Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرةاوروبا

اللجوء في اوروبا 2018 افضل الدول وآخر الأخبار والقرارات

اللجوء في اوروبا 2018 لا يزال حلم الكثير من راكبي القوارب والباحثين عن الوصول الى اوروبا بأي طريقة، رغم التشديدات و القرارات الأوروبية الأخيرة تجاه طالبي اللجوء، و التي تهدف إلى صرف تفكير طالبي اللجوء بعيداً عن اوروبا .

اللجوء في اوروبا 2018 افضل الدول وآخر الأخبار

منذ العام 2015 و اوروبا تعاني بشكل كبير من تدفق طالبي اللجوء عليها، و خصوصاً بعض الدول الأوروبية مثل المانيا و السويد، و مع هذا التدفق راجعت اوروبا سياستها بشكل كبير تجاه طالبي اللجوء، و تغيرت سياسة الترحيب الأوروبية إلى سياسة التنفير .

قرابة المليون لاجئ استقبلتهم المانيا فقط على اراضيها خلال العام 2015، و كان العام 2015 هو الأكبر من حيث أعداد طالبي اللجوء الواصلين إلى اوروبا لغرض اللجوء في اوروبا .

بعد هذا التدفق سعت اوروبا الى ابرام العديد من الاتفاقيات حول اللجوء مع الدول التي تعد بوابة انطلاق طالبي اللجوء نحو اوروبا، و كان أبرز هذه الاتفاقيات هو الاتفاق التركي الاوروبي بخصوص اللاجئين، و الذي ينص على مراقبة تركيا لحدودها و منع طالبي اللجوء من الوصول من تركيا الى اوروبا عبر اليونان مقابل حصول تركيا على مساعدات مادية .

هذا الاتفاق قضى بشكل شبه كلي على حركة اللجوء القادمة من طريق تركيا اليونان، الأمر الذي ساهم في عودة تدفق طالبي اللجوء الى اوروبا عن طريق ايطاليا مرة أخرى. هذا كان ملخص لأهم أحداث اللجوء خلال العام 2015 و لفترات متقطعة بعدها .

اخر قرارات الاتحاد الاوروبي بخصوص اللاجئين 2018

اغلاق طريق لبحر من تركيا الى اليونان، بجانب اغلاق طريق البلقان، بجانب عدم الترحيب الأوروبي الواضح، لم يمنعوا طالبي اللجوء من التفكير في اللجوء في اوروبا .

هذا الأمر دفع دول اوروبا الى تشديد تعاملها مع طالبي اللجوء لمنعهم من القدوم الى اوروبا، و كانت اخر قرارات الاتحاد الاوروبي بخصوص اللاجئين 2018 هو تعديل بنود اتفاقية دبلن 2018 .

التعديل الجديد ينص على رفض لجوء أي شخص يرفض المغادرة للدولة التي بصم فيها أولاً ضمن دول اتفاقية دبلن، كما ينص التعديل الجديد على رفض لجوء الشخص في حال تم توزيعه على دولة أخرى من دول اتفاقية دبلن و رفض الشخص هذا التوزيع .

تعديل اتفاقية دبلن 2018 ينتظر تصديق البرلمان الأوروبي عليه الشهر القادم، في انتظار بدأ العمل بالتعديل الجديد مع بداية العام 2018 .

التعديل الجديد على اتفاقية دبلن سبقه قرار هام، و هو اعادة العمل ببصمة اليونان مرة أخرى، و بناءً على هذا القرار من توجد له بصمة في اليونان، و من ثم قرر مغادرة اليونان لطلب اللجوء في دولة أخرى، سيتم ترحيله إلى اليونان مرة أخرى، و بعد تعديل اتفاقية دبلن الأخير، من يرفض العودة بناءً على وجود بصمة سيتم رفض لوئه في اوروبا .

قرار تعديل اتفاقية دبلن ليس اخر قرارات الاتحاد الاوروبي بخصوص اللاجئين 2018، لكن من المتوقع صدور قرارات و تعديلات أخرى على الاتفاقية و على ألية اللجوء الى اوروبا بشكل عام، بل وصل الأمر إلى التوقع بـ الغاء اتفاقية دبلن عام 2018 .

افضل دول اللجوء في اوروبا 2018

بعد التعديلات و القرارات الأوروبية الأخيرة من الصعب التكهن بالدولة الأفضل للجوء في اوروبا 2018، خصوصاً بعد النتائج الجيدة التي حققها اليمين في الانتخابات الاوروبية .

بشكل عام يبقى التوقع بأن تكون المانيا و هولندا هما افضل دول اوروبا للجوء في 2018 حتى و إن كان تعامل هاتين الدولتين لم يعد مثل السنوات الماضية، لكن تبقى البصمة الشئ الوحيد الذي سيقضي على الكثير من أحلام الكثير في اللجوء في اوروبا 2018 .

و بعد

هذا المقال سيبقى مرجع لمتابعة مستجدات و اخبار اللجوء الى اوروبا 2018، و من لديه أي  استفسار آخر في ما يخص اوروبا و اللجوء، يمكنه طرحه في صندوق التعليقات .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى