Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى كنداكندا

التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية Bill C-6

أوتاوا – الهجرة معنا : تم التصديق على قائمة التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية Bill C-6 والتي يتم مناقشتها منذ ما يقرب من العام، وتم التصديق على تعديلات الجنسية الكندية الجديدة من قبل 45 عضو من أعضاء مجلس الشيوخ الكندي، بينما رفض 29 عضو من المجلس تعديلات الجنسية الجديدة.

قائمة  التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية Bill C-6

1 _ حذف البند الخاص بنية البقاء في كندا عند التقدم بطلب للحصول على جنسية كندا، وبهذا يتخلص المتقدمين بطلب للحصول على المواطنة الكندية من هذا البند.

2 _ بعد التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية أصبحت المدة القانونية المطلوبة للإقامة في كندا قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية 3 سنوات، وكانت كندا في السابق تشترط على من يرغب في التقدم بطلب للحصول على جنسيتها، الإقامة على أراضيها لمدة 4 سنوات خلال آخر 5 سنوات.

الآن يمكن لمن يقيم في كندا لمدة 3 سنوات بواقع 1095 يوماً خلال مدة 5 سنوات التي تسبق فترة التقديم على جنسية كندا، التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

3 _ حذف البند الذي يشترط اقامة الشخص لمدة 183 يوم على الأقل لمدة 4 سنوات خلال 6 سنوات التي تسبق تقدم الشخص بطلب الحصول على جنسية كندا.

4 _ العودة مرة أخرى للنظام الذي يحتسب اليوم بنصف يوم للطلاب أو العمال أو من في حالتهم ممن يتمتعون بوضع الاقامة المؤقتة في كندا، ولم يكونوا قد حصلوا على الإقامة الدائمة في كندا بحد أقصى عام من 1095 يوماً.

5 _ أن يكون الشخص المتقدم بطلب للحصول على جنسية كندا قدم قدم طلب الاقرار الضريبي الكندي قبل التقدم بطلب الجنسية بـ 3 سنوات، وبذلك تقل المدة المخصصة للإقرار الضريبي من 4 سنوات إلى 3 سنوات.

6 _ المحاكم الكندية وحدها هى من يكون لها حق سحب حق المواطنة الكندية من أي مواطن يتمتع بهذا الحق، وبذلك يتم سحب هذا الحق من وزير الهجرة الكندي، والذي كان هو وحده من يحق له سحب الجنسية من أي شخص يدان في أي جريمة ارهابية، أو أي شخص متهم بالخيانة العظمى، أو ما شابه.

7 _ تغيير البند الخاص بالسن مع المتقدمين الذين يستوجب اجادتهم للغة الانجليزية أو الفرنسية، وكان يشترط القانون القديم أن يثبت الشخص الذي يرغب في الحصول على جنسية كندا اذا كان سنه 18 إلى سن 60 سنة اتقانة لإحدى اللغتين سواء الانجليزية أو الفرنسية.

بعد التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية أصبح شرط اتقان أحد اللغتين مطلوب من الأشخاص من سن 18 إلى سن 54 سنة، بالإضافة إلى أن يقوم وزير الهجرة الكندي بتقديم توضيح حول الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين يستوجب استثنائهم من هذا الشرط.

8 _ منح وزير الهجرة والجنسية الكندي صلاحيات تتيح له منح الجنسية الكندية في حالات استثنائية للأشخاص الذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على الجواز الكندي.

9 _ يمكن للأطفال الذين يحملون الاقامة الدائمة الكندية دون وجود والدين يحملون الجنسية الكندية، أو الأطفال الذين لم يساعدهم والديهم في الحصول على المواطنة الكندية، أن يتقدموا بطلب وحدهم للحصول على جنسية كندا بدون الوالدين.

10 _ يحق للمواطن الكندي الذي تقوم وزارة الهجرة الكندية بإلغاء حق التوطين عنه بعد الحصول على الجنسية بسبب معلومات مغلوطة عند معالجة طلب الجنسية، أن يطعن على القرار أمام المحاكم الكندية.

نظرة على تعديلات جنسية كندا الأخيرة

لن تصبح التعديلات الجديدة على قانون الجنسية الكندية جميعها سارية مباشرة، لكن هناك بعض النقاط من مجموع هذه النقاط ستدخل حيذ التنفيذ بشكل مباشر، لكن في المجمل ستدخل هذه التغيرات حيذ التنفيذ مع بداية العام 2018.

بشكل عام

هذه التغيرات تصب في صالح الأشخاص المتواجدين في كندا، وتصب بشكل أكبر في مصلحة من يرغب في الهجرة الى كندا، كما ستقصر هذه الاجراءات مدة الحصول على جنسية كندا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى