أخبار اللجوء والهجرة

اللجوء في بريطانيا للسودانيين .. هل يتم رفض جميع طالبي اللجوء ؟

هل يتم رفض جميع طلبات اللجوء في بريطانيا للسودانيين ؟ ‏إجابة هذا السؤال تعتمد على العديد من العوامل، ‏لأن التعامل مع ‏قضايا اللجوء في بريطانيا للسودانيين ‏‏يختلف من شخص إلى آخر.

‏وفي لقاء اليوم سوف نتعرف على شروط اللجوء الإنساني في بريطانيا للسودانيين، ‏وهل بالفعل يتم رفض طلبات جميع اللجوء التي يتقدم بها ‏السودانيين في بريطانيا.

‏ما هي شروط اللجوء الإنساني في بريطانيا للسودانيين ؟

‏يجب أن ‏تكون حياة طالب اللجوء مهددة بخطر حقيقي سواء كان هذا الخطر هو الموت نتيجة حكم بالإعدام، ‏أو حكم بالسجن، أو أن يكون هذا اللاجئ ‏قد تعرض أو قد يتعرض للاضطهاد ‏نتيجة العوامل التالية :

  • الحروب والصراعات المسلحة.
  • الآراء السياسية.
  • المعتقدات الدينية وتغير الدين.
  • الميول الجنسية.
  • ‏‏الانتماءات العرقية.

تعرف على :

‏الأسباب المذكورة أعلاه تمنح الحق لأي شخص بطلب اللجوء الإنساني إلى بريطانيا، ‏ولكن في المقابل لا يتم منح أي شخص يصرح بهذه الأسباب ‏إقامة لجوء في ‏بريطانيا.

‏هل هذا يعني رفض اللجوء في بريطانيا للسودانيين 2021 ؟

‏بالطبع لا، ولكن من يتقدم بطلب لجوء يجب أن يمتلك أسباب قوية، ‏وليس أسباب فقط، ‏لأن هذه الأسباب يمكن أن يتقدم بها أي شخص، ولكن مع هذه الأسباب يجب تقديم دليل قوي يثبت هذه الأسباب، وذلك حتى يتم منح إقامة اللجوء في بريطانيا ‏للشخص المتقدم بطلب اللجوء.

بشكل عام، اللجوء الإنساني ‏لا يعتمد على جنسية بعينها، ولكن يعتمد على ‏صاحب الطلب نفسه، بصرف النظر عن جنسيته ‏لأن حق اللجوء يتم منحه لمن يستحق الحماية الإنسانية فقط.

تعرف على :

أما من يطلب اللجوء الإنساني في المملكة المتحدة نتيجة العوامل الاقتصادية والبطالة، سوف يتم اعتبار هذا الطلب طلب لجوء اقتصادي في بريطانيا، وبالتالي رفض الطلب، وهذا المبدأ يتم التعامل به مع ‏طالبي اللجوء من السودان او غيرها من الدول.

إجراءات اللجوء الى بريطانيا للسودانيين 

اجراءات الحصول على اللجوء في المملكة المتحدة للسودانيين ‏أوغيرهم من الجنسيات ‏أصبحت أصعب من السنوات السابقة، وذلك نتيجة إجراءات الهجرة ‏المتشددة التي تنتهجها ‏حكومة بريطانيا مع المهاجرين بشكل عام.

‏ولذلك من يرغب في تقديم طلب لجوء إنساني في بريطانيا ‏من السودان وغيرها، يجب أن يكون مستعد بشكل جيد ‏حتى لا يتعرض للرفض والترحيل من بريطانيا.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى