السياحة في هولنداهولندا

السياحة في روتردام – دليل الاماكن السياحية في روتردام

روتردام أحد أشهر المدن التجارية العالمية ، وقلب أوروبا النابض وإحدى أهم بوابات أوروبا إن لم تكن أهمها ، يعتبر ميناء روتردام قلب المدينة النابض ومركزها الإقتصادي الأهم ، وفي دليل اليوم سنتعرف سوياً على الميناء الشهير ، وعلى أبرز معالم السياحة في روتردام.

دليل السياحة في روتردام

مشتل ترومبينبورج

لقد تم القيام على تأسيس هذا المشتل في عام 1820 ، ولقد تم القيام على تمديده عدة مرات منذ أن تمت نشأته ، ولقد بلغت مساحته نحو 8 هكتارات ، كما أن هذا المشتل تم القيام على تصميمه وتنسيقه بفن وإبداع كبير.

هذا المشتل يضم في داخله عدد كبير من الأشجار والشجيرات المتنوعة والنادرة ، كما أنه يضم أيضاً عدد كبير من البراعم الزهرية ، بالإضافة إلى أن جميع النباتات الموجودة في هذا المشتل معرف منشأها وفصيلتها ونوعها.

سوق روتردام 

سوق روتردام

هو بناء مقوس على شكل قنطرة ، وهو مجمع سكني يضم 228 شقة سكنية ، وسوق كبير ، كما يضم العديد من المقاهي والمتاجر التى يصل عددها إلى 100.

المبنى على شكل قوس مفرغ من داخله ولكن الدخل يحتوي سوق كبير ،كما يحتوي المبنى على مواقف سيارت أسفله ، وهو واحد من أبرز معالم السياحة في روتردام نظراً لتصميمه الغريب.

متحف دي دوبلدي بالمبوم

هو أحد المتاحف التاريخية في المدينة ، وهذا المتحف يقع في مستودع سابق يختص بمنطقة ديلفشافن.

يضم المتحف عدد كبير من القطع والمخطوطات النادرة ، كما يضم المتحف عدد كبير من الصور والديكورات ، أيضاً يضم عدد كبير من الأعمال الفنية التي تصور التاريخ لأفراد الطبقة الوسطى وللعمال وكذلك للتجار.

المتحف يقوم على عرض شرح مفصل لكيفية التطوير لمدينة روتردام  لذلك يعد المتحف من اهم المعالم السياحة في مدينة روتردام.

متحف روتردام للتاريخ
في هذا المتحف يتم تقسيم المعروضات فيه إلى قسمين  هما :

بناء شيلاندويس : والذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ، ولقد كان هذا الموقع هو الموقع الوحيد الذي قد نجا من القصف الذي حدث على المدينة في عام 1940.

مستودع دوبلدي بالمبوم : وهذا الموقع تاريخي ويعود إلى عام 1824 ، والموقع الأول يحكي تاريخ المدينة ، كما أنه يحكي أيضاً تاريخ السكان بالإضافة إلى أنه يضم أطلس فون ستولك والذي يمثل التاريخ الهولندي عن طريق الكثير من المخطوطات ، وكذلك يضم المتحف الكثير من الرسومات والصور الفوتوغرافية.

متحف روتردام البحري
لقد تم تأسيس هذا المتحف في عام 1874 ، ولقد كان هذ المتحف هو أقدم المتاحف البحرية في المدينة ، كما أنه يعد من أفضل المتاحف على المستوي العالمي.

يضم المتحف سفينة رويال نيفي التى تقف شامخة في خارج المملكة البحرية ، كما يضم أيضاً سفينة بافل والتي قد تم القيام على تحويلها إلى متحف مفتوح.

المتحف يضم معرض من أجل الأطفال ، وهذا المعرض تفاعلي للغاية بالإضافة إلى معرض الميناء الرئيسي “تايم نافيجيتور وبروفيسور سبلاش”.

يوروماست

يوروماست
هذا المكان هو مزار رائع يسعاد على الإسترخاء والإستجمام ، كما أنه يتميز بإطلالته الرائعة على المدينة ، وهذه الإطلالة تكون من ارتفاع 112 متراً فوق سطح الأرض ، كما أن المكان يضم يوروسكوب ، وهو يوجد على منصة المشاهدة.

في هذا المكان يمكن أن يتم تناول الوجبات السريعة والهادئة ، كما أن هناك إمكانية لرؤية المدينة بأكملها ، بالإضافة إلى رؤية النهر وكذلك المنطقة المحيطة به.

حديقة كرالينجن النباتية
الحديقة تحتوي على العديد من النباتات الصغيرة ، كما أن معظم هذه النباتات هى من النوع الطبي ، لذلك يعد هذا المكان واحة خضراء ذات مظهر جذاب.

هذه الحدائق تتميز بالهدوء بالرغم من وجودها في وسط المدينة المشهورة بالصخب ، ولقد تم القيام على بنائها في عام 1910 ، كما أن هناك الكثير من التجديدات التي قد حدثت في هذه الحدائق مؤخراً ، وتعد هذه الحديقة من اهم معالم السياحة في روتردام.

كندير ديجك

كينديرديجك

من أبرز الاماكن السياحية في روتردام ، وتتكون هذه الضاحية من 19 طاحونة ، ولقد تم القيام على بناء هذه الطواحين في عام 1740.

قد يعجبك أيضاً – دليل الاماكن السياحية في امستردام

تم إدراجها في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي ، في عام 1997 ، عند زيارة المكان يتم تعريف الزوار على تاريخ انشاء المكان البديع ، تعتبر كيندرديك من أشهر معالم السياحة في روتردام إن لم تكن أشهر المعالم فيها.
متحف التاريخ الطبيعي
هذا المتحف من المتاحف المشهورة في هولندا ، ويقع في فيلا ديكزيت ويعود تاريخ هذا المتحف إلى عام 1852 ، كما أنه يضم في داخله عدد كبير من الحيوانات الرائعة والتي قد تم تحنيطها ، ومن أمثلة هذه الحيوانات الزرافة بالإضافة إلى عدد كبير من الهياكل العظمية التي قد تم تحنيطها.

يضم المتحف أيضاً عدد كبير من الحفريات ، بالإضافة إلى أنه يتم القيام بعمل الكثير من العروض التي تتميز بالنظام في هذا المتحف الجميل الذي يعد من أشهر معالم السياحة في هولندا.
يلز ميني وورلد
يعد هذا المكان من اهم الاماكن السياحة في روترادم بشكل خاص وهولندا بشكل عام حيث أن هذا الموقع هو نموذج لسكك حديدية قد تم القيام على تغطيتها في المدينة ، وهذه السكك الحديدية مساحتها تصل إلى نحو 500 متر مربع.

المكان يضم نحو 200 متر مربع من المدينة ، كما أن هذا المزار يضم عدد من نماذج القطارات ، والتي يصاحبها مجموعة من عروض الصوت والضوء.

أيضاً يوجد في المكان مرفق مجموعة من المقاهي ، بالإضافة إلى ورشة للعمل ، وهذه الورشة تمكن الزوار من مشاهدة عملية التصنيع للنماذج.

حديقة حيوان روتردام
من أشهر حدائق الحيوان وأقدمها في مدينة روتردام ، وهذه الحديقة تقع في الناحية الشمالية من محطة روتردام ، كما أنها تضم حوض للماء ، ولقد تم افتتاح هذا الحوض في عام 2001 ، والحديقة تعتبر من أجمل معالم السياحة في روتردام ، وهى خيار رائع لمن يرغب في زيارة روتردام خصوصاً للأشخاص الذين يصطحبون أطفالهم معهم.

المنازل المكعبة في روتردام

المنازل المكعبة في روتردام

هذه المنازل قد كانت بمثابة حل للمشكلة السكانية ، حيث أنه كان مشروع للإسكان المبتكر ، ولقد قام تصميمه من قبل بييت بلوم ، وهذه المنطقة تتميز بأنها من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، ولكنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة بسبب تصميمها الغريب.

ستاد دي كويب
هذا الاستاد كان ملعب للكثير من الألعاب ، ولقد تم الإنتهاء من تشييد هذا الملعب في عام 1937 ، وفي هذا الملعب عدد  51،577 مقعداً.

الجولة في هذا الملعب تستغرق نحو تسعون دقيقة ، ومن الممكن أن نرى الكثير من الأماكن الرائعة داخل هذا الملعب ، وهو ملعب تابع لنادي فينورد الهولندي أحد أعرق أندية أوروبا.

ايراسموس بيرج

ايراسموس بيرج
هو عبارة عن جسر يقوم هذا الجسر بالربط بين الجزء الشمالي والجزء الجنوبي للمدينة ، وهو واحد من أهم الرموز التي توجد في المدينة.

لقد قام على تصميم هذا الجسر بن فان بركل ، أما الإنتهاء من بنائه فكان في عام 1996 ، وهذا الجسر يتم استخدامه في عدد كبير من الأحداث الكبيرة.

ميناء روتردام

ميناء روتردام

تربع ميناء روتردام على لقب أكبر موانئ العالم من العام 1962 وحتى عام 2004 ، ثم سحب ميناء شنغهاي الصيني وميناء سنغافورة البساط من تحته ، ولكن حالياً احد أكبر مواني العالم.

الميناء له دور كبير في اقتصاد مدينة روتردام بل والإقتصاد الهولندي بشكل عام ، اذا جعل من مدينة روتردام بوابة لدول أوروبا.

يتمتع ميناء روتردام بتاريخ حافل نظراً لقدمه وعراقته وتاريخ الذي يعود للقرن الرابع عشر ، أما المساحة فالميناء يمتد على تبلغ 105 كيلو متر ، وهى مساحة كبيرة جداً.

يعتبر ميناء روتردام أكبر ميناء في القارة الأوروبية ، يليه ميناء هامبورغ الألماني ، وهذا ما أكسب الميناء شهرة عالمية كبيرة ، وجعله من أشهر معالم السياحة في روتردام.

نظرة على السياحة في روتردام

نظرة على السياحة في روتردام

روتردام مدينة جميلة جداً والاماكن السياحة في روتردام تتميز بعبق خاص بها عبق الفخامة ، وعبق البساطة ، وعبق الجمال ، فهي مدينة جميلة جداً ومتطورة جداً ، وما يميزها هو سهولة التنقل فيها وسهولة التنقل منها إلى كافة دول أوروبا ، وذلك لتنوع سبل التنقل داخل المدينة ومن المدينة إلى دول أوروبا الأخرى.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق