اللجوء إلى المانياالمانيا

المانيا تسجل 15 ألف طلب لجوء في يوليو الماضي

الهجرة معنا – برلين : المانيا تسجل 15 ألف طلب لجوء في يوليو الماضي طبقاً لما أعلنته وزارة الداخلية الالمانية أمس الأربعاء، و قالت وزارة الداخلية، ان معظم طالبي اللجوء ينحدرون من سوريا و العراق و أفغانستان على الترتيب .

المانيا تسجل 15 ألف طلب لجوء في يوليو الماضي

المانيا تسجل 15 ألف طلب لجوء في يوليو الماضي طبقاً لما أعلنته وزارة الداخلية الالمانية أمس الأربعاء، و قالت وزارة الداخلية، أن معظم طالبي اللجوء ينحدرون من سوريا و العراق و أفغانستان على الترتيب .

وطبقاً للتقرير، فقد بلغ عدد طالبي اللجوء الذي وصلوا إلى الأراضي الألمانية منذ بداية شهر يناير 2017، و حتى نهاية شهر يوليو 2017 ،  100 ألف طلب لجوء .

و طبقاً لإحصائيات المكتب الاتحادي الألماني للهجرة و اللاجئين، فإن أعداد طالبي اللجوء في المانيا في العام 2016 بلغت قرابة 280 ألف طلب لجوء، و يعد هذا الرقم انخفاضاً كبيراً في أعداد طالبي اللجوء القادمين إلى المانيا مقارنة بالعام 2015 الذي بلغت فيه أعداد طالبي اللجوء قرابة المليون لاجئ أو ما يزيد على ذلك طبقاً لإحصائيات المكتب الاتحادي الألماني للهجرة .

أعداد طالبي اللجوء التي وصلت إلى ألمانيا بشكل خاص، و إلى اوروبا بشكل عام انخفضت بشكل كبير، بسبب الاتفاق التركي الأوروبي، و الذي يقضي بتشديد السلطات التركية مراقبة حدودها البحرية مع اليونان، مقابل مساعدات قيمتها 3 مليارات يورو، بالإضافة إلى تسهيل دخول مواطني تركيا إلى الأراضي الأوروبية بدون تأشيرة .

الاتفاق بين تركيا و اوروبا بشأن طالبي اللجوء كان له دور كبير في منع تدفق طالبي اللجوء نحو اوروبا، و هذا يظهر بوضوح في انخفاض أعداد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى اوروبا في العام 2016، اذ انخفض العدد بشكل كبير، فيما انخفض العدد بشكل أكبر منذ بداية العام 2017 و حتى كتابة هذه السطور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى