد جديدة بدلاً من الضائعة

بعد انتهاء خطوة الإبلاغ عن ضياع الجرين كارد سننتقل إلى خطوة الحصول على بطاقة جرين كارد أخرى بدلاً من التى فقدت والإجراءات ستكون في إحدى المراكز التابعة لمصلحة الهجرة الأمريكية الأقرب للشخص.

بعد الوصول إلى المركز يمكنك الحصول على معلومات عن كيفية الحصول على بطاقة كرين كارد أخرى، بالإضافة إلى طلب فورم form I-91 وتعبئته بالمعلومات المطلوبة، فورم form I-91 يتكون من 8 صفحات ويفضل أخذ الفورم للمنزل وتعبئته بدون أخطاء بكافة المعلومات المطلوبة.

من لا يرغب في التوجه لأي مركز هجرة يمكنه طباعة فورم form I-91 عن طريق الإنترنت من  هنا ولكن يفضل زيارة أي مركز للهجرة للحصول على معلومات بشكل تفصيلي.

بعد الإنتهاء من تعبئة الطلب ومراجعته للبحث عن أي خطأ قد حدث بدون قصد، يتم تحضير مبلغ 400 إلى 500 دولار لا أتذكر المبلغ حقيقة والأفضل الإتصال بدائرة الهجرة الامريكية للإستعلام عن المبلغ أو زيارة أقرب مركز تابع لمصلحة الهجرة، والمبلغ يمكن أن يكون نقدياً أو عن طريق شيك بالمبلغ المطلوب.

تصوير بطاقة ID الأمريكية بالإضافة إلى صورة عن جواز السفر، ومن ثم احضار مظروف فارغ ووضع كافة المتطلبات التى ذكرها في هذا المظروف وإرسال المظروف إلى دائرة الهجرة عن طريق عنوان البردي الإلكتروني الموجود في الفورم form I-91 أو الإتصال بدائرة الهجرة للحصول على عنوان لإرسال المظروف عليه، هناك أشخاص يرسلون المظروف إلى دائرة الهجرة مباشرة ولكن كما قلت الأفضل أن يتم الإستعلام أولاً عن جهة الإرسال.

الخطوة الأخيرة للحصول على بطاقة الجرين كارد الجديدة

بعد استلام المظروف من قبل مصلحة الهجرة سترسل مصلحة الهجرة تقوم مصلحة الهجرة بإرسال بريد إلى الشخص صاحب الطلب بأنها تسلمت المظروف وتحديد موعد للحصول على الجرين كارد من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق