الاوروغوايالهجرة الى الاوروغواي

الهجرة الى الاوروغواي والحصول على الاقامة بالتفصيل

الهجرة الى الاوروغواي قرار كان لا يفكر فيه الكثير من مواطني الدولة العربية، وذلك لقلة معرفة الكثير من المعلومات عن هذه الدولة، إلا في مناسبات قليلة جداً كـ المناسبات الكروية، لكن شروط الهجرة الصعبة بعض الشئ والمفروضة من دول التوطينن والهجرة المعروفة مثل وكندا وأستراليا، جعلت الكثير من الشباب يفكر في الهجرة الى الاوروغواي .

تفكير الشباب في الهجرة للاورغواي، ساعده تسهيل اجراءات الهجرة من قبل الاوروغواي، والتي تهدف إلى استقدام الشباب والعوائل من المهاجرين، لدفع اقتصادها الذي يشهد نمواً سريعاً خلال السنوات الأخيرة.

معلومات عامة قبل الهجرة الى الاوروغواي

1 _ اللغة الأساسية هى اللغة الإسبانية.

2 _  الأوروغواي دولة آمنة وعلاقاتها مع معظم دول العالم مميزة جداً، وذلك بسبب سياسة عدم الإنحياز التي تتبعها البلد، وتأتي الأوروغواي بين المركزين 25 و 299 على مؤسر السلام العالمي.

3 _ دخل الفرد في الأورغواي جيد، ويعد من الأفضل في قارة أمريكا الجنوبية، ويقدر دخل الفرد في الأوروغواي بين 15 و 16 ألف دولار في العام، بالإضافة إلى أن أوضاع العمل في الاوروغواي جيدة جداً.

مقالات ذات صلة

4 _ تعد أكبر الجاليات العربية في الأوروغواي هى الجالية المصرية.

الشروط والأوراق المطلوبة للهجرة الى الأوروغواي

1 _ جواز سفر ساري المفعول.

2 _ فيش وتشبيه بالنسبة للمصريين، أو كما يعرف بالشهادة العدلية والتي تظهر السجل العدلي والجنائي للشخص الذي يرغب في الهجرة للأوروغواي، والتي تظهر خلو سجل الشخص من الجرائم.

3 _ اثبات الإنفاق والقدرة المالية في الأورجواي، والمقصود بهذ الإثبات أن يقدم الشخص ما يثبت قدرته في الإنفاق على نفسه طوال فترة الاقامة في الأوروغواي، وتقديم حساب بنكي به مبلغ مالي يكفي لإثبات ذلك.

الحساب البنكي كمثال فقط، المهم وجود وثيقة تثبت أن الشخص يمكنه الإنفاق على نفسه طوال فترة الحياة في الاوروغواي وحتى ايجاد عمل في الاورغواي، والمبلغ المطلوب هو 1500 دولار.

4 _ عقد {قسيمة} الزواج للشخص المتزوج.

5 _ شهادات الخبرة الخاصة بالشخص، رغم عدم  التشديد عليها، إلا أن الأفضل أن يأخذ الشخص شهادات الخبرة ضمن ملف الهجرة الى الاورغواي.

6 _ كشف طبي يوضح أن الشخص من كافة الأمراض السارية والمعدية.

7 _ ارفاق الشهادات الدراسية إن وجدت ضمن ملف الهجرة.

تقوم السفارة بتصديق الوثائق المطلوبة، وتتغاضي عن الوثائق غير المطلوبة، لكن بشكل عام شروط الهجرة الى الاوروجواي ليست كبيرة

اجراءات تقديم ملف الهجرة الى الاوروغواي

1 _ يتم تقديم ملف هجرة الاوروغواي في سفارة الاورغواي في بلد الشخص الأم، أو في البلد التي يقيم فيها الشخص، ومن لا توجد سفارة للاوروغواي في بلده، يمكنه تقديم طلبه في سفارة أو قنصلية الاوروغواي في احدى دول الجوار الأقرب لبلده،، ويمكنكم التعرف على عنوان سفارات الاوروغواي في الوطن العربي من خلال مراجعة بوابة السفارات على موقعنا.

2 _ يذهب الشخص إلى خارجية بلده لتصديق الوثائق التي قامت السفارة بتصديقها.

ارسال ملف الهجرة للاورغواي

بعد الإنتهاء من تصديق الوثائق من السفارة، ومن الخارجية، يتم ارسال الملف كامل إلى دائرة الجوازات في الأورغواي، وفي هذه الحالة يكون أمام الشخص خياران هما كالتالي :

1 _ الخيار الأول : الذهاب إلى مكتب ترجمة للمتابعة مع الجوازات في الاورغواي، لأن التواصل مع مكتب الجوازات يكون باللغة الإسبانية، هذه اذا كان سيختار التواصل مع مكتب الجوازات بشكل مباشر، ويمكنك متابعة طلبك من خلال موقع مكتب الجوازاتت في الاورغواي من هنا.

2 _ الخيار الثاني : توكيل محامي للعمل على ملف الهجرة الى الاوروغواي وهذا أفضل لأكثر من سبب، من هذه الأسباب، تحدث المحامي باللغة الإسبانية، وتواصل المحامي مع مكتب الجوازات بالاوروغواي بشكل مباشر، والعمل بشكل أفضل على ملف الهجرة للاوروغواي.

الفائدة الأكبر لمحامي الهجرة الى الاوروغواي هى توفير السكن قبل الوصول الى الاوروغواي، ومقابلة الشخص في المطار، وانهاء بقية اجراءات الاقامة في الاوروغواي بعد الوصول.

التواصل يكون مع مكاتب الهجرة المعتمدة، أو محامي الهجرة المعتمد من قبل الاوروغواي، ويمكنكم التعرف على المكاتب والمحامين المعتمدين للهجرة الى الاوروغواي من خلال العودة لهذه الصفحة.

مرحلة مابعد ارسال ملف الهجرة الى الاوروجواي

بعد ارسال ملف الهجرة، تتم دراسته، واذا تم قبول الملف تقوم الاوروغواي بإرسال دعوة للشخص صاحب الملف تسمح له بالدخول إلى أرض الاوروغواي.

الاقامة المؤقتة في الاوروغواي

بعد الوصول الى الاوروغواي، يتم منح المهاجر حق الاقامة المؤقتة في الاوروغواي، وتسمح هذه الاقامة للشخص بالدراسة في الاوروغواي، أو العمل في الاوروغواي.

الاقامة الدائمة في الاوروغواي

بعد الاقامة المؤقتة بعدة أشهر من 8 إلى 12 شهر يحصل المهاجر على الاقامة الدائمة في الاوروغواي، وسرعة الحصول على الاقامة الدائمة بالاوروغواي هى من افضل ميزات الهجرة الى الاوروغواي نظراً لسرعة اجراءات الاقامة والتي تقصر بدورها المدة المطلوبة للحصول على جنسية الاوروغواي.

الحصول على جنسية الاوروغواي

في المقالات القادمة سنتعرف على شروط الحصول على الجنسية الاوروغوانية، والتجنيس عن طريق الولادة في الاورغواي، بالإضافة إلى شروط ومتطلبات الاستثمار في الاوروغواي، ويمكنكم  ايجاد هذه المقالات على بوابة الهجرة الى الاوروغواي على موقعنا.

خاتمة

رغم انشاء بوابة الهجرة الى الاوروغواي على موقعنا منذ أكثر من عام ونصف، إلا أن هذا المقال هو المقال الأول على البوابة، لكن الفترة الأخيرة شهدت الكثير الأسئلة التي طلب فيها الكثير من الأشخاص الحديث عن الهجرة والعمل في الاوروغواي، لذلك ستشهد الفترة القادمة سلسلة مقالات حول الهجرة والحياة في الاوروغواي، لتكون البوابة مرجع لمن يرغب في الهجرة الى الاوروغواي من الوطن العربي.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ، انا ياسين من الجزائر، اريد تقديم طلب تأشيرة الكترونية للهجرة الى الاوروجواي، وهذا لعدم وجود سفارة هذه الاخيرة في بلدي، لكن لا اعرف الاجراءات الواجب اتباعها والي اي سفارة اقدم طلبي هذا ، ارجو ان تفيدوني ببعض المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى