أخبار اللجوء والهجرةتركيا

الحماية المؤقتة في تركيا للسوريين العائدين من اليونان

صرحت تركيا أنها ستمنح حق الحماية المؤقتة في تركيا للسوريين العائدين من اليونان طبقاً لاتفاق تركيا والاتحاد الأوروبي الخاص بإعادة اللاجئين الواصلين من تركيا إلى الجزر اليونانية.

الحماية المؤقتة في تركيا للسوريين العائدين من اليونان

التصريح صدر على لسان صحيفة الحكومة التركية الرسمية والتى وضحت فيه أن الحماية المؤقتة سيطبق فقط على السوريين الذين تعيدهم اليونان إلى تركيا طبقاً للإتفاق الأوروبي التركي الأخير ولم توضح الصحيفة أي شئ بخصوص تطبيق القرار على سوريين مقيمين على الأراضي التركية لكنهم لم يغادروها لكن هذا القرار طبقاً لتصريح الصحيفة لن يطبق إلا على السوريين العائدين من اليونان فقط.

مجلس الوزراء التركي وافق على هذا التعديل طبقاً لضغوط أوروبية لتطبيق هذا القرار الذي صدر في الصحيفة الرسمية للحكومة وأصبح ساري المفعول منذ الخميس الماضي كما أوضحت الصحيفة.

هذا التعديل جاء بضغوطات أوروبية وذلك لترهيب اللاجئين بالإضافة إلى ضمان حصولهم على حق الإقامة في تركيا وهو ما سيضعف من فرصهم في الحصول على اللجوء اذا وصلوا إلى الأراضي الأوروبية كون تركيا دولة آمنة.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى