اعداد المهاجرين الى اوروبا في 2016 انخفض للثلثين

اعداد المهاجرين الى اوروبا في 2016 انخفض للثلثين

الاندماج في بلجيكا .. نصائح للدخول في أحضان المجتمع

الاندماج في بلجيكا .. نصائح للدخول في أحضان المجتمع
10

الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن


قالت وزارة القوى العاملة المصرية أنه تم الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن  ، وقالت الوزارة أن قرار الغاء الاجارزات في الأردن لا يشمل حاملي التصاريح الزراعية.

الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن

قانون الخروج والعودة الجديد في الاردن تم العمل به منذ فترة، لكن خلال الأسابيع الماضية تم تقنين الاجازات للعمال المصريين لتصبح الاجازة لمدة 3 أشهر، على أن يعود العامل خلال هذه المدة، وفي حال العودة خلاف الفترة المقررة، لن يتمكن العامل من الدخول إلى الأراضي الأردنية.

وزارة القوى العاملة المصرية أعلنت على موقعها الالكتروني أنه تم الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن ، وأن القرار سيتم بدأ العمل به اليوم 2 يناير 2017، وبذلك تم الغاء مدة الاجازة للعاملة الوافدة بالأردن من 3 أشهر لتصبح المدة مفتوحة حسب اتفاق العامل وكفيله.

حاملي التصاريح الزراعية لن يتم الغاء البند الخاص بقانون الاجازات، وبناءً على ذلك سيكون على حاملي التصاريح الزارعية في الأردن استخراج اجازات قبل السفر الى مصر.

الاجازات للعمالة المصرية من حاملي التصاريح الزراعية لن تكون محددة بمدة كما كان في السابق، لكن يجب على العامل والكفيل التراضي في ما يخص مدة الاجازاة الممنوحة، على أن يعود العامل إلى الأردن قبل انتهاء مدة تصريح العمل.

حاملي الاجازات الاردنية لمدة 3 أشهر

من استخرج اجازة لمدة 3 أشهر خلال المدة الماضية عليه العودة إلى الأردن في الموعد المحدد للاجازة، ولا ينطبق قرار الغاء الاجازات الا على الأشخاص الذين يحصلون على الاجازات بتاريخ اليوم 2 يناير 2017.

نظرة على قوانين العمل الأردينة

القرار الخاص بـ الغاء الاجازات للعمالة الوافدة المصرية في الأردن قد لا يكون الأخير خلال هذه الفترة، فقد تشهد الفترة القادمة عدة قرارات أخرى، طبقاً لتصريحات وزارة العمل الأردنية.

بشكل عام آلية ونظام العمل في الاردن الآن تحتاج للمزيد من الإصلاح، وإلى قوانين تضبط سوق العمل الأردني، وتحافظ في نفس الوقت على حقوق العمالة الوافدة.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات