قطر

اهم الاماكن السياحية في قطر

عبقرية الاماكن السياحية في قطر تنقلك من أجواء هذه الامارة الصغيرة، إلى عالم آخر من السحر خارج عالمنا، فـ التنوع هو سر الجمال في هذا الوطن البديع، رمال و صحراء قاحلة، و على النقيض جزر و جمال ساحر، جوهرته بالطبع جزيرة بنانا الجميلة .

اهم الاماكن السياحية في قطر

مسجد كتارا

مسجد كتارا

يقع مسجد كتارا في وسط موقع قرية كتارا الثقافية، حيث يشهد هذا المسجد على أجمل مشاهد العمارة في الشرق الأوسط. و من الجدير بالذكر، أن مسجد كتارا يختلف عن معظم المساجد النموذجية التقليدية الموجودة في قطر .

يتميز السطح الخارجي للمسجد بالفسيفساء البنفسجية و الفيروزية، بجانب التصاميم المختلفة للمسجد كـ المئذنة و الأعمدة الشاهقة و القبة، و يعتبر جميعها مستوحى من عدة مساجد إسلامية مختلفة .

منتزه الخور

يعد منتزه الخور من أبرز معالم السياحة في قطر، و يقع هذا المنتزه الرائع في مدينة الخور القطرية على مساحة تقرب من 237208 متر مربع .

من أشهر الخدمات التي يقدمها هذا المنتزه، هو مبردات المياه، و مواقف السيارات الخاصة، و مصلى، و دورات مياه متعددة، و مكان مخصص للأطفال يضم العديد من الألعاب، كما يضم هذا المتنزه مسرح في الهواء الطلق، فضلاً عن ملاعب كبيرة لكرة القدم و السلة .

أما أهم ما يميز هذا المنتزه هو مساحته الكبيرة الضخمة، بجانب قسم حيوانات المزرعة الكبير، و القسم الخاص بالطيور، بالإضافة إلى القناة و النافورة المائية الساحرة .

و من الأشياء الرائعة بهذا المنتزه، هو وجود قطار يجوب المنتزه بجميع أرجاؤه، كما يبلغ عدد المواقف الكبيرة حوالي 700 موقف. تعتبر زيارة هذا المنتزه أهم ما يجب عليك القيام به عند زيارة امارة قطر، اذ يتميز منتزه الخور بموقعه البعيد عن الضوضاء و صخب الحياة، بجانب تعدد أماكن الألعاب المتنوعة و المتميزة .

لم يقتصر الأمر على هذا فقط، بل يحتوي منتزه الخور على عدد من النباتات الرائعة، اذ يضم ما يقرب من 42 نوعاً من الشجيرات و الأشجار و النباتات المختلفة، بالإضافة إلى عدد من الزهور الموسمية، كل هذا السحر جعل من هذا المنتزه مكاناً بديعاً يضاف إلى الاماكن السياحية في قطر .

معلومات أكثر حول منتزه الخور من هنا

جزيرة بنانا

جزيرة بنانا

سحر المناطق السياحية في قطر  لا يمكن أن يكتمل بدون جزيرة بنانا بديعة السحر و الجمال، فإذا كنت ترغب في قضاء رحلة جميلة و رائعة بين عالم من السحر و الجمال، فلا داعي للسفر إلى جزر المالديف و ماليزيا و غيرها، كل ما عليك هو زيارة جزيرة بنانا في قطر، من خلال ركوب السفن لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة من مدينة الدوحة .

تضم الجزيرة عدداً من الفلل الكبيرة، مع المسابح المائية الخاصة بكل فيلا، كما تضم جزيرة بنانا أيضاً بعض المطاعم التي تقوم ببيع المأكولات البحرية الشهية، و الأكلات العربية المختلفة .

الترفيه في جزيرة بنانا له مكانه المميز، اذ تضم الجزيرة صالة ألعاب كبيرة تحتوي على البولينج و الجولف و بعض الألعاب الشاطئية المائية .

يمكن الوصول إلى هذا الجزيرة الرائعة عبر الهليكوبتر، أو عن طريق السفن المكيفة، و قد تم إفتتاح هذه الجزيرة لأول مرة عام 2014 .

حديقة اسباير

حديقة اسباير الدوحة

تعد حديقة اسباير من افضل الاماكن في قطر، اذ تتميز الحديقة بكونها الحديقة الوحيدة حتى وقتنا هذا التي لا توفر مساحة للتنزه أو ممارسة الرياضة لبعض المسافات الطويلة و حسب، بل تتيح حديقة اسباير لروادها الإستمتاع بمراقبة الأوز و البط .

تضم الحديقة بحيرة رائعة مع جسر أنيق، و عدد من المقاهي الصغيرة المتعددة الشكل كالأكواخ و غيرها، كما تضم الحديقة مجموعة من أجمل الأشجار و المناظر الطبيعية الخلابة .

تعد حديقة اسباير مكاناً فريداً للترويح عن النفس بعد يوم طويل من التسوق في مجمعي حياة بلازا، و فيلاجيو المتجاورين. كما تشتهر الحديقة بتوفير مكان لهواة الركض بمساحة 1.6 متر .

تضم الحديقة أيضاً عدد من مواقف السيارات المجانية في جميع أنحاء المنطقة، و تعد هذه الحديقة من أفضل الاماكن السياحية في قطر للعوائل .

تفتح الحديقة أبوابها طوال اليوم لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، كما تضم طاقم من الحراس، بالإضافة إلى العديد من كاميرات المراقبة .

فندق كمبنسكي

يحتل هذا الفندق الجديد موقعاً مميزاً و فريداً على جزيرة خاصة تطل على جزيرة اللؤلؤة الشهيرة في قطر، و بهذا يعتبر هذا الفندق هو مكان الاقامة الأول الذي تم تشييده في هذا المكان .

يضم الفندق ما يقرب من 281 غرفة، و جناح على أعلى مستوى من الرفاهية و الفخامة، كما يضم المكان بعض أماكن تنظيم الحفلات و المؤتمرات و من بينها قاعة الإحتفالات الكبرى التي يصل مساحتها إلى ما يقرب من 1100 متر مربع، و لذلك يعد هذا المكان من أكثر الأماكن المثالية للوفود و كبار الشخصيات و بعض حفلات الزفاف .

يضم فندق مرسى ملاذ كمبينكسي شاطئاً خاصاً، بالإضافة إلى بعض برك السباحة الخارجية، فضلاً عن بعض مرافق الألعاب المائية، كما يضم الفندق نادي صحي يسمى “كلارنس” تم إقامته على مساحة تقرب من 3000 متر مربع، و يشمل الفندق أيضاً ملاعب كبيرة للتنس و بعض مراسي اليخوت .

اللؤلؤة قطر

اللؤلؤة قطر

اللؤلؤة، جميلة الامارة، و إحدى أجمل الاماكن السياحية في قطر ، و هي سلسلة من بعض الجزر الإصطناعية التي تقع على الجانب الشمالي من شاطيء الدوحة، و تضم هذه الجزر عدد من العمارات و الشقق، كما يمكن للسائح أو الزائر أن يتجول بين هذه الجزر من خلال ركوب التاكسي المائي في جولة سياحية لمدة 20 دقيقة تقريباً .

تضم هذه الجزر مجموعة من المطاعم المختلفة، و المقاهي المتعددة، كما تضم اللؤلؤة قطر بعض المحلات الراقية الشهيرة، و قد تم إفتتاح تلك الجزر عام 2007 .

سوق واقف

سوق واقف

يعد سوق واقف واحداً من أشهر الأسواق في قطر، و هو يعتبر سوق تقليدي، لكنه يعد من أشهر المعالم السياحية في مدينة الدوحة القطرية .

أهم ما يميز هذا السوق، هو أنه يجمع بين العراقة و الأصالة، و بين التمدن و الحداثة، و لذلك يعد من أشهر المقاصد السياحية القطرية التي يقصدها المواطنون و السياح من كافة أنحاء العالم .

يتميز هذا السوق بتواجد محلات تبيع بعض المشغولات التراثية القديمة، كما يسمح بتناول الطعام العربي و الغربي، كما يضم السوق عدداً من المطاعم الشهيرة التي تشتهر بتقديم الوجبات و الأكلات القطرية الرائعة. يعد السوق الآن، رمزاً للمناطق السياحية في قطر، و قد تم إفتتاح هذا السوق لأول مرة عام 1950 .

الحي الثقافي

يعد هذا الحي من اهم الاماكن السياحية في قطر للأطفال، و يضم الحي الثقافي في كتارا المسرح المكشوف، و أكاديمية قطر الشهيرة للموسيقى، بجانب المركز الثقافي للطفولة، و في هذا الحي، يتم تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية الفعالة للأطفال، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المفيدة و المنوعة، كما يضم هذا الحي مسجد كتارا السابق ذكره .

يوفر المركز الثقافي للأطفال عدد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الجندول و التزلج المائي، اضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى الممتعة، كما يضم هذا الحي عدد من المطاعم الرائعة مثل مطعم سكر باشا، و مطعم خان فاروق الذي يقدم المأكولات المصرية الرائعة، فضلاً عن مطعم الزعفران الذي يبيع المأكولات الهندية، و مطعم ماميك لبيع المأكولات اللبنانية .

من أبرز المعالم السياحية في الحي الثقافي في قطر، هو أبراج الحمام، و مساجد السوق المزينة بالنقوش الإسلامية الرائعة. و قد تم إفتتاح هذا الحي الثقافي لأول مرة عام 2010 .

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

يقع هذا المول المميز بجانب فندق الشعلة، و قد تم تصميم هذا المول على طريقة مدينة فينيسيا الإيطالية الشهيرة، بالإضافة إلى أنه يضم عدد من بعض المحلات الراقية، و المطاعم العالمية الشهيرة، و بعض صالات السينما بجانب منطقة جوندولينا الترفيهية .

كل هذا بالإضافة إلى منطقة التزلج على الثلج، كما يمكن للسائح ركوب الجندول و التجول في المياه الرائعة الموجودة بالمول.
تم إفتتاح هذا المول عام 2006، ليصبح خلال هذه الفترة القصيرة من افضل الاماكن السياحية في قطر .

فندق شيراتون بالدوحة

يعد فندق شيراتون بالدوحة من أشهر الفنادق على مستوى دولة قطر بشكل عام،  اذ يعد هذا الفندق من أقدم الفنادق الموجودة بالدوحة و قطر عموماً، كما يعد من أشهر الفنادق نظراً لوقوعه في قلب العاصمة، كما أنه يقع مباشرة على كورنيش الدوحة الشهير .

أهم ما يميز هذا الفندق هو أنه يحظى بشاطيء خاص، بالإضافة إلى بعض ملاعب التنس و الإسكواش، كما يضم أيضاً نادي صحي على مستوى راقي، فضلاً عن أنه يضم سوق مميز، و 9 مطاعم راقية، و بعض المقاهي المختلفة .

نظرة على المعالم السياحية في قطر

بعد زيارة قطر، سترى عالماً جميلاً يسوده الابداع والرقي، عبقرية تنظيمية، و مناطق ساحرة، تشهد على تقدم هذه الامارة الجميلة، التي ننصحك بزيارتها .

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى