Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المنح الدراسية

الحصول على منح دراسية عبر الانترنت

الحصول على منح دراسية عبر الانترنت ليس شئياً مستحيلاً ، ولكن كثير من الأشخاص يصعبون الأمور على أنفسهم ، وللحقيقة تصلنا أسئلة أجدها غريبة من وجهة نظري منها من يطلب منا البحث عن منحة دراسية له وكأن الإنترنت مقتصر علينا نحن ، وفي السطور القادمة سأطرح بعض الطرق السهلة للبحث عن المنح ، وبعض المواقع الشهيرة التى يمكن متابعتها للحصول على المنح فور طرحها واختيار المناسب منها.

الحصول على منح دراسية عبر الانترنت

الطريقة الأولى من طرق البحث عن المنح الدراسية

أولاً سنتوجه إلى محرك البحث الأشهر عالمياً وهو محرك بحث جوجل ، وبعد أن تفتح صفحة محرك البحث قم بكتابة الجملة التالية : اسم الدولة التى ترغب في الحصول على منحة فيها باللغة الإنجليزية  + scholarships ، وهذا مثال للعملية ، أنا مثلا أرغب في الحصول على منحة دراسية في استراليا سأتوجه تلقائياً إلى جوجل وأكتب التالي :

Australia  + scholarships ثم اضغط على زر Enter ستظهر في الحال المنح الدراسية المتوفرة في استراليا ، وفي النتائج الأولى ستظهر المنح الدراسية المقدمة من الجهات الرسمية في استراليا ، والنتيجة ستكون كما في الصورة :

أول نتيجتين في البحث عبارة عن اعلانات لمواقع تقدم منح دراسية ومعلومات حول الدراسة يمكنكم الدخول أيضاً لهذه المواقع والإستفادة منها ، ولكن النتيجة الثالثة هى التى نحتاجها وهى خاصة بالمنح المقدمة من الحكومة الأسترالية ، يمكنكم الدخول إلى الموقع والإطلاع على المنح المطروحة من خلال هذا الرابط.

هذه الطريقة غير مقتصرة على استراليا فقط ، ولكن يمكن تطبيق الطريقة على أي دولة ، ويلزم تغيير  اسم الدولة فقط للحصول على منح خاصة بها.

الطريقة الثانية من طرق البحث عن المنح الدراسية

هذه الطريقة مفيدة جداً ويمكن الحصول على المنح من خلال هذه الطريقة ومن المواقع الرسمية للجامعات ، وتكون كالتالي إيجاد الجامعة التى ترغب في الحصول على منحة فيها من خلال جوجل ، ونأخذ مثال على جامعة سيدني الأسترالية ، نقوم بالكتابة في محرك البحث University of Sydney ثم الضغط على زر Enter ستكون النتيجة كالتالي :

الطريقة الثانية من طرق البحث عن المنح الدراسية

نضغط على رابط الموقع الإلكتروني لجامعة سيدني ، يمكنكم الدخول لموقع الجامعة مباشرة عبر هذا الرابط ، ومن ثم الضغط في الأعلى على خيار البحث في الموقع وكتابة الجملة التالية Scholarships and Financial Support Service وتعني المنح الدراسية والدعم المالي ثم الضغط على زر Enter ستنتقل مباشرة إلى صفحة المعلومات الخاصة بالمنح كما في الصورة.

كيفية البحث عن منحة دراسية

يمكن النزول إلى الأسفل وتصفح خيارات أخرى ، أو الضغط على الخيار الموجود كما في الصورة والدخول إلى صفحة أخرى وتصفح المنح الموجودة والتعرف على مواعيد التقدم للمنح والمواعيد النهائية لتوقف التقدم على المنح كما في الصورة.

 تحصيل منحة دراسية

من لم يجد مبتغاه يمكنه التجربة عن طريق خيار البحث مرة أخرى من خلال البحث عن الفرص التمويلية ونبحث مثلاً بعبارة أخرى مثل Funding والضغط على زر Enter بعد ستظهر هذه الصفحة.

الحصول على منحة دراسية بسهولة

ما تحدثت عنه يمكن تطبيقه على أي جامعة في العالم وليس جامعة سيدني فقط ، ولكن أخذت جامعة سيدني كمثال فقط ، ومن يفكر في الدراسة في الخارج عليه أن يتعب نفسه قليلاً للبحث عن الأفضل ، وأنا أظن أن ما تحدثت عنه ليس صعباً أو شئياً مستحيلاً.

بعد إيجاد أي منحة والتحقق من مناسبة المنحة لك تقدم عليها مباشرة من موقعها ، ومواقع الجامعات تضم الآف المنح على صفحاتها يمكنك البحث خلال هذه الصفحات على هذه الكنوز التى قد لا تجدها غير على مواقع الجامعات.

الطريقة الثالثة من طرق البحث عن المنح الدراسية

تصفح المواقع التى تقدم المنح الدراسية حول العالم سواء المواقع الأجنبية أو المواقع العربية ، وللأسف المواقع العربية قليلة جداً ، وأنا سأضع قائمة ببعض المواقع الأجنبية ، وقائمة ببعض المواقع العربية.

أفضل المواقع الأجنبية التى تقدم منح دراسية

لن أتحدث عن كل موقع على حدة ولكن سأترككم تتعرفون بأنفسكم عن ما تقدمه هذه المواقع والبحث والتنقيب فيها بأنفسكم.

أفضل المواقع العربية التى تقدم منح دراسية

الموقع الأخير في قائمة المواقع العربية هو موقعنا الذي أنت عليه الآن ، ويمكن الحصول على المنح من خلال موقعنا من خلال اختيار الدولة ومن ثم التوجه إلى قسم المنح الدراسية الخاص بالدولة ، وبإذن الله قريباً سيكون هناك توسع في مجال الدراسة على موقعنا كون مجال الدراسة لدينا يحتاج إلى الكثير من العمل.

حقيقة أن سعيد بوجود موقع فرصة وموقع هوت كورسس في المحتوى العربي نظراً للمحتوى المفيد الذي يقدمونه ، وأتمنى أن أرى المزيد من المواقع المفيدة والهادفة في هذا المجال.

من يرغب في الحصول على منحة مدفوعة يمكنه التواصل معنا عبر هذا البريد [email protected] ، أو مراجعة صفحة الخدمات على موقعنا.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى