اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة | الهجرة معنا

التبرع لصالح المفوضية لمساعدة اللاجئين والنازحين حول العالم

التبرع لصالح المفوضية لمساعدة اللاجئين والنازحين حول العالم

تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت .. معلومات هامة

تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت .. معلومات هامة
372

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة هو إحدى طرق اللجوء لكندا، ويعد تقديم طلب لجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم من أشهر طرق التوطين في كندا، وأسهلها، اذا تمكن هذه الطريقة الشخص من الحصول على الاقامة الدائمة في كندا بدون عناء كبير.

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

اجراءات اللجوء من داخل كندا طويلة ومرهقة وغير مضمونة، بالإضافة لكونها مكلفة، وطريقة الوصول إلى كندا من البداية صعبة، واجراءات اللجوء عن طريق الكفالة الكنسية، أو الكفالة الخماسية ليس سهلة أيضاً، أما الميزة في هذه الطريقة، أن اللاجئ لاينفق أي أموال، بالإضافة إلى أنه لن يغادر الدولة التي يقيم فيها، فإن لم يتم توطينه في كندا، فلن يخسر أي اموال أو أي مجهود، واذا تم اختياره، يمكنه السفر إلى كندا بطريقة شرعية ورسمية، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الامم

طلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة سواء لكندا أو غيرها، لا يتم بطريقة مباشرة، ولكن يجب على طالب اللجوء أن يقوم بتسجيل نفسه في المفوضية في البلد التي يقيم فيها، فإذا كان الشخص مقيم في الأردن، يقوم بتسجيل نفسه في الأردن، واذا كان الشخص مقيم في لبنان يقوم بتسجيل نفسه بلبنان، وهكذا.

اجراءات سير طلب اللجوء عن طريق المفوضية

بعدما يقوم الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية، تقوم المفوضية بإختيار أشخاص معينين من الأشخاص المسجلين لديها، وعنندما يقع اختيار المفوضية على شخص، تقوم بالإتصال به وتخبره بأنه تم اختياره لاجراء مقابلة للتوطين في كندا، واذا وافق الشخص على اجراءا مقابلة التوطين في كندا ، تقوم المفوضية بتحديد موعد مع الشخص من أجل اجراء مقابلة مع الشخص مع مسؤولي السفارة الكندية.

بعد تحديد موعد للمقابلة، يقوم الشخص بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبعد ذلك يقوم وفد من سفارة كندا بإجراء مقابلة مع الشخص، واذا تم اختيار الشخص، يتم منح الشخص تأشيرة للسفر إلى كندا، وبعد وصول الشخص يستكمل باقي اجراءات التوطين في كندا من داخل الأراضي الكندية، ومن ثم يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

نصائح هامة

1 _ اذا اتصلت بك أي جهة واخبرتك أنهم تابعون للمفوضية، يجب عليك مراجعة الموقع الرسمي للمفوضية، والإتصال بهم من خلال طرق التواصل المتاحة، أو مراجعة مكتب المفوضية، هذا في حال عدم التأكد من هوية المتصل، ويمكنك الرجوع إلى :

2 _ اذا طلبت منك أي جهة دفع أي رسوم عن طريق الانترنت لإعادة التوطين، لا تقوم بالدفع لأن هذا عبارة عن وسيلة للنصب فقط.

3 _ اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية لا يحتاج لأي مجهود، ولا يحتاج لدفع أي أموال، لكن لا تعلق كل آمالك على المفوضية، لأن حبال المفوضية طويلة، فقد يتم الاتصال بك بعد تسجيل نفسك في المفوضية بفترة قليلة، وقد تمر عدة أعوام على تسجيلك ولا يتصل بك أحد.

4 _ اذا كنت لاجئاً ووصلت لدلة ما، قم بتسجيل نفسك كـ لاجئ في المفوضية، فقد يتم الاتصال بك لتوطين في أخرى أفضل من الدولة التي تقيم فيها، فعدم تسجيلك يضيع عليك فرصة جيدة.

 


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. تمارا

    هل يجب ان اكون مقيما في نفس الدولة التي قدمت فيها للمفوضية!!
    وهل يوجد للمفوضية مكتب في فلسطين باعتبار اننا لاجئون داخل اراضينا! وبلادنا!

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      نعم يجب ان تكون مقيم في نفس الدولة التي قدمت فيها طلب توطين في المفوضية، بخصوص التقديم في فلسطين، فهو غير ممكن، اذ يجب أن تكون مقيم خارج بلدك .

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي راجع بوابة اللجوء الكندية على موقعنا، خصوصاً سلسلة اللجوء الى كندا 2019 حتى تنظر الى مستجدات اللجوء الى كندا و هل تنطبق عليك ام لا تنطبق عليك .

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي يجب ان تكون مقيم خارج ليبيا، و عند تقديم طلب لجوء في المفوضية لليبيين و غيرهم يجب ان يكون مقدم الطلب خارج بلده الأم .

  2. لحظه

    السلام عليكم
    إذا ذهبت الى الهند للعلاج هل تقبل المفوضيه هناك تسجيلي
    ومن ثم الموافقه على طلب اللجوء
    ارجو افادتي مع جزيل الشكر

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      يجب ان تتم اجراءات اللجوء خارج الدولة التي ترغب في التوطين فيها، و خارج دولتك الام

  3. mohmad

    انا مقيم بالمملكة العربية السعودية الجنسية سوري عائلتي مؤلفة من بنت وولد والزوجة وهم بتأشيرة زيارة عندي ارغب باللجوء الى كندا لعدم توفر التعليم لاطفالنا ارجوا التواصل على الايميل وشكرا

  4. محمد احمد علي باشا

    مرحبا انا لاجئ سوري مقيم في لبنان بيروت متزوج وعندي ست أولاد وعندي طفل مريض وأحوالي المادية سيئة جدا جدا وارجو منكم الموافقة على طلب اللجؤ إلى كندا ورقم ملفي بالمفوضية 13co1392-245 واتمنى الموافقة عليه ورد باسرع وقت ممكن وشكرا لكم

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي .. لا يمكننا رفض أو قبل طلب توطين أي شخص لأننا لسنا جهة رسمية .. اطيب تحياتنا .