Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى كنداكندا

العمل في كندا للمتزوج من مواطن كندي .. العمل للزوج غير الكندي

سنتعرف اليوم على الحالات التي يمكن فيها العمل في كندا للمتزوج من مواطن كندي ، و المقصود هنا هو شروط العمل للزوج أو شريك الزوجية الثاني الذي لا يحمل حق المواطنة الكندية، لكنه يرغب في العمل في كندا، و متى يمكن لهذا الشخص العمل في كندا بشكل مباشر، و متى يجب على الزوج غير الكندي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل كندي .

العمل في كندا للمتزوج من مواطن كندي .. العمل للزوج غير الكندي

في مقالات كثيرة تحدثنا عن الزواج في كندا، و الشروط اللازمة لاتمام عقد الزواج، و عواقب التلاعب بشروط الزواج للهجرة الى كندا أو ما يعرف بـ الزواج الأبيض، و يمكنكم الرجوع لهذه المقالات على بوابة الهجرة لكندا على موقعنا .

و في هذه السطور سنكمل بقية المقالات الخاصة بالاستقرار و الزواج في كندا، و موضوعنا اليوم سيكون عن امكانية العمل في كندا للشخص المتزوج من مواطن كندي، لكن الزوج الذي يرغب في العمل غير حاصل على الجنسية الكندية .

الحالات التي يمكن فيها العمل اذا كان الشخص متزوج من مواطن كندي

اذا كان الزوج يحمل الجنسية و شريكة يحمل الاقامة الدائمة

اذا كان الزوج يحمل الجنسية الكندية، لكن شريكه يحمل الاقامة الدائمة في كندا، يمكن لشريكه العمل في كندا دون الحاجة للحصول على تصريح عمل كندي .

اذا كان الزوج يحمل الجنسية و شريكة يحمل الاقامة المؤقتة 

اذا كان الزوج يحمل جنسية كندا، لكن شريكه يحمل الاقامة المؤقتة في كندا، فلا يسمح له بالعمل في كندا بدون الحصول على تصريح عمل كندي، شرط أن يكون الزوج يحمل اقامة كندية مؤقتة لمدة 6 أشهر فما أكثر .

بعد التقديم على تصريح العمل الكندي، يجب أن لا يكون سوق العمل في كندا به من يمكنه أن يشغل الوظيفة التي سيشغلها الزوج غير الكندي، و بناءً على ذلك، يتوجب على صاحب العمل الكندي، أن يحصل على وثيقة “لميا LMIA” و هى وثيقة خاصة بتقييم سوق العمل الكندي و احتياجاته .

اذا استطاع صاحب العمل الحصول على هذه الوثيقة، يمكن لمن يرغب في العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل، شرط أن يقدم الوثائق التالية :

  • رسالة عرض عمل من صاحب عمل كندي
  • عقد توظيف
  • نسخة من وثيقة لميا LMIA
  • رقم وثيقة لميا LMIA

مزيد من المعومات حول الهجرة لكندا، و متطلبات سوق العمل في كندا، يمكنكم مراجعة بوابة الهجرة الكندية على موقعنا، أو طرح استفساركم في صندوق التعليقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى