السياحة في هولنداغير مصنفهولندا

السياحة في هارلم الهولندية جولة بين الجمال والأناقة والسحر

اكتسب السياحة في هارلم شهرة كبيرة نظراً للطبيعة الساحرة، وتصميم وتنظيم المدينة البديع، بالإضافة إلى الأجواء الهادئة التي تتمتع بها هذه المدينة الأنيقة.

مدينة هارلم هي مدينة وبلدة هولندية تقع في شمالي البلاد يبلغ عدد سكانها حوالي 158 ألف نسمة، وذلك وفقاً لإحصائيات فبراير الماضي، وتقع هارلم على بعد 20 كيلو متر من العاصمة الهولندية أمستردام.

يطلق على مدينة هارلم اسم الجنة الهولندية، وذلك لأنها تتمتع بمساحات خضراء هائلة، ومناظر طبيعية خلابة تتيح لزوارها قضاء أمتع الأوقات بها.

تعد هارلم  إحدى المدن الهولندية التي اشتهرت بتاريخها العريق، فهي مدينة يعود تاريخها إلى العصور الوسطي، وهى تمتاز بأبنيتها ذات الطراز المعماري القديم التي تنفرد به في مملكة هولندا، كما تعد من الوجهات الساحرة في هولندا التي يقصدها عدد كبير من الفنانين والرسامين لمشاهدة أبنيتها ذات الفن المعماري الفريد.

جولات السياحة في هارلم

عندما تطأ قدمك مدينة هارلم فأول ما تشاهده هو ساحتها الشهيرة، ويطلق عليها ساحة غروتي والتي تمتد على مساحة شاسعة، ويمكن التجول بالساحة والقيام بمختلف الأنشطة كالتسوق وخاصة يوم السبت الذي يقام فيه السوق الرئيسي في المدينة.

ساحة غروتي هارلم

لقد شهدت السياحة في مدينة هارلم في السنوات الأخيرة نشاطاً سياحياً كبيراً، لما أدركه السياح من السحر والجمال في هذه المدينة الرائعة.

تقدم مدينة هارلم لزوارها فرصة للقيام بمختلف الأنشطة داخلها، حيث يمكن للسائح التجول في شوارعها الجميلة ،ورؤية أبنيتها المعمارية العتيقة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى التنوع الكبير الذي جعل هارلم من الوجهات الساحرة في هولندا.

يمكن لزائر المدينة  تناول أشهى الأطعمة في المطاعم المنتشرة في شوارعها والتي تقدم لك أطباقاً مختلفة ولذيذة من مطابخ مختلفة.

التسوق في مدينة هارلم يعد عالماً من الجمال نظراً لما تضمه المدينة من أسواق ومتاجر عديدة، فمدينة هارلم تعد المدينة الهولندية الأفضل في التسوق حيث يمكن للسائح التسوق بمحلات التحف والذهب، كما يمكنه شراء العلامات التجارية المعروفة.

مدينة هارلم تعتبر نموذجاً مصغراً من العاصمة الهولندية أمستردام، حيث أنها تجمع بين الحياة ذات الطبيعة الساحرة الهادئة، والتاريخ القديم والمعمار العتيق.

من المعروف أن كافة المدن الهولندية تتميز بوجود طواحين الهواء بها، وهذا أيضاً ينطبق على مدينة هارلم التي تشتهر بطاحونة دي أدريان إحدى أفضل معالم السياحة في هارلم والتي أضيف إليها متحفاً صغيراً، ويمكن للسياح التجول بداخلها للإطلاع على جمال هذا البلد الساحر.

المعالم السياحية في مدينة هارلم

كغيرها من المدن السياحية الأشهر في العالم، تضم مدينة هارلم مجموعة من المعالم السياحية الفريدة التي تجذب السياح لزيارتها مثل :

متحف تايلارس
يعد هذا المتحف من من أشهر معالم السياحة في هارلم ، وهو أقدم متحف في هولندا، ويضم هذا المتحف تشكيلة رائعة من الفنون حيث يضم لوحات وأعمال لفنانيين هولنديين بالإضافة إلى مجموعة من المعادن والحفريات.

متحف فرانس هالس

متحف فرانس هالس
خصص هذا المتحف لعرض أعمال الفنان الهولندي الأشهر فرانس هالس، حيث قام برسم مجموعة كبيرة من الصور التي تؤرخ طبيعة الحياة الهولندية بشكل عام.

كنيسة Saint Bavo
من أقدم المعالم الأثرية التي تشتهر بها مدينة هارلم، ويمكن للسائح التجول بداخلها ورؤية فن المعمار القديم، كما يوجد بجانب الكنيسة تمثال رائد الطباعة والذي يعد أيقونة المدينة.

تعرف على – أجمل الأماكن السياحية في مدينة دلفت 

تطل مدينة هارلم على نهر سباني، مما يتيح لزوارها القيام بجولات بالقوارب في وسط مياه هذا النهر الساحر، ورؤية معالم المدينة وآثارها القديمة في جولة لا يمكن نسيانها، كما يمكن التجول بالدراجات في شوارع المدينة فهي رياضة مفضلة لدى زوار المدينة وأهلها.

نظرة على الطبيعة والأماكن السياحية في هارلم

إذا كنت من عشاق الطبيعة وجمالها فيمكنك أن تقصد مدينة هارلم سنوياً لكي تشهد موعد تفتح زهرة التيوليب، التي تشتهر مدينة هارلم بتصديرها بالإضافة إلى العديد من أنواع الزهور الأخرى، وزيارة المدينة في هذا الوقت تحديداً تتيح للزائر  التمتع بطبيعة غناء غاية في الجمال، كما أن زيارة مناطق السياحة في هارلم تكون أفضل في هذا الوقت خصوصاً ساحة السوق التي تقدم مقاهيها كوب من القهوة يصعب نسيان مذاقه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى