الهجرة إلى كنداكندا

الهجرة السريعة إلى كندا 2021 شرح مفصل للخطوات بالكامل

‏اجراءات الهجرة السريعة إلى كندا 2021 ‏لا تنطبق على جميع الراغبين في الهجرة إلى كندا ، وهذا يعني أن هناك فئة معينة يمكنها الاستفادة من هذه الطريقة.

وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على الفئات التي تنطبق عليها شروط الهجرة السريعة الى كندا، ومن تنطبق عليهم ‏هذه الشروط، وما هي فرص الأشخاص في الهجرة بهذه الطريقه.

‏‏ما هي الهجرة السريعة لكندا 2021 ؟

‏هي ‏أحد انواع اللجوء الى كندا وتعرف رسميًا بمسمى اللجوء الكنسي أو الكفالة الكنائسية، وتعرف بين الناس باسم الهجرة السريعة الى كندا.

هذا النوع من الهجرة أو اللجوء ينطبق على فئة معينة من الناس، وبالتالي غير متاح للجميع.

من يمكنه الاستفادة من هجرة كندا السريعة أو ‏اللجوء ‏الكنسي ؟

‏الشخص المتواجد خارج بلده الأم، ويوجد لديه من يقدم له الكفالة في كندا، وفي نفس الوقت لا يمكنه العودة إلى بلاده مرة أخرى.

شرح اجراءات الهجرة ‏و اللجوء السريع إلى كندا

بداية يجب التواجد خارج الدولة الأم، وهذا يعني أن يكون الشخص الذي يرغب في الاستفادة من هذه الطريقة متواجد خارج بلده، علاوة على ذلك، يجب أن لا يكون بمقدور هذا الشخص العودة إلى بلده مرة ثانية.

على سبيل المثال :

تنطبق الهجرة و اللجوء السريع الى كندا 2021 على الأشخاص المتواجدين في الأردن و لبنان ويحملون الجنسية السورية لكنهم لا يستطيعون العودة إلى سوريا نتيجة الخوف على حياتهم.

تعرف على :

ايجاد الكفيل في كندا

يجب أن يبدا الشخص في البحث عن كفيل في كندا، والكفيل يمكن أن يكون صديق او قريب او أي شخص متواجد في كندا يحمل الإقامة الدائمة او الجنسية الكندية، وليس شرطًا أن يكون الكفيل قريب الشخص المراد كفالته من خارج كندا.

أيضًا كفالة الكنيسة في كندا أو كفالة المؤسسات الدينية تقدم للجميع بصرف النظر عن الدين أو العرق.

خطوات الهجرة السريعة إلى كندا 2021

بعد ايجاد الكفيل، سيبدأ الراعي “الكفيل” البدأ في الاجراءات اللازمة، وتقديم الأوراق والاثباتات المطلوبة للبدأ في الإجراءات الخاصة بالكفالة.

وبشكل أساسي، الكفيل في كندا مطالب بتقديم دعم مالي للشخص المراد كفالته في كندا لمدة عام، ولكن هذا الدعم المادي يدفع من الكفيل للكنيسة، وبعدها تقوم الكنيسة بالتواصل مع سلطات الهجرة الكندية من أجل استقدام الشخص المتواجد خارج كندا.

وكما أوضحنا، الدعم او الكفاله او الرعاية المالية في كندا لا تقدم للحكومة الكندية بشكل مباشر، ولكن تتم من خلال أحد الكنائس الكندية التي تقدم الكفالة للاجئين.

تعرف على :

تقديم الملف

خطوات تقديم الملف ضمن برنامج الرعاية الخاصة للاجئين، تبدأ ‏من خلال تقديم الشخص أو الكفيل الكندي، طلب للكنيسة في الولاية أو المدينة التي يقيم فيها، وبالتالي تعمل الكنيسة على الإجراءات مع سلطات الهجرة الكندية.

ويمكنكم التعرف على قائمة الكنائس التي تقدم الكفالة الكنسية في كندا والتي يمكن تقديم طلبات الكفاله الكنائسيه اليها من خلال زيارة هذه الصفحة.

ونتيجة لهذه الخطوة، سينتظر الشخص في الخارج الكندي الموافقة على طلب الكفاله من أجل متابعة العمل على إجراءات الهجرة مع السفارة الكندية في الدولة التي يتواجد بها، وذلك وفق المعلومات التي يحصل عليها من الكفيل بكندا.

وبعد إتمام الإجراءات والحصول على التأشيرة الكندية، يمكن للشخص المكفول، السفر إلى كندا بشكل قانوني.

‏ما هي فرصة الهجرة إلى كندا بهذه الطريقة ؟

إذا تم العمل على الإجراءات بشكل صحيح، فإن نسبة الحصول على فيزا كندا بهذه الطريقة ‏مضمون بنسبة 99%.

من جهة أخرى، توجد ‏مشكلة في هذه الطريقة، وهي أن باب الهجرة السريعة أو الكفالة الكنسية ‏قد لا يكون متاحًا للجميع بسبب عدم وجود من يمكنه تقديم الكفالة في كندا، لكن الطريقة نفسها طريقة جيدة وسريعة للهجرة إلى كندا.

هل هناك برامج هجرة سريعة إلى كندا غير هذا البرنامج ؟

‏نعم هناك برنامج الهجرة السريع الى كندا اكسبرس انترى، وهو النظام الرئيسي للهجرة إلى كندا، ولكن هذا النظام يعتمد على المهارات، وهو موجه للعمال المهرة.

تعرف على :

وبالتالي يجب أن يثبت المتقدم على برنامج الهجرة الى كندا السريع اكسبرس أنترى، أنه قادر على التحدث والقراءة والكتابة والاستماع باللغة الإنجليزية، ‏والوصول الى المستوى السابع في اللغة الانجليزية CLB7 على الأقل.

إلى جانب ذلك، يجب على المتقدم لهذا البرنامج امتلاك خبرة عملية في واحدة من المهن المطلوبة في كندا، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى التي يمكن التعرف عليها من خلال الرجوع إلى المقال والذي تحدثنا فيه على برنامج هجرة كندا اكسبرس انتري بالتفصيل.

‏بينما برنامج الهجرة السريعة إلى كندا 2021 الذي نتحدث عنه اليوم، لا يتطلب أي مهارات لغوية أو خبرات عملية أو أي أمر من هذه الأمور.

ولكن بالمقابل يعتمد فقط على وجود كفيل ‏يقدم الكفالة المادية في كندا حتى تضمن الحكومة الكندية أن الشخص الذي سوف يهاجر إلى كندا بهذه الطريقة، لن يطلب مساعدات مادية من حكومة كندا بعد الوصول لكندا.

متى يبدأ التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2021 ؟

لا توجد مواعيد للتسجيل في قرعة الهجرة لكندا، وذلك لعدم وجود برنامج هجرة الى كندا عن طريق القرعة ضمن برامج الهجرة الكندية.

ما اسم الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا ؟

يمكنكم الدخول الى موقع الهجرة الكندي الرسمي من هنا immigration and citizenship canada .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى