السياحة في مصرغير مصنفمصر

القرية الكونية فى مدينة السادس من أكتوبر

القرية الكونية فى مدينة السادس من أكتوبر

هل توقعت فى يوم من الايام ان تقوم بجولة لأهم معالم مصر السياحية من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب ومن شرقها الى غربها ، تذهب الى مدينة الاسكندرية لتشاهد ابرز معالمها وبعد اقل من دقيقة تقوم بجولة داخل اهرامات الجيزة ثم تنتقل بعد لحظات وتتجول بين اجمل المعابد الفرعونية فى مدينة الاقصر. الاجابة المنطقية ستؤكد استحالة هذا ولكن زيارتنا اليوم ستمكنك من التجول بين معالم مصر السياحية ومشاهدة اهم معالمها بتجولات تخيلية فى زمن قصير ، زيارتنا اليوم الى القرية الكونية بمدينة السادس من اكتوبر.

زوار القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر
زوار القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر

تنقسم عروض قريتنا الكونية المتواجدة بمدينة السادس من أكتوبر الى ثلاثة أقسام رئيسية سنجدها أثناء زيارتنا لها ، قسمها الاول ويطلق عليه القسم العلمى وفى هذا القسم ستستمتع بعروض ممتازة ومبهره تحت القبة السماوية و ستشاهد نموذج مصغر  وتبحر لعالم الفضاء والكواكب والنجوم وستشاهد ايضاً مجسم ضخم للكرة الأرضية بقاراتة المختلفة وعند الضغط بالز على اى من دول العالم المختلفة ستظهر لك بعض المعلومات العامة عن هذة الدولة وهكذا.

2014-02-15

القسم الثانى ويطلق علية القسم التاريخى وهو عبارة عن محاكاه لمعالم مصر السياحية وذلك من خلال  نماذج طبق الاصل لاهم معالم مصر التاريخية بداية من مدينة الاسكندرية ونموذج كبير لقلعة قايتباى ومرورا بالدلتا ثم قلعه القائد صلاح الدين الايوبى فى القاهره واهرامات الجيزه وابو الهول وسقاره ومعبدى الاقصر والكرنك فى الاقصر ومعابد ادفو وكوم امبو وفيله باسوان وانتهاء بالسد العالى . ثم نموذج السفارى وانتهاءا بالبحر الاحمر . ويضم هذا القسم معابد فرعونية طبق الاصل لما هو عليه فى محافظاتها مصغرة بنسبة 1 الى 7 بمعنى ان لو مثلا حجم المعبد الاصلى 7 فدان يكون نموذجه فى القرية الكونيه على مساحة فدان واحد .. وهكذا . وتمر فى تلك المرحلة على كل هذه المعالم من خلال نموذج لنهر النيل بترتيب محافظاته وانت تركب يخت مكيف وبه شرح لكل محافظة وكل اثر .

10590466_727756620615341_1854375809955196286_n

اما القسم الثالث والاخير ويطلق عليه القسم الترفيهى وهو عبارة عن :

اولا : الكهوف المائية والمغارة من خلال مركب مطاطى يمر بمغارة مظلمة مثل بيت الرعب وبه نماذج للانسان البدائى وحيوانات ما قبل ظهور الانسان من ديناصورات متحركة وعقارب وتماسيح مع شرح بسيط لحياه الكهوف .

ثانيا : سباق السيارات من خلال استقلال سيارة سباق والمشى على تراك سباق بين المعابد الفرعونية .

ثالثا : البلاج على ضفاف مجسم رائع للبحر الاحمر بمدنه الساحلية من شرم الشيخ ودهب وخليجى السويس والعقبة ويمكنك استقلال بدال مائى وتقوم بقيادته مع ارتداء جاكيت الامان وكذلك يمكنك الصيد من اسماك متنوعة وكبيرة تملأ البحر وانت تجلس على كورنيش البحر الاحمر بين مجموعة سلال جبال البحر الاحمر وكل هذه نماذج وكلنها كبيرة جدا .

كذلك يمكنك الاستمتاع بالقرية من خلال التجول بالطفطف داخل القرية او الجلوس على البلاج او الجلوس فى احد الكافتيريات المنتشرة داخل القرية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى