السياحة في فرنسافرنسا

دليل السياحة في مرسيليا يشمل الصور واهم الاماكن فيها

سحر السياحة في مرسيليا يوضح كيف يتعانق البحر مع الطبيعة الجذابة لينادي قلوب العاشقين وعقول المفكرين تجد مارسيليا مدينة فرنسية راقية الذوق تقع على السواحل الجنوبية المطلة على البحر المتوسط  ثاني أكبر مدينة فرنسية من حيث السكان والمساحة، مدينة ذات طابع خاص تجمع بين أنماط مختلفة من السكان يظلهم اختلاف رائع في مظاهر الطبيعة.

دليل السياحة في مرسيليا

مدينة مرسيليا
مرسيليا عاصمة الثقافة الأوروبية

تعالو معي لنقف على ضفاف البحر المتوسط  في واحدة من أجمل المناطق المطلة عليه ونجهز أعيننا لترى جمال الطبيعة ممزوج بتراث ثقافي رائع استمد من ثقافة فرنسية وفكر اسلامي متحضر ، الآن أنت تقف معي في  مدينة لقبت بعاصمة الثقافة الأوربية.

التنقل فى مرسيليا

التنقل فى مرسيليا

هذة المدينة خير  تعبير على اكرام الضيف  فعندما يصل المسافر من بلده إلى الجميلة مرسيليا ويضع قدمه الأولى في مطارها يجد أنه بسهولة يمكنه الوصول إلى أجمل ما فيها حيث تتمتع المدينه بشبكة طرق برية ممتازة تسهل على زوارها التنقل بين أشجارها وسهولها المعبرة عن الطبيعة الجميلة وشواطئها ورمالها المعبرة عن انفتاحها على العالم وتتعجب كلما تناقلت بين  المعمار الفريد والمتاحف الأثرية القديمة الباقية في أذهان زوارها، ولنركب سوياً قطار لنسير في رحلة نستطيع أن نطلق عليها رحلة العمر حاملين معنا أحلى أيام سيبنى لها بيوتاً  في ذاكرتنا وتخيلوا معي أن أحب الأشخاص إلى قلوبكم معكم تتجولون بالقطار في الجميلة مرسيليا فلنبدء.

منتزة بوريلي

منتزة بوريلي
منتزة بوريلي مرسيليا

هيا صديقي قد وصلنا إلى منتزة بوريلي ماهذه المساحات الخضراء الشاسعة الرائعة الجمال حقاً انه يستحق أن يصنف ضمن أجمل المنتزهات الفرنسية من قبل وزارة الثقافة، يمتد على مساحة 17 هكتار تختلف فيه الأنماط ليرضي جميع الأذواق فها هنا طرازين مختلفين من الحدائق حيث يوجد التراث المميز بالأنماط الفرنسية والآخر بالأنماط الانجليزية وما أجمل هذة النافورة فلنسترح بجوارها في الحديقة النباتية وننظر إلى بحيرة القوارب الجذابة. يقف القطار الآن ترى عيني منظراً ليس له مثيل طبيعة بديعة تحيطها شواطىء تتسيدها الجبال والجروف الجيرية لتظهر في اطلالات مذهلة ها هى شواطىء ماسيف دي كالانكس التى تمتد بطول 20 كيلو متر بمحازاه سواحل جنوب شرق فرنسا من الجميلة مرسيليا إلى كاسي، يمكننا التسلق على المسارات المعلمة لنصل إلى أعلى نقطة عند جبل “مون بوجية” الذ يبلغ ارتفاعه 563 متر ويسير القطار حتى نصل إلى كورنيش الرئيس جون كنيدي تأخذنا أقدامنا لنسير للنظر إلى المطاعم حيث يتواجد الطعام ذو الروائح الشيقة تأكد أنه حلو المذاق وانظر إلى يمينك وإلى يسارك الكثير من الأبنية والمعالم التى يعود تأسيسها للقرن التاسع عشر. أشعر بأن الإبداع يحيطنا ليتيح أفضل الفرص للنزوهات العائلية على البحر والشاطىء.

لا يمككنا أن نترك الجميلة مرسيليا دون أن نتذوق حلاوة آثارها الباقية شامخاً وسط تخطيط عمراني حديث منسق بشكل مبهر يطفي على الجميلة مرسيليا رونقاً مميزاً فها هو مبنى فورت سان ومبنى شلو مباني تاريخية عريقة زينت شواطىء البحر المتوسط وجعلت منها أجمل مدينة  مارسيليا الجميلة.

مضيق كالانكويس الجميل

مضيق كالانكويس الجميل
مضيق كالانكويس في مرسيليا

هنا تبدأ رحلة أخرى من الجمال بين أروع اماكن السياحة في مرسيليا سحراً بين كاسياس ومرسيليا حيث المياه النقية ومتعة التسلق التي لا تنسى، أما أجمل الأنشطة التى يمكن القيام بها في مضيق كالانكويس في مرسيليا هى أخذ جولة بالقارب، بشكل عام يعد المضيق من اهم الاماكن السياحية في مرسيليا نظراً لسحره وجماله الكبير.

ميناء مرسيليا

ميناء مرسيليا
اطلالة على ميناء مرسليا

يعد ميناء مرسيليا تحفة فنية مرسومة بعناية كبيرة نظراً لجمال الميناء وأناقته وهبقرية تنظيمه، أما الأجمل هو عراقة الميناء اذا يعود تاريخ تأسيسه للعام 600 قبل الميلاد. أجمل ما يميز ميناء مارسيليا هو اطلالته الرائعة وجلسات المطاعم الهادئة المطلة عليه مما جعله أحد أهم معالم السياحة في مرسيليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى