كيفية الحصول على قبول جامعي في أي دولة

كيفية الحصول على قبول جامعي في أي دولة

أنواع اللجوء

أنواع اللجوء
11

البلدان التي تسمح لليمنيين بالدراسة فيها


مؤخراً زاد السؤال عن البلدان التي تسمح لليمنيين بالدراسة فيها ، ويبدو هذا السؤال غريباً بعض الشئ، لأن السؤال الذي كان دائم الطرح علينا، كان حول الدول التي يسمح لليمنيين بدخولها بدون فيزا، لكن يبدو أن الأزمة التي تمر بها اليمن الآن، جعلت الكثير من الناس يعتقدون أن دول العالم أغلقت جامعاتها أمام اليمنيين.

البلدان التي تسمح لليمنيين بالدراسة فيها

السؤال عن الدول التي تسمح للمواطن اليمني بدخولها بدون تأشيرة منطقي، لكن السؤال عن الدول التي تسمح لليمنيين بالدخول اليها لغرض الدارسة، بعيد قليلاً عن المنطق.

بالطبع الأزمة التي تمر بها اليمن كانت عامل من عوامل اعتقاد الأشخاص الذين يطرحون هذا السؤال بهذا الشأن، وقد يكون اعتقاد الأشخاص نتيجة لأخبار تناقلتها بعض المواقع أو الجهات غير الرسمية أو ماشابه.

دول العالم التي يمكن لليمنيين الدراسة فيها

يمكن للمواطن اليمني الدراسة في أي دولة يريد، لكنها هناك دول يفضلها اليمنين للدراسة، مثل السويد والمانيا ومن بعدهم بريطانيا.

الدراسة لا تعتمد على الأوضاع في الدول، رغم أن الأوضاع الدائرة تعقد اجراءات التأشيرة بعض الشئ، لأن السفارات تعتقد أن الهدف من التأشيرة ليس الدراسة ولكن الغرض هو طلب اللجوء.

بشكل عام الطالب اليمني الذي يقدم ما يثبت قدرته المالية، ويقدم كافة الأوراق المطلوبة، ويلبي كافة احتياجات التأشيرة، يمكنه الدراسة في أي دولة.

خلاصة القول

لا توجد أي قائمة رسمية بـ البلدان التي تسمح لليمنيين بالدراسة فيها ، الدولة التي ترغب في الدراسة فيها، احضر قبول من جامعة أو معهد في هذه الدولة، راجع شروط اللغة الخاصة بهذه الدولة، قدم أسباب تدل على أنك تنوي العودة بعد انهاء الدراسة، أو على الأقل أثبت أنك ذاهب للدراسة وليس لغرض طلب اللجوء أو لغرض كسر الفيزا، حينها ستحصل على الفيزا بدون أي عائق.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات