السياحة فى تركياتركيا

السياحة في بودروم تركيا .. دليلك الشامل للسياحة في مدينة بودروم التركية

سوف تمنحك تجربة السياحة في بودروم خيارات متنوعة وأخاذة بين الشواطئ الساحرة ، و الآثار اليونانية ، و طبيعة بودروم الخلابه ، و أسواقها المزدهرة ، و غيرها من الخيارات الرائعة .

سوف تجد في هذا الدليل ، اجمل اماكن بودروم ، و افضل فنادق بودروم حسب تقييمات النزلاء ، و افضل مطاعم بودروم لتناول و جبة تركية لذيذة ، الى جانب أجمل جولات التسوق بالمدينه .

وفي نهاية هذا الدليل ، سوف تجدون معلومات بخصوص هل المدينة تناسب العائلات ، وما الذي يجب فعله لرحلة سياحية مريحة تناسب التوجه و الذوق العربي الاسلامي ، أو تناسب أصحاب التوجه المحافظ بشكل عام .

دليل السياحة في بودروم تركيا

هنا نحن سوف نتحدث عن افضل الأماكن السياحية في بودروم ، والتي يمكنك من خلالها تنظيم جدول سياحي في بودروم تركيا ، لكنك تستطيع اكتشاف المزيد من المعالم بنفسك بعد زيارة المدينة :

1- رحلات بحرية في بودروم :

السياحة في بودروم تركيا

تعتبر الرحلات البحرية في بودروم من أكثر الأشياء التي سوف تشاهدها على طول الخط الساحلي للمدينة .

و يعد الابحار في بحر ايجه من أكثر الأنشطة السياحية في بودروم تميزا و أناقة ، اذ تمنحك هذه الجولة البحرية ، عيش تجربة لا تنسى .

بشكل عام ، تقيم مدينة بودرم علي طول منطقة نيزن توفيق قديسي مجموعة من الأنشطة السياحية الرائعة تسمى ” الرحلات الزرقاء ”

تعرف على :

وتعتبر هذه الرحلات من أكثر الأنشطة نجاحاً  في المدينة التركية الساحلية الجميلة ، ففي طليعة كل صباح تصطف مجموعة من القوارب على طول الرصيف في انتظار الإقلاع و الإنطلاق للرحلات البحرية و الشاطئية .

و تستطيع تلك القوارب و الزوارق الوصول إلى خلجان شبه الجزيرة و الاستمتاع بروعة منظر المياه و المناظر الخضراء المحيطه  .

ومن أشهر الجزر التي يمكنك الوصول إليها بالقوارب هي الجزيرة الأكثر شعبية كارادا karaada island bodrum وتسمي أيضاً باسم جزيرة الأسود .

و تشتهر تلك الجزيرة بينابيع من المياه الساخنة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها عند السفر إلى بودروم bodrum ، كما يمكنك الإستحمام والتخلص من الجلد الميت والذي يعتبر أيضاً كوسيلة للعلاج .

ايضا يمكنك الغوص والسباحة وصولاً إلى الشواطيء الجميلة التي توجد داخل أحد الكهوف المنعزلة  .

و إذا كنت من محبي التجول فيمكنك التمتع و استكشاف المواقع الأثرية أو زيارة أهم أماكن السياحة في بودروم  و التجول وسط الأسواق المختلفة .

أعددنا لكم تقرير عن :

يمكنك حجز الرحلة البحرية الخلابة من خلال الفندق عن طريق شراء أحد التذاكر من أحد القوارب الراسية على طول الرصيف قبل 24 ساعة على الأقل من يوم الرحلة .

2- قلعة بودروم Bodrum Castle :

السياحة في تركيا بودروم

تسمى أيضاً قلعة القديس بطرس ، و هي تعد من أشهر المعالم الأثرية في مدينة بودروم .

تم تبديل تلك القلعة من كنيسة إلى مسجد على يد السلطان سليمان عام 1522 ، كما تم بناء منارة للسلطان سليمان بالقلعة.

وقد تعرضت المئذنة الخاصة به للتدمير جراء القذائف الفرنسية بواسطة سفينة بحرية خلال الحرب العالمية الأولى

ولكن سرعان ما تم إعادة بناؤها عام 1997 ، فإذا وددت قضاء جولة سياحية تاريخية رائعة في واحدة من اشهر معالم السياحة في  بودروم ، فلن تجد أفضل من قلعة بيودروم .

وبمجرد الوصول إلى قلعة بودروم يمكنك قضاء نزهة رائعة بجانب بعض اليخوت الراسية ، بجانب العديد من المطاعم والمقاهي والاستراحات المنتشرة في المكان ، حيث يمكنك الجلوس بها والتمتع بالمشاهد الجميلة ، وتناول الطعام أو مشروب خلال المشاهدة.

تعرف على :

وإذا وددت القيام بالتسوق فهناك العديد من الأكشاك والمحلات يمكنك زياتها للتسوق و شراء الكثير من الهدايا بأسعار مناسبة و تنافسية .

عمل الروم بجد على إنشاء قلعة بودروم التي اشرف على بناها بشكل خاص فرسان رودس او كما يعرفون بإسم فرسان الإسبتارية

و أصبحت الآن من المعالم التي تجذب المهندسين المعماريين من جميع أنحاء العالم ، و هي الآن من ضمن أكثر الأماكن السياحية زيارة في بودروم بل تعد أيقونة المدينة .

  • تكاليف دخول القلعة : 20 ليرة تركية تشمل الدخول لمتحف الاثار البحري .

3- ديدم مارينا Didim Marina Bodrum :

ديدم مارينا

تعتبر ديدم مارينا نادي قوارب و يخوت في بودروم ، و هي منطقة سياحية صغيرة تقع على طول المنطقة الساحلية لمدينة بودروم ، و تعد الآن من افضل المناطق في منطقة بحر إيجة التركية .

وتشتهر المنطقة بمجموعة من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والحياة الليلية الرائعة.

كما توفر يديم مارينا مجموعة من حمامات السباحة واليخوت وبعض الأنشطة الترفيهية الرائعة ، كما يمكنك التجول والتنزه على طول الساحات البحرية لها .

4- beach finkشاطئ فينك :

شاطئ فينك

كما نعلم أن مدينة بودرود تطل على الشواطيء البحرية ، ولذلك فتعتبر الشواطيء من أهم المعالم السياحية في مدينة بودروم التركية .

ولهذا يعد شاطئ فنك Fink Beach من أجمل و أفضل الشواطيء بالمدينة ، و بالطبع يظل الوقت المرجح لزيارة شاطئ هو الصيف .

تعرف على :

يقع شاطيء فينك في مدينة بودروم بمنطقة أورتاكنت ، و من أهم ما يميز شاطيء فينك هو أنه مليء بالعديد من الأنشطة الرياضية و البحرية وركوب الأمواج ، الى جانب القيام بجولات ترفيهية بالقوارب .

ولا يقتصر الأمر على الترفيه فقط ، بل يحوي الشاطيء العديد من المطاعم التي تقدم أفضل وأفخر وأشهي المأكولات و التي تمتد على ساحل البحر .

  • افضل وقت لزيارة الشاطئ من 15 مايو وحتى 30 سبتمبر .

5- مدرج بودروم التاريخي Bodrum Antique Theatre :

السياحة في بيودروم

يقع مدرج بودروم Bodrum Antik Tiyatrosu في منطقة بودروم جوكتيبي ويعود تاريخ مسرح ومدرج بودروم إلى القرن الرابع قبل الميلاد للعهد الهلنسي

ولذلك يعتبر من أبرز المعالم السياحية في بودروم التركية الشاهدة على التاريخ في تلك الحقبة .

تقام في هذا المدرج العديد من الفعاليات الرائعة والحفلات خلال فصل الصيف ، كما يشتهر هذا المدرج بمساحته الكبيرة اذ تحوي منطقة المدرج أدراج تسع لحوالي 13 ألف فرد ، وهي حاليا أماكن مخصصة لجلوس المتفرجين ، كما يشمل منصة عرض .

المدرج عبارة عن ساحة كبيرة تطل على مدينة بودروم تركيا ، مما يمنحك اطلالة على معظم المدينة والبحر عند صعود المدرج .

على المستوى العام اذا كنت محبي السياحي و الباحثين عن أماكن سياحية في بودروم تعود الى الحضارة اليونانية ، فإن المكان خيارًا رائعًا لك .

  • الرسوم 8 ليرات تركى .

6- هاليكارناسوس بودروم Mausoleum at Halicarnassus :

برنامج سياحي في بودروم

يعتبر ضريح هاليكارناسوس في ﺑﻮدروم تركيا من اكبر و اضخم الاضرحة في العالم ، و هو واحد من اهم المعالم السياحية في تركيا التي تم العمل على ترميميها خلال الفترة الأخيرة .

تم انشاء الضريح في مدينة هاليكارناسوس القديمة التي تعد أضخم المعالم في بودروم التاريخية العتيقة .

تعرف على :

اذا كنت ترغب في زيارة واحد من الأضرحة العملاقة ، ننصحك بجولة سريعة و زيارة ضريح هاليكارناسوس في بودروم التركيه ، والذي يعد أهم بقايا مدينة هاليكارناسوس القديمة .

يعرف هذا الضريح ايضا باسم ضريح الملك موسولوس ، لأنه تم بنائه في العهد الذي حكم في مدينته كاريا وهي بوردوم حاليا والذي يصنف من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم .

  • رسوم دخول المكان : 8 ليرات تركيه .

7- متحف الآثار البحرية في بودروم :

برنامج سياحي بودروم

يعد متحف بودروم للآثار تحت الماء bodrum museum of underwater archaeology turkey واحد من أهم معالم السياحة في بودروم تركيا ، و يقع متحف الأثار البحرية في قصر سان بيار بودروم .

ويضم العديد من الأثار البحرية القديمة التي تم انتشالها من أعماق البحار منذ زمن بعيد كالعملات المعدنية والمجوهرات والسفن وغيرها .

فمن أكثر الأمكان شهرة في مدينة بودروم هو متحف الأثار البحرية الذي يتمتع بالمشاهد الأثرية القديمة التي تجذب السياح من محبي المغامرات واكتشاف المجوهرات وبعض الأثار الغارقة في أعماق البحار.

تعرف على :

اذا كنت تريد الاستمتاع بجولة سياحة في بودروم تجمع بين اكثر من معلم جذب سياحي ، فإن زيارة هذا المكان خيار رائع ، سوف يمنحك لزيارة المتحف وزيارة قصر سان بيار في نفس الوقت .

  • تكلفة تكلفة الدخول إلى المتحف : 20 ليرة تركي تشمل سعر دخول القلعة .

8- متحف زكي موران للفنون :

يعتبر هذا البيت أو المتحف الفني قبلة و وجهة سياحية يقصدها اﻟﺴﯿﺎح واﻟﻘﺎطﻨﯿﻦ ﻓﻲ بودروم تركيا ، وذلك للتعرف على تاريخ هذا الفنان التركي ومشاهدة مقتنياته الشخصية .

لكن ننصح بهذا المكان خصوصا لمحبي الفن ، غير ذلك لا ننصحك بـ التوجه الى وجهه سياحيه أخرى و عدم تضييع وقتك .

اماكن سياحية في بوردرم لن نقف معها بالتفصيل

يوجد الكثير من اماكن بوردوم السياحية غير التي تحدثنا عنها والتي يمكنكم زيارة عند زيارة بوردوم مثل :

كهف باراداكي bardakci cove bodrum turkey الذي تتمتع منطقته بالجمال الطبيعي والمياه الصافية التي يمكنك السباحة فيها والاسترخاء و الاستمتاع بجمالها .

خليج اسبات بودروم aspat koyu bodrum القريب من ولاية و خليج موغلا .

الاسواق في بودروم التركية

تحتوي هذه المدينة الساحرة على انشطة تجارية متنوعة تضم العديد من الأسواق التجارية و المولات والمتاجر الفاخرة التي تبع ماركات عالمية ، بالاضافة الى المحلات البسيطة التي يمكنك زيارتها عند السياحة في بودروم تركيا .

وهذه اشهر الاماكن والأسواق و المولات التي يقبل عليها سكان المدينة والسائحين و التي تشتهر بها بودروم :

1- مجمع ميدتاون للتسوق في بودروم :

اذا كنت ترغب في زيارة أحد المراكز او المتاجر التي تبيع كل شئ ، ننصحك بزيارة مجمع ميدتاون  midtown shopping mall bodrum خلال زيارتك مدينة بودروم .

إلى جانب ذلك ، يعتبر المجمع التجاري من أشهر مراكز التسوق في بودروم بل بالمنطقة وليس في المدينة فقط .

تعرف على :

يمكنك التجول في مجمع ميدتاون في مدينة بودروم التركية ، حيث يمكنك أن تجد أشهر الماركات العالمية المشهورة ، بجانب بعض الماركات ومتاجر محلية للملابس و الأحذية و المفروشات و غيرها .

إلى جانب ذلك يضم المركز التسوق العديد من المطاعم الرائعة بجانب المقاهي و بعض الخيارات التسوقية و الترفيهية المختلفة .

2- سوق الثلاثاء في بودروم Bodrum Market Day :

يقع سوق الثلاثاء في وسط بودروم ، و عند زيارة السوق يمكنك شراء جميع أنواع السلع و المنتجات .

تمتلئ منطقة السوق و الشوارع المحيطة به بالسياح  والسكان الأتراك من أجل الاستفادة من تجربة شراء متوسطة السعر تناسب معظم الزوار .

تباع في السوق مئات السلع لكن الكثير منها مقلدة و لكن بجودة عالية منها الحقائب ، و الملابس ، و الساعات .

تعرف على :

وأيضا يوجد بالسوق الفواكه المختلفة ، و الخضروات اليومية الطازجة ، اما الأجمل في السوق و الذي يمكنك الاستفادة منه هو شراء صنادل بودروم الشهيرة ، بالاضافة الى شراء الهدايا التذكارية الرائع و المصنوعة بالطريقة اليدوية .

السوق يرتاده الكثير من الناس ، لأنه يقع بالقرب ساحة بودروم والذي يعرف بـ ميدان ميموزا بودروم mimoza bodrum والتي تضم مطعم يحمل نفس الاسم ، بجانب قرب السوق من اهم معالم السياحة في بوردوم .

1- منتجع منتجع وسبا كاريس لكشري كوليكشن بودروم :

رحلتي الى بودروم

يعتبر منتجع منتجع وسبا كاريس لكشري كوليكشن، بودروم واحد من اجمل المنتجعات التي تقع على الساحل التركي لهذه المدينة ، كما يقع على مسافة قريبة من أشهر و أفضل أماكن السياحة في بودروم تركيا .

يشتهر هذ المنتجع بـ شواطئ جذابة ممتعة ، و مراكز التسوق القريبة ، و المطاعم الشهيرة ، و الغرف الفاخرة ، مما يجعله واحد من أشهر المقاصد و الوجهات المحببة اللاقامة على ساحل بحر إيجه .

وكونه واحد من أهم المنتجعات السياحية في بودروم ، يتوفر بجواره الكثير من الأنشطة السياحية في بودروم

اذ يمكن للسياح القيام بجولة بحرية بواسطة السفن و اﻟﻘﻮارب الراسية على شواطئها للتعرف على المدينة وأنشطتها البحرية ، و الاستمتاع بروعة الأجواء .

تعرف على :

و يوفر هذا المنتجع الفاخر العديد من الرياضات و العاب مائية ، بالاضافة الى ملعب رائع للتس ، بالاضافة الى ذلك يضم منتجع رمادا ريزورت كوساداسي آند غولف في بودروم ملاعب للاطفال .

يضم اﻟﻤﻨﺘﺠﻊ ﺣﻤﺎم ﺳﺒﺎﺣﺔ ضخمن على مد البصر يعتبر من أضخم حمامات السباحة التي سوف تراها يومًا .

حجز منتجع منتجع وسبا كاريس لكشري كوليكشن بودروم ←← الحجز من موقع بوكينج

2- فندق مرمرة بودروم – للبالغين فقط :

فندق مرمرة بودروم – للبالغين فقط

هو أحد الفنادق القريبة من المناطق السياحية في بودروم ، و يعتبر فندق مارمارا من أشهر وأفخم الفنادق الموجودة في مدينة بودروم ، وهو واحد من افضل فنادق بودروم 5 نجوم .

يقصده الكثير من السياح بشكل مستمر عند زيارتهم للمدينة لما يتمتع به من خدمات وعروض ممتازة ، فالفندق مزود ومجهز بكافة ما يحتاجه المسافر مما يوفر له شتى أنواع الراحة والمتعة .

من أهم ما يميز الفندق هو أنه يطل على البحر مباشرة ، كما أنه يبعد مسافة تقرب من 2 كيلومتر عن مركز المدينة الرئيسي .

تعرف على :

الى جانب ذلك يقع فندق مرمرة بودروم – للبالغين فقط على مسافة قصيرة من اماكن الرحلات السياحية البحرية اليومية التي تجوب بحر ايجه .

ايضا يوفر الفندق خيارات مختلفة للسباحة ، اذ يوفر الفندق حمام سباحة داخلي عام ، و حمام سباحة مع اطلالة على البحر  ، وشاطئ خاص به يمنح فرصة للاستمتاع تحت أشعة الشمس و متعة الاطلالة على الطبيعة الساحرة .

من حيث الأطعمة ، تتوفر داخل الفندق خيارات مختلفة من الطعام التركي الشهي ومن العديد من المطابخ العالمية تتيح لك إمكانية الاختيار من بين من خلال بوفيه مفتوح .

حجز فندق مرمرة بودروم – للبالغين فقطل ←← الحجز من موقع بوكينج

1- مطعم بيترز بليس Peters Place bodrum :

يعتبر peters place restaurant bodrum واحد من افضل من المطاعم التي ننصحك بها عند السفر الى بودروم ، نظرًا لما يقدمه من طعام لذيذ ، و اطلالة مميزة .

و إذا كنت ترغب في الإبتعاد عن الصخب والزحام ، فنحن ننصحك بهذا المطعم الذي يديره أسرة ايرلندية من أصول تركية .

تعرف على :

يشتهر هذا المطعم بموقعه المتميز وسط مدينة بودروم ، و يقدم المطعم أفخم و أجمل الأطباق التركية اللذيذة .

هذا الى جانب تشكيلة من الأطباق الأوروبية الرائعة ، فهي دعوة لتناول وجبة لذيذة في جو من الإسترخاء و الهدوء و المتعة ، فسوف تنهبر حقًا بالمكان .

2. musto bistro bodrum :

السياحة في بودروم تركيا

واحد من اروع المطاعم في بودروم و التي تقدم الأطعمة والمشروبات التركية الشهية .

المطعم يوجد في داخله العديد من خيارات الطعام بين اللحوم و المناقيش و الأكلات الخفيفة .

بالاضافة الى ذلك ، تتميز منطقة المطعم بالمناظر الطبيعية الخلابة ، و الأجمل هو قربه من اهم مناطق السياحة في بودروم .

هل تصلح بودروم للعائلات

بودروم من أجمل الوجهات السياحية في تركيا والعالم ، وهي تصلح للعائلات بالطبع ، لكن يجب على العائلات المحافظة الابتعاد عن منطقة اﻟﺸﺎطﺊ أو وبخاصة في فصل الصيف .

أما عشاق ومحبي التاريخ والطبيعة ، يمكنك التجول في المدينة والاستمتاع بكافة معالمها القديمة و الحديثة .

بالاضافة الى زيارة الكهوف المجاورة للمدينة ، والتمتع بالطبيعة البكر و مشاهدة أشجار الهضاب الخضراء ، ومياه الكهوف النقية الرقراقة ، وسوف تنبهر بكم الجمال الذي ستمنحك اياه المدينة .

نظرة أخيرة على اهم الاماكن السياحية في بودروم

حديثنا عن السياحة في بوردروم تركيا لم يفي المدينة حقها على الاطلاق اذ تعتبر مدينة بودروم من أجمل الوجهات الواقعة على بحر ايجه المتفرع من البحر المتوسط الشاسع .

على المستوى العام ، بودروم مدينة ساحلية بإمتياز ، لذلك اذا كنت تبحث عن التنوع الضخم بالنسبة للآثار .

فننصحك قبل السفر إلى بودروم أن تجعل وجهتك السياحية اسطنبول ، اما اذا كنت تبحث عن التغيير ، فإن المدينة خيار جيد ، لكن أكثر الأماكن السياحية في بودروم تعتمد على الخيارات الساحلية .

السياحة في تركيا مدينة بودروم خيار رائع ، لكن يجب أن تخطط لجدول سياحي رائع قبل الوصول للمدينة حتى لا تضيع الكثير من الوقت .

مصادر تمت الاستعانة بها

castle of st peter bodrum turkey

fink beach ortakent

mausoleum at halicarnassus 7 wonders of the world

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى