أسترالياالسياحة فى أستراليا

السياحة في بيرث | اهم معالم بيرث السياحية

مدللة استراليا الغربية وأكبر مدنها، سحرها وعبقرية تصميمها يشهدان على تقدم وثورة المدينة التكنولوجية، ورغم أن استراليا بشكل عام لم تشتهر كوجهة سياحية مثل باريس إلا أن بيرث تعد واحدة من أجمل مدن السياحة في أستراليا لكن رغم ذلك الكثير من حركة السياحة في بيرث سياحة داخلية رغم  رغم أن معالم بيرث السياحية تتمتع برونق خاص قل أن يوجد له مثيل في مكان آخر.

اهم معالم السياحة في بيرث الأسترالية

جزيرة البطريق

جزيرة البطريق في بيرث
هذه الجزيرة تمثل مكاناً آمناً لأنواع عديدة ومختلفة من الطيور وخصوصاً البطريق وهناك مركز يسمى بينجوين إكبيرنس آيلاند وهذا المركز يسمح لزواره بالقيام بالإطلاع على الكثير من المبادرات التي يقوم على إطلاقها العاملون من أجل القيام على المحافظة على طيور البطريق كما أن هناك العديد من الممرات التي تقوم على توفيرها الجزيرة وهذه الممرات تكون بمحاذاة أطراف الجزيرة كي تساعد في الحفاظ على الأماكن التي يحدث فيها تكاثر لطائر البطريق.

حدائق وانيروا النباتية
من أهمّ المزارات الطبيعية الي تتسم بالهدوء في مدينة بيرث الاسترالية كما الحدائق  تقدم أفضل العروض الإبداعية لعدد كبير من فصائل النباتات المحلية بالإضافة إلى الفصائل الخارجية منها والتي تتميز بأشكالها المتنوعة وهذه الفصائل تتميّز بأنّها تتحول عبر فصول السنة وهذا بدوره يؤكد على عدم وجود تشابه بين زيارتين إلى هذا المكان كما أنّ هذه الحدائق النباتية تضم في داخلها أرضاً للجولف المصغر في استراليا.

منتزه يانشيب الوطني
هذا المنتزه يضم عدد كبير من الممرات التي تناسب عدد كبير من العائلات والمغامرين وطول هذا المنتزه يصل إلى خمسين كيلو متر كما أنّه من الممكن أن يقوم بإصطحاب المستكشفين عبر الأراضي الطبيعية الرائعة والتي تتضمن البحيرات والكهوف والوديان كما أنّها تتضمن في داخلها عدد كبير من المستنقعات.

المنتزه يضم في داخله مجموعة رائعة ومتنوعة من النباتات بالإضافة إلى عدد كبير من الحيوانات والتى تتميز بأنواع المختلفة، كما يضم المنتزه مستعمرة تضم عدد كبير من دب الكوالا بالإضافة إلى أنّ هذا المنتزه يضم مجموعة ضخمة من الزهور البرية الموسمية وسعر الدخول للفرد البالغ إحدى عشر دولار.

بحيرة ليشينوليتا
هذه البحيرة من البحيرات الصناعية التي تعد من الواجهات المثالية من أجل التنزه العائلي كما أنّها من أهمّ المواقع في التاريخ وهي تقوم على توفير المياه من قبل القطارات البخارية في محطة شيدلو ويل كما أنّها من أفضل الأماكن المحببة للسيّاح كما أنّها تتميز بوجود الشواطيئ وأماكن الشواء كما أنّ محيطها طبيعي ومياه هذه البحيرة من الأنواع المثالية من أجل الصيد والسباحة كما أنّ هذا المكان يتميز بالمحيط الأخضر الرائع الذي يجذب الطيور المختلفة إليه.

منتزه أفون فالي الوطني

من أهمّ المنتزهات الهادئة والبعيدة عن صخب مدينة بيرث كما أنّ المنتزه يقع بالبعد عن المدينة بنحو ساعة واحدة بالسيّارة وفي هذا المنتزه من الممكن عمل الكثير من الأنشطة والتي منها ركوب الدراجات والزوارق وقوارب الكانوا، كما أنّ هناك عدد كبير من المسارات الريفية المثيرة وهناك نهر أفون المتدفق عبر المنطقة المحيطة بينما تأوي الغابات الموجودة هناك أكثر من تسعون فصيلة مختلفة من الطيور بالإضافة إلى عدد كبير من الأشجار الجميلة والنادرة.

منتزه جون فوريست الوطني

يبدوا أن الحديث عن السياحة في بيرث اليوم  سيكون معظمه عن المنتزهات ولكن بالطبع المنتزهات تعد عن الكثير من الزوار من من أفضل الأماكن خصوصاً اذا كان المنتزه يشبه منتزه جون فوريست الوطني الذي يعد من أهم المنتزهات في مدينة بيرث التي تعد من المناطق المحمية في استراليا. هذا المنتزه يقع في الناحية الشرقية من مدينة بيرث ولقد تمّ تأسيسه في عام 1947 ويضم في داخلها عدد كبير من أراضي نفق القطارات الأصلي، ولقد تمّ تشييد نفق القطار الأصلي في عام 1893. المنتزه يقوم على توفير عدد كبير من الممرات المتخصصة بركوب الدراجات الأمر الذي يوفر متعة كبيرة لزواره ويجعله واحداً من أهم معالم بيرث السياحية الساحرة.

بحيرة بيبرا
من أهمّ المواقع السياحية في بيرث وتقع في الناحية الجنوبية على بعد ثلث ساعة من المدينة وهذه البحيرة من البحيرات العذبة والتي تضم في داخلها عدد كبير ومتنوع من الطيور والتي منها طيور البجع والطيور المائية بالإضافة إلى أنواع أخرى من الطيور. البحيرات تضم مركزاً من أجل التعريف بالأراضي الرطبة كما أنّ هذه البحيرة تسمح لزوارها بالمشاركة في تأهيل الطيور والثدييات الجريحة أو المريضة قبل أن يتم إطلاقها إلى البرية وهناك بالقرب من هذه البحيرة ممر للدراجات يسمح بمرورها بمحاذاة البحيرة كما أنّ البحيرة تتتيح فرصة للعبور إلى نقاط المراقبة لمراقبة الطيور.

بحيرة هيلير

بحيرة هيلير

تتميز بحيرة هيلير بلونها الوردي الجميل، الأقاويل كثرت حول تفسير الأسباب التى جعلت لون المياه يتغير للون الوردي لكن الأهم من توضيح الأسباب هو وجود هذه المياه الجميلة التى لا يتغير لونها حتى وإن تم نقلها لمكان آخر.

بروكلي إستيت
هذا المجمع يقع بالقرب من مدينة بيرث في ريف غرب استراليا وهذا المجمع يوجد به عدد كبير من الأنشطة المتاحة من أجل الصغار والكبار كما أنّه من الممكن التجول في شوارع المنطقة بالإضافة إلى ممارسة رياضة الجولف في نادي فاينز كانتري كلوب ومن الممكن أيضاً الذهاب في جولة من أجل التسوق في مركز بميدلانز جيت الجميل.

فريمانتل
من أهم المرافئ التي تقع على بعد 12 ميل من الناحية الجنوبية لغرب المدينة وهذا المكان يضم عدد كبير من الأبنية التاريخية لعدد كبير من المستوطنات الأسترالية. يضم المتحف البحري للمرفأ عدد كبير من المشاريع التي قد قامت على بناؤها الحكومة والتي تتمثل في الأبنية الاستعمارية الجيرية .

نورثبريدج
من أهم المراكز الثقافية التي تضم في داخلها عدد كبير من المتاحف والأسواق، عند زيارة المكان يكون الدخول إلى هذه المركز بالمجان كما أنّ قاعات فنون استراليا تقوم على عرض الكثير من الأعمال الفنية القديمة والمعاصرة وهذه تابعة للسكان الأصليين ،ومعمار هذا المكان يتسم بالطراز التاريخي الثري كما أنّ هناك عدد كبير من الثقافات والتي تتمثل في وجود مطاعم يونانية وأخرى صينية وهناك ثالثة تايلاندية.

سوبياكوا
من أهم الضواحي في مدينة بيرث ولقد تمّ إنشاؤها في عام 1851 وتتميز بوجود عدد كبير من الشوارع الأنيقة، وتضم هذه المنطقة عدد لابأس به من المنتزهات والمتاجر والمطاعم وهذه المنطقة تتميز بأجوائها العريقة نظراً لمظهرها القديم.

متحف غرب أستراليا
متحف غرب أستراليا واحد من أقدم معالم السياحة في بيرث والذي تمّ افتتاحه في عام 1891 ويضم في داخله عدد كبير من الأقسام التي تختص بعلوم الإنسان وكذالك فإنّها تختص بعلوم الحيوان كما أنّه من الممكن أن نقوم بالاستمتاع بالكثير من الأنواع المختلفة للكائنات الحية من عدة عصور والتي منها الديناصور كما أنّ هذا المتحف يضم في داخله عدد كبير ومختلف من الحيوانات البرية المحنطة منذ العصر الفيكتوري.

حديقة حيوان بيرث
واحدة من أقدم حدائق الحيوان في مدينة بيرث، ولقد فتحت أبوابها في عام 1898 ولقد كان هناك عرضان وحيدان وهما عرض النمر وعرض الأسد ولكن في هذه الأيّام الحديقة تضم في داخلها أكثر من 1800 حيوان مختلفة الأنواع والفصائل بالإضافة إلى بيت للزواحف كما أنّها تعد بيئة فريدة للسافانا الإفريقية.

أكوا
هذا المكان هو حديقة للأسماك قد افتتحت في عام 1988 وهى تضم بين جوانبها 400 نوع من الأسماك من الفصائل المتنوعة والحديقة تعرض نمط الحياة في المحيط في أستراليا. الحوض الرئيسي به نحو ثلاثة مليون لتر من المياه كما أنّ طوله يبلغ أربعون متر وفي أسفل هذا الحوض يوجد نفق بطول تسعون متراً وهذا النفق هو النفق الأطول في استراليا كما أنّه يتيح للزوار إمكانية النظر إلى أسماك القرش بالإضافة إلى غيرها من الحيوانات البحرية.

منتزه أدفنشوار وورلد الترفيهي
هذا المنتزه من أهم مناطق الجذب السياحي للأطفال والكبار في مدينة بيرث حيث أنّه يضم في داخله عدد كبير من الألعاب الفريدة من نوعها كما أنّ هذا المنتزه يضم في داخله عدد كبير من ألعاب المغامرات والتشويق للزائرين الأكبر في السن. يضم المنتزه منطقة تسمى منطقة فير فاكتور 5 وهذه المنطقة تضم عدد من الألعاب المثيرة والتي منها ألعاب الباور سورج ونفق الرعب وباونتير ريفينج وذا رامبينج.

مزرعة تومبولجوم
من المزارع الموجودة في المدينة وتقوم على كشف الأساليب الزراعية فيها والتي تتمثل في تربية الأغنام وحلق أوبارها والقيام على إطعام صغارها كما أنّ هناك عدد كبير من العروض التفاعلية للرواد عن طريق مجموعة مثيرة من الأنشطة في هذه المزرعة والتي تتمثل في التعرف على السبل المختلفة للزراعة. المزرعة تعد خياراً مميزاً أمام أي شخص يفكر في السياحة في بيرث خصوصاً محبي الطبيعة والحيوانات.

شلالات سيبرتين
هي مجموعة من الشلالات التي تقع في منتزه سيربنتين وهذه الشلالات من أشهر السمات الطبيعية على الإطلاق في مدينة بيرث بشكل خاص وفي استراليا بشكل عام، الشلالات تقع في الناحية الغربية من أستراليا كما أنّ هذه الشلالات تتميّز بإطلالتها الجميلة ومناظرها الأخاذة.

من الممكن الإستمتاع برياضة السباحة عندها ولكن على مسئوليّتك الخاصة وممرات السير عند موقع التنزه بالقرب من الشلالات تمتد عبر الأراضي البرية المحيطة والتي ترتفع عند ربوة بديعة الجمال مما يمكن السيّاح من الإستمتاع بالمناظر الخلاّبة ،وسعر الدخول للفرد البالغ يبلغ تسع دولارات.

الدهليز
هذا المكان يتميز بمساحته الضخمة والتي تصل إلى 32 فدان كما أنّ به عدد كبير من الأنشطة ويضم هذا المكان عدد كبير من المنتزهات التي تتميّز بالهدوء. يضم المكان ملعب للجولف وبيت للطيور بالإضافة إلى حظائر للحيوان بالإضافة إلى مقهى إجوانا والذي يقوم على تقديم الأطعمة المعروفة. الأنشطة هناك تناسب الأطفال في سن الثانية عشر وتساعدهم في قضاء أوقاتهم في المتعة والفرح.

مغامرات ويندوور بالون
هذا المكان قد بدأ عمله منذ أكثر من 27 عاماً، وهو يقوم بجذب السياح منذ القدم حيث أنّه يتيح خدمة بالونات الهواء التي تنطلق من رحلات أبريل إلى شهر نوفمبر وتساعد في إعطاء المتعة للزوار، الأنشطة في المكان أنّ هذا المكان تتيح اطلالة بديعة على المدينة.

دار صك العملة
يعدم من اقدم الاماكن السياحية في استراليا بشكل عام ووأحد أشهر المعالم السياحية في بيرث بشكل خاص ، ولقد تمّ افتتاح هذه الدار في عام 1899 وهذه الدار هي أقدم دار لصك العملة في مدينة بيرث في استراليا. هذه الدار تقوم على سد الحاجة في فترة التنقيب عن الذهب وهي من أهم مناطق الجذب السياحيى في المدينة وبهذا المكان عدد كبير من المرافق الهامة كما أنّ به إمكانية لعمل الجوالات وتحتوي هذه الدار على عدد كبير من السبائك الذهبية من كافة البلاد في العالم.

برج سوان بيل تاور
هذا البرج من أهمّ المزارات السياحية في بيرث الأسترالية. تمّ الانتهاء من تشييد البرج في عام 2001 وهذا البرج يقع بالقرب من نهر سوان ويصل ارتفاعه إلى 82.5 متر ويتيح هذا البرج إطلالة رائعة على جميع المناطق المحيطة بالمدينة كما أنّ هذا البرج يضم 12 جرس وهذه الأجراس قد تمّ تصنيعها في القرن الرابع عشر.

مرصد جينجين
يقع في الناحية الشمالية من المدينة وهو من أهم المزارات العلمية التي نالت إعجاب الكثيرين. المرصد يمكن زواره من القاء النظر على الفضاء ومايضمه من كواكب ونجوم كما أنّه من الممكن أيضاً القيام بالتحدث إلى خبراء الفلك عن قرب هذا بالإضافة إلى الفعاليّات الأخرى التى ينظمها مرصد جينجين على مدار العام.

منتزه كافير شام البري
عبارة عن محمية برية تعطي فرصة للتفاعل مع الحيوانات كما أنّ السيّاح بإمكانهم إطعام الحيوانات بأنفسهم ومن أمثلة الحيوانات هناك دب الكوالا والكنغر ومجموعة من الحيوانات الزراعية والتي منها الأبقار والأغنام ويضم هذا المنتزه متجر للتذاكر الأسترالية مثل البيض المنحوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى