السياحة في ليوبليانا مدينة الهدوء والخضرة والجمال | الهجرة معنا

افضل الدول للهجرة اليها 2017 وأي دولة يجب أن تختار

افضل الدول للهجرة اليها 2017 وأي دولة يجب أن تختار

اغلاق 50 مأوى لطالبي اللجوء في النرويج بسبب تدني أعداد اللاجئين

اغلاق 50 مأوى لطالبي اللجوء في النرويج بسبب تدني أعداد اللاجئين
2

السياحة في ليوبليانا مدينة الهدوء والخضرة والجمال

شيئاً فشيئاً يلمع نجم السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا الجميلة، بين عشاق السفر من المسافرون العرب إلى أوروبا، وكون مدينة ليوبليانا هى العاصمة فقد اكسبها هذا الأمر تميزاً عن غيرها من مدن سلوفينيا.

تقع مدينة ليوبليانا في إحدى أراضي سلوفينيا المنخفضة، ولذلك يطلق على سكان العاصمة إسم جاباري والذي يعني الضفادع، وهي مدينة محاطة بالجبال لذلك فهي محصنة جيداً من جميع نواحيها، وتحتل ليوبليانا موقعاً مميزاً في سلوفينيا فهي تقع في وسط سلوفينيا وهذا ما جعلها المركز الثقافي لسلوفينيا.

يعود تاريخ مدينة ليوبليانا إلى العصور الوسطي، لذلك تتميز أبنية المدينة ومعالمها السياحية بالطراز المعماري العتيق الذي يعيدك إلى عشرات السنين عند زيارتها، وتعد هذه المدينة هي العاصمة الثقافية والسياسية والإدارية والتجارية لسلوفينيا، الأمر الذي جعلها أهم مدينة في سلوفينيا، وتنتشر فيها العديد من المراكز التجارية ومراكز التسوق والمؤسسات الحكومية.

أما عن المناخ في ليوبليانا، فتتمتع المدينة بمزيج من المناخ المحيطي والمناخ القاري، حيث يكون المناخ في بعض الشهور يميل إلى البرد القارص، وفي شهور أخرى يميل إلى الدفء.

تمتاز مدينة ليوبليانا بضمها مزيجاً رائعاً من الثقافات، فهي تجمع بين الثقافة الألمانية والسلوفينية، بالإضافة إلى ثقافة البحر المتوسط، وهذا ما ألبس الأماكن السياحية في سلوفينيا ثوب جميلاً من التنوع والإبداع.

السياحة في ليوبليانا مدينة الهدوء والخضرة والجمال

كون مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا، فهذا أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت المدينة أهم المدن السياحية في سلوفينيا، حيث تجذب العاصمة الكثير من السياح الذين يأتون لزيارتها للإستمتاع للتعرف عليها عن قرب.

يمكن لمن يسافر لمدينة ليوبليانا القيام بالعديد من الأنشطة، مثل التسوق في محلاتها التجارية، وزيارة المكتبات والاستمتاع بأشهى الوجبات في مطاعمها السياحية، بالإضافة إلى زيارة المتاحف والتجول في شوارعها وبين أبنيتها العتيقة.

تضم المدينة الكثير من المقاهي الجميلة، لكن معظم هذه المقاهي والمطاعم تقع على نهر ليوبليانا حيث الإستمتاع بتناول أشهى الوجبات وسط هذه الإطلالة الساحرة.

نهر ليوبليانا

اطلالة على نهر ليوبليانا

من أشهر المطاعم في ليوبليانا مطعم Gostilna na Gradu، فهو يقدم أشهر الأطباق التقليدية في سلوفينيا، أما إذا كنت من عشاق المطبخ الإيطالي فيمكنك تناول أشهى الأطباق الإيطالية في مطعم Prevajalska agencija Julija.

تضم ليوبليانا مساحات كبيرة من الحدائق والأراضي الخضراء التي تمنح زوارها فرصة رائعة لقضاء أجمل وأمتع الأوقات بها، ومن أشهرها حدائق تيفولي.

إذا قمت بزيارة ليوبليانا فيفضل زيارة المدينة  في الصباح الباكر، وذلك لأنها تمتاز بالحركة والنشاط في الصباح، أما في ليل المدينة فيسيطر عليه ملامح الهدوء.

تعرف علىأجمل الأماكن السياحية في بليد

يمكنك التجول في المدينة بعدة طرق، فيمكنك أن تتجول في المدينة سيراً على الأقدام، أو التجول من خلال استخدام الدراجات الهوائية التي تشتهر بها هذه المدينة، كما يمكنك استقلال تاكسي أو قطار المدينة.

اهم المعالم السياحية في ليوبليانا

لعل ما يثير الدهشة أن مدينة ليوبليانا لا تمتلك من المعالم السياحية التي تميزها أو تجذب السياح لزيارتها فلا يوجد معلم سياحي يجعلها تتميز عن بواقي مدن سلوفينيا فالمدينة بشكل عام تعد معلم سياحي، لكن كأي مدينة سياحية تمتلك عدة معالم ساحرة.

قلعة ليوبليانا
تعد هذه القلعة من أعرق معالم السياحة في ليوبليانا ، وهي أول الأماكن التي يمكن للسائح زيارتها عند الوصول للمدينة، كما تعد زيارة القلعة خياراً رائعاً، فبصعود هذه القلعة يمكنك رؤية المدينة بأكملها حيث تقع القلعة على ارتفاع عالٍ.

المدينة القديمة وساحاتها
هي مدينة داخل مدينة ليوبليانا تضم ثلاث ساحات: ساحة Mestni Trg، وساحة ستاري ترغ، وساحة غورني ترغ، وكل ساحة تتميز عن غيرها بما يزينها من تماثيل ومحال تجارية.

تضم العاصمة مجموعة كبيرة من الجسور التي صممت من قبل أشهر المهندسين المعماريين، ومن أشهرها جسر تريبيل والذي يطل على نهر ليوبليانا والذي تحيطه أبنية المدينة ذات الطراز المعماري القديم.

تعد السياحة في ليوبليانا عالم متكامل من الجمال، فمعظم من يزور المدينة لا يمكنه تفضيل مكان على آخر بسبب كون المدينة بأكملها أيقونة من الجمال.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات