Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السياحة في رومانيارومانيا

السياحة في رومانيا وأهم الأماكن السياحية بها

طبيعة ساحرة تحبس الأنفاس، يرويها نهر الدانوب البديع، وتاريخ متجزر يرويه عبق الماضي، وتراث يعود للعصور الوسطى التي مازالت دلائله تقف شامخة في رومانيا بشكل خاص، وفي اوروبا بشكل عام، واليوم سنأخذكم في جولة ساحرة بين أجمل معالم السياحة في رومانيا التي مازالت شاهدة على عصور مضت.

السياحة في رومانيا وأهم الأماكن السياحية بها

قصر البرلمان الروماني

قصر البرلمان الروماني
يعد القصر المبنى البرلماني الأغلى في العالم

يقع هذا القصر في عاصمة رومانيا ( بوخارست)، بدأ بناؤه عام 1980 وتم وضع حجر الأساس عام 1984 ، يحتوي القصر على حوالي مليون طن من الرخام ويعتبر قصر البرلمان الروماني أغلى مبنى إداري على مستوى العالم حيث يفوق تكلفته أكثر من ملياري جنيه إسترليني.

بني هذا القصر ليعبر عن قسوة الديكتاتور تشاوشيسكو وبعد ذلك أصبح رمزا للديمقراطية في رومانيا، ويحتوي القصر على 1100 غرفة ومكون من 12 دور فوق الأرض و4 أدوار تحت الأرض.

بسبب بناء هذا القصر دُمرت منطقة كبيرة من مدينة بوخارست حتى يقام هذا القصر، ويسمى بقصر الشعب وكان حصن منيع، وكان هذا القصر سبباً غير مباشر للإطاحة بالديكتاتور تشاوشيسكو حيث كانت هناك ثورة صغيرة تطالب بتوفير الطعام والحرية، وكان الأطفال هم من قاموا بهذه المظاهرة وكانوا حاملين ورود في أيديهم وأمر الديكتاتور بإطلاق النار على الأطفال بدون رحمة وقتلوا من هؤلاء الأطفال المئات، واحتج سكان رومانيا عما حدث وقرروا مواجهة الديكتاتور بالقوة الجبرية وحينما وصل عدد القتلى للآلاف انضم عدد كبير من قوات الجيش للشعب وقاموا بالإطاحة تشاوشيسكو وقاموا بإعدامه مع زوجته عقب دخول مدينة بوخارست.

قصر بيليش

قصر بيليش
قصر بيليش في مدينة سينايا

بدأ بناء هذا القصر عام 1873 وتم الانتهاء من بنائه عام 1914، وهو قصر من القصور الملكية الموجودة وسط رومانيا بمدينة سينايا ويعد من أجمل القصور الموجودة في أوروبا بأكملها، وبني هذا القصر ليصبح مقرا للملك (كارول الأول) الذي كان يحكم رومانيا في ذلك الوقت، وتعتبر سينايا من أكثر المناطق السياحية الموجودة في رومانيا وهذا يرجع لموقعها الجغرافي حيث تقع أعلى جبال الكارابات الشرقية وتطل على وادي نهر براهوفا مما يمنحها طبيعة جبلية خلابة، كما تعتبر هذه المدينة أعلى المدن الموجودة برومانيا، وتضم المنطقة مناطق جيدة للتزلج أثناء فترة الشتاء مما يجعلها منطقة سياحية رائعة.

صُمم هذا القصر من الخارج يوهان شولتز وكاريل ليمان، ووصمم الديكور الداخلي للقصر هايدمان من هامبورغ وأوغست ماينز من ماين، ويبرهارد لوديغ من فيينا.

قلعة بران( قصر بران)

قلعة بران

يعد قصر بران واحد من أهم المناطق السياحية في رومانيا ويقع في مقاطعة براشوف في منطقة بران، بني هذا القصر عام 1211 وتم الانتهاء منه تماما عام 1377 وتم استخدام القصر كقلعة محصنة عسكرية وكمحطة تجارية هامة، وعند توحيد البلاد قام مجلس مدينة براشوف بإهداء القلعة لملكة رومانيا الملكة ماريا عام 1918.

في عام 1987 تم البدء في ترميم القلعة من قبل الدولة الرومانية وانتهوا من ترميمها عام 1993. وفي عام 2009 تم افتتاح القلعة للجميع رسمياً بعد مشكلات قضائية بين الدولة وبين ورثة الملكة ماريا الذين كانوا يطالبون بالقلعة كورث لهم من أجدادهم.

تم في هذا القصر تصوير فيلم مقابلة مع مصاص الدماء مما أدى لإعتقاد الناس بأن فلاد تسيبيش سكن القلعة وهذا الإعتقاد خاطئ.

يطلق عليها البعض بقلعة دراكولا ويحيط بهذه القلعة الغموض الكبير والأساطير القديمة، مما دفع العديد من السياح لزيارتها، حتى أصبحت القلعة إحدى أشهر وجهات السفر الى رومانيا، لذلك عملت رومانيا على إحاطة القلعة بمجموعة كبيرة من الفنادق الرائعة.، والخدمات المميزة.

قلعة هونيدوارا

قلعة هونيدوارا
بنيت هذه القلعة في منتصف القرن الخامس عشر على أيدي يانكو هونيدوارا على أنقاض قلعة سابقة، تميز القلعة بأبنيتها المرتفعة العالية وذات أسطح ملونة سكنها العديد من الأمراء والحكام وقاموا بعمل توسعات عديدة للقلعة، وتحولت القلعة الآن إلى متحف تابع للحكومة.

تعد هذه القلعة واحدة من أهم القلاع الموجودة بالعالم وهي من أهم المعالم الأثرية الموجودة برومانيا والتي تستحق الزيارة عند السفر لرومانيا.

قصر فيكتوريا

قصر فيكتوريا رومانيا
هذا القصر يوجد في مدينة بوخارست وهو قصر غاية في الجمال يُفضل الكثير من السياح زيارته كل عام، وهذا القصر كان مقراً لرئيس وزراء دولة رومانيا وأشرف على بنائه دوبليو ماركو.

المسرح الروماني

Roman theater in Bucharest
يوجد هذا المسرح وسط مدينة بوخارست، ويميل السائحين أصحاب الذوق الرفيع لزيارة هذا المسرح فهو من الأماكن السياحية الرائعة في دولة رومانيا، تقام في هذا المسرح الحفلات الموسيقية الرائعة وهو على الطراز الكلاسيكي الحديث ويقام فيه كل عام مهرجان جورج إينسكو.

المتحف القروي
يوجد هذا المتحف أيضا في بوخارست وهذا يعني توافر مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي يذهب من أجلها السائحين لرومانيا في مدينة بوخارست، وهو من المتاحف التي لا يفوتها السائح ويرغب دوماً في زيارته، ويحتوي المتحف على بعض المنازل القديمة لكل مكان في رومانيا، وهو بهذا يعرض لنا التراث القديم لدولة رومانيا، الأمر الذي جعل المتحف أحد أشهر معالم بوخارست السياحية بشكل خاص، وأحد أشهر معالم السياحة في رورمانيا بشكل عام.

متحف أكاساهور سترو
يقع المتحف بجوار بحيرة تعد أكبر بحيرة في أوروبا وهي بحيرة (هورستو) وبالمتحف مجموعة أشكال توضح نمط التراث الروماني التاريخي، ونمط الحياة والمجتمع الروماني، ويقام بالمتحف مجموعة من الإستعراضات والرقصات الرومانية وخاصة في فصل الصيف.

قوس النصر في بوخارست

قوس النصر في بوخارست

يشبه قوس النصر في باريس في الشكل ويحمل نفس الاسم، لكن هذا القوس متواجد في العاصمة الرومانية بوخارست، وتم انشاؤه وتصميمه من قبل المعماري بتري انطونيسكو بأمر من الملك الروماني  فريديناند الأول وزوجته الملكة ماريا، ليكون القوس رمزاً للإنتصارات التي حققتها القوات الرومانية في الحرب العالمية الأولى.

المتحف الطبيعي في رومانيا
يبعد هذا المتحف عن المدينة بحوالي من 20- 25 دقيقة ويضم المتحف مجموعة من الحيوانات المنقرضة والأحياء المائية وتوجد بشكل محنط بالمتحف.

مدينة بوخارست القديمة
تعد بوخارست القديمة من أجمل الأماكن للزيارة عند السفر إلى رومانيا نظراً لما تضمه من  الكنائس والأديرة وهي من الآثار القديمة برومانيا المغطاة بالرسومات والنقوش المزخرفة، التي تعود لعدة قرون، بالإضافة إلى أبنية المدينة وساحاتها القديمة.

مدينة براشوف

مدينة براشوف
جمال الساحات القديمة في براشوف

تتميز براشوف ببنيتها المعمارية الفريدة، وتتميز المدينة بأبنيتها القرميدية الحمراء، ومناخها الجميل، وطبيعتها الخضراء، وساحتها التاريخية الأنيقة، الأمر الذي جعل المدينة من أشهر وجهات السياحة في رومانيا

بحيرة كيو
تعد بحير كيو من أشهر معالم السياحة في رومانيا اذ يقضي السائحين أوقات طويلة حول تلك البحيرة وتشتهر هذه البحيرة بأنها بحيرة العشاق، ويستطيع السائح التمتع بممارسة الرياضة المفضلة له في الحدائق المجاورة للبحيرة، كما يمكن الجلوس على المقاهي والتمتع بالقهوة الرومانية الممتازة، كما يمكن تناول أفضل الوجبات في أفخم المطاعم الموجودة على البحيرة.

حديقة هوريستو
توجد الأشجار الخضراء في كل مكان مما يجعل السائح يشعر بأن المدينة بنيت وسط الخضرة، تعتبر حديقة هوريستو أكبر حديقة موجودة في أوروبا حيث تبلغ مساحتها 3500 هكتار، كما تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة جداً من النباتات وتتميز الحديقة بجو ساحر وخلاب، وكانت هذه الحديقة مستخدمة للملك وأسرته لاحتوائها على المناظر الرائعة الخلابة، لكنها ملك لللجميع، وتعد الحديقة الآن من أفضل أماكن السياحة في رومانيا.

زيارتك لهذه الحديقة مرة واحدة لا تكفي للتمتع بها لما بها من مناظر وخدمات سياحية متميزة، كما يمكنك التجديف في البحيرة وتناول أشهى العصائر، وحول كل هذه الأشجار والنباتات ترى مجموعة من البحيرات الزرقاء الرائعة والتي تنتشر بجانب تلك الحديقة.

قرية ريميتيا

قرية ريميتيا

إحدى القرى الرومانية الجميلة التي تتميز بسهولها وطبيعتها الخضراء، وتتميز القرية بالأجواء الهادئة وبمنازلها القرميدية وأجوائها اللطيفة، القرية تقع في  إقليم ألبا في غرب رومانيا، وتمثل القرية نمط الحياة الرومانية الأصيلة.

المطعم العائم
أثناء الليل أفضل ما يقوم به السائح هو قضاء سهرة رائعة في المطعم العائم، وتستطيع هناك التقاط مجموعة من الصور التذكارية الرائعة التي لا مثيل لها، كما سترى العديد من الأسماك الطائرة التي لا تراها إلا هناك.

السوق الشعبي
تتميز بوخارست بمجموعة من الأسواق الشعبية التي يفضلها السائحين والتجول بها وشراء الهدايا التذكارية منها، فهي من حيث الأسعار تعد رخيصة ولا تمت بصلة للأسعار السياحية التي نسمع عنها، ومن هذه الأسواق السوق الصيني وسوق مقازين.

الطبيعة في رومانيا

الطبيعة في رومانيا

تعد الطبيعة الرومانية إحدى أهم أسباب الجذب السياحي لرومانيا، نظراً للطبيعة الرومانية العذراء، والمساحات الخضراء، والعادات والتقاليد التي مازالت موجودة حتى يومنا هذا عند سكان المناطق القروية في رومانيا.

نظرة على السياحة في رومانيا

ستكون لنا وقفات أخرى مع المدن السياحية في رومانيا، وستكون لنا  جولات أخرى بين مطاعم رومانيا وفنادقها، وبالطبع هذه ليست كلها معالم السياحة في رومانيا لكننا جمعنا أجملها، وفي المقالات سنتطرق للمزيد حول أماكن ومعالم رومانيا السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى