اهم الاماكن السياحية في سيلانجور الماليزية الجميلة | الهجرة معنا

أسباب الهجرة وأنواعها وآثارها على المجتمع داخلياً وخارجياً

أسباب الهجرة وأنواعها وآثارها على المجتمع داخلياً وخارجياً

طرق الهجرة من المغرب لأي دولة في العالم

طرق الهجرة من المغرب لأي دولة في العالم
2

اهم الاماكن السياحية في سيلانجور الماليزية الجميلة

تتميز الاماكن السياحية في سيلانجور برونق خاص، و سحر لا مثيل له، يتجلى في طبيعتها البكر، و معالمها السياحية الجميلة، فضلاً عن طيبة و ترحاب الشعب الماليزي الذي حتماً سيجبرك على حبه و احترامه .

اهم الاماكن السياحية في سيلانجور الماليزية الجميلة

ملاهي صن واي لاجون

ملاهي صن واي لاجون

تعد مدينة ألعاب صن واي لاجون من أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام، و سيلانجور بشكل خاص. يقصد مدينة صن واي لاغون عشرات الآلاف من الزوار سنوياً من جميع أنحاء العالم في الاجازات و في الأعياد، كما تستقبل المدينة الكثير من الرحلات المدرسية و رحلات الجامعات .

أما اذا كنت تخطط للتخطيط لـ جدول سياحي في سيلانجور على المستوى العائلي، تعد المدينة خيار رائع للعائلات، حيث يمكن للعائلة بأكملها قضاء وقتاً ممتعاً و القيام بإستكشاف جمال المدينة الرائع، و كذلك القيام ببعض الأنشطة الترفيهية الجميلة .

تضم مدينة ألعاب صن واي لاغون العديد من الألعاب المائية، و بعض الشلالات و الزحاليق المائية المختلفة، و عدة ألعاب أخري ممتعة، و لا يقتصر دور مدينة الألعاب علي الألعاب فقط، بل تشمل أيضاً حديقة حيوان تحتوي علي عدد من الحيوانات المختلفة، كالأسود و النمور و القردة و بعض الزواحف و بعض الطيور و الأسماك النادرة.

تضم صن واي لاجون أماكن تقدم المشروبات الساخنة و الباردة، و تقدم أيضاً بعض الوجبات السريعة لأشهر و أشهي المأكولات، كل هذه الأشياء ساهمت بشكل كبير في شهرة ملاهي صن واي لاجون، الأمر الذي وضعها بشكل تلقائي على رأس قائمة أشهر الاماكن السياحية في سيلانجور .

شاطيء باجان لالانج

يعد شاطيء باجان لالانج من أجمل مناطق سيلانجور السياحية، كما يعد من أكثر مناطق الجذب السياحي للسياح القادمين إلى ماليزيا من جميع أنحاء العالم .

أشهر ما يميز شاطيء باجان لالانج هو الرمال البيضاء الناعمة، و بعض الأشجار المرتفعة، كما تساعد الأجواء المحيطة بالشاطيء السياح على الإسترخاء، حيث يتمتع الشاطئ بقدر عالي من الهدوء، لذلك يفضله الكثير من السياح القادمين إلى زيارة سيلانجور الماليزية .

يمكن التوجه إلي شاطيء باجان لالانج عن طريق السيارة، أو بإستخدام وسائل المواصلات المختلفة كـ التاكسي، كما يوجد موقف خاص بالسيارات التي تنقل السياح من و إلي الشاطيء .

من أفضل الأنشطة التي يقوم بها السياح عادة عند التوجه إلي شاطيء باجان لالانج، هو الجلوس و الإسترخاء على الرمال الناعمة، و التمتع بمشاهدة منظر البحر الرئع، كما يمكن أيضاً للسياح القيام ببعض الأنشطة الترفيهية المختلفة، كركوب الموج، و ركوب القوارب، و السير على الأقدام على طول الشاطئ، فضلاً عن  السباحة و التجديف و غيرها من الأنشطة الترفيهية الممتعة .

هضبة ميلاواتي الشهيرة

هضبة ميلاواتي الشهيرة

تعد هضبة ميلاوتي من أعلى هضاب ماليزيا، كما تعد الهضبة من أشهر الاماكن السياحية في سيلانجور نظراً لجمال الاطلالة من أعلى الهضبة، بالإضافة إلى وجود القلعة التاريخية التي قام السلطان الثاني لولاية سيلانجور ببناؤها أعلي الهضبة .

القلعة كانت تهدف إلي حماية المدينة من الأعداء و من المخاطر؛ و لذلك يأتي السياح من جميع أنحاء العالم كل عام لزيارة القلعة، و مشاهدة العراقة التي تتمتع بها تلك القلعة المتينة الحصينة، و التي تجلس بشموخ على أجمل هضاب سيلانجور .

إذا أردت مشهداً رائعاً لأجمل وترغب في التقطا بعض الصور الساحرة، فعليك زيارة الهضبة في الغروب، حيث يمكنك التمتع بمشهد غروب الشمس الرائع، و رؤية السفن التي تجول في المحيط .

جزيرة أندا

تتميز جزيرة أندا بسيلانجور بأحمل الغابات الإستوائية، و بعض الشواطيء الرملية الناعمة البيضاء، كما تتمتع جزيرة أندا بالبساطة التي يتمتع بها أهل الجزيرة، و الرقة و الهدوء، اذ تعتبر فرصة جديدة للسياح للتمتع بالجزيرة و خوض تجربة جديدة ممتعة بعيداً عن صخب المدن،

مسجد بوترا

يعد مسجد بوترا تحفة فنية إسلامية معمارية رائعة بنيت علي أرض سيلانجور الماليزية، و هو مسجد كبير جداً يتسع لألاف المصلين، و لا يقتصر المسجد علي كونه مصلى فقط، بل يحتوي علي العديد من الغرف و الحجرات التي تقوم بتعليم الأشخاص تعاليم الدين الإسلامي و بعض العلوم الأخرى .


مشاركة المقال


مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات