الهجرة الى بريطانيابريطانيا

الهجرة الى بريطانيا من مصر 2021 بأسهل طريقة خطوة بخطوة

اجراءات الهجرة الى بريطانيا من مصر 2021 التي نتحدث عنها اليوم، مختلفة عن اجراءات الهجرة التى يتم الحديث عنها والتي تكون عبارة عن معلومات عامة فقط، ولكن نحن هنا سوف نتحدث عن خطوات فعلية للهجرة الى بريطانيا.

طريقة الهجرة لبريطانيا التي سنتحدث عنها اليوم قد لا تناسب الجميع، أيضًا تكلفة هجرة بريطانيا بهذه الطريقة لن تكون قليلة، وبالطبع نحن لا نقدم خدمات هجرة الى بريطانيا، ولن نرسلكم للتعامل مع أي جهة غير حكومية، ولكن التعامل سوف يكون للسفارة ولبعض الجهات الحكومية الأخرى.

‏الفئة المستهدفه من هذه الطريقة

  • ‏الشباب اكثر من 18 عام.
  • ‏الأشخاص الذين يمتلكون بعض الأموال لمتابعة التكاليف.
  • هذه ‏الطريقة ‏موجهة للأشخاص الذين لديهم قدرة على الصبر والاستمرارية حتى النهاية.

‏لماذا الهجرة إلى بريطانيا بهذه الطريقة ؟

‏مميزات هذه الطريقة تتمحور بشكل أساسي حول السرعة ،‏فهي تعتبر اسرع طريقة للهجرة الى بريطانيا 2021 من مصر ومن كافة الدول العربية، ‏علاوة على ذلك الهجرة لبريطانيا بهذه الطريقة مضمونة لمن يعمل على الاجراءات بطريقة صحيحة.

خطوات الهجرة الى بريطانيا من مصر 2021

‏هذه الطريقة تعتمد على الدراسة بشكل أساسي، ‏فمن خلال الدراسة يمكنك الانتقال إلى بريطانيا خلال 3 أشهر على الأكثر.

‏شروط هجرة بريطانيا ‏‏بهذه الطريقة

‏هذه نظرة على الشروط الأساسية وهي كالتالي :

1- يجب أن تحصل على قبول جامعي في بريطانيا من معهد أو جامعة بريطانية.

2- اثبات امتلاك أموال للانفاق على تكاليف المعيشة في بريطانيا، وسوف تحتاج الى اثبات امتلاك 1،334 جنيه إسترليني شهريًا في حسابك البنكي اذا كنت سوف تدرس في لندن.

تعرف على :

بالمقابل اذا كنت سوف تدرس خارج لندن، سوف تحتاج الى اثبات امتلاك 1،023 جنيه إسترليني شهريًا في حساب البنك، ويمكنك التعرف على الأموال التي تحتاجها للمعيشة في بريطانيا أثناء اقامتك من خلال زيارة هذه الصفحة.

‏3- تسديد رسوم الدراسة في هذه الجامعة او هذا المعهد.

‏4- بالنسبة للقبول الجامعي سوف تتواصل مع أحد المعاهد أو الجامعات البريطانية للالتحاق بها، وفي نفس السياق سوف تتواصل مع معهد او جامعة رخيصة في بريطانيا من حيث التكاليف ‏الدراسية، لأن تكلفة الدراسة في بريطانيا مرتفعة.

ومن خلال التواصل مع جامعة من الجامعات الرخيصة في بريطانيا من حيث تكاليف الدراسة، وهذا الأمر سوف يوفر عليك الكثير من المال.

جامعات بريطانيا منخفضة التكلفة

 يمكنك التعرف على أرخص الجامعات البريطانية التي يمكن أن تحصل على مقعد وقبول جامعي فيها من خلال هذه القائمة :

  • تبدأ تكاليف دراسة البكالوريوس في كلية هاربر آدمز الجامعية Harper Adams University من 5200 جنيه استرليني.
  • متوسط رسوم جامعة تيسايد Teesside University لمرحلة البكالوريوس  10 الاف جنيه استرليني.
  • متوسط الرسوم في جامعة ستافوردشاير Staffordshire University لدرجة البكالوريوس 14 ألف جنيه استرليني.
  • تبدأ رسوم دراسة البكالوريوس في جامعة كوفنتري Coventry University من 9 الاف جنيه إسترليني.

هذه الرسوم تختلف حسب التخصص، الى جانب ذلك من يبحث عن خيارات أرخص، عليه الابتعاد عن الجامعات في المدن البريطانية الكبرى، خصوصًا جامعات لندن.

تعرف على :

في نفس السياق وأثناء اختيار الجامعة التي سوف تدرس فيها، يجب أن تتأكد أن الجامعة التي تنوي الالتحاق بها في بريطانيا، من الجامعات التي يحصل الخريجين منها على تأشيرات ما بعد الدراسة، ويمكنك التعرف على قائمة الجامعات ومؤسسات التعليم البريطانية المؤهلة من هنا.

بعد اختيار الجامعه

‏بعد أن تختار الجامعة المقصودة، سوف تطلب منك الجامعة توثيق الأوراق الخاصة بك مثل الشهادات الدراسية والأوراق الثبوتية من الخارجية، ‏مع ترجمة هذه الأوراق لدي مترجم معتمد لدى السفارة البريطانية في مصر، ‏وبعد ذلك يجب أن تقوم بإرسال هذه الأوراق بالبريد السريع إلى الجامعة التي سوف تدرس بها في بريطانيا.

‏وإذا تمت الموافقة على القبول الجامعي الخاص بك، سوف تتواصل معك الجامعة من أجل تسديد الرسوم الجامعية، وسوف تحصل على إيصال من البنك يثبت دفع الرسوم الجامعية.

الحصول على فيزا بريطانيا من مصر

‏بعد أن تحصل على وثيقة القبول الجامعي في بريطانيا، و إيصال تسديد رسوم الدراسة في الجامعة، سوف تبدأ في اجراءات استخراج الفيزا البريطانية، وأول خطوة بالطبع هي حجز موعد تأشيرة بريطانيا كما سنتعرف خلال السطور القادمة.

الذهاب إلى مركز التأشيرات البريطاني في الوقت المحدد للبصمة ومقابلة الفيزا الدراسية البريطانية.

‏حجز موعد فيزا بريطانيا الدراسية ‏

يمكنك حجز ‏موعد للتقديم على فيزا بريطانيا من مصر من خلال مكتب تي ال اس كونتاكت مصر المعاقد من السفارة البريطانيا، ويمكنك زيارة صفحة الحجز من خلال هذه الصفحة.

وبعد الدخول للموقع الخاص بحجز المواعيد، اختر التقديم من القاهرة او الاسكندرية، وبالطبع أنت سوف تختار مقر مركز التأشيرة البريطانية الأقرب اليك.

تعرف على :

وبعد ‏حجز الموعد سوف تذهب إلى مركز التأشيرات في الوقت المحدد، ويجب أن تصل قبل الموعد 15 دقيقة على الأقل.

‏بعد الانتهاء من المقابلة بمدة 5 ايام من تقديم معلوماتك البيومترية {بصمات الأصابع}، سوف تذهب لاستلام جواز سفرك، وسوف تعرف هل تم رفض او قبول تأشيرة بريطانيا الخاصة بك.

اذا حصلت على الموافقة يمكنك السفر إلى بريطانيا لمتابعة الدراسة في الوقت المحدد، ‏وبشكل عام سوف يكون أمامك 3 شهور للمغادرة إلى بريطانيا من تاريخ إصدار التاشيرة البريطانية الدراسية.

عناوين مكاتب استخراج فيزا بريطانيا في مصر 

عدد مكاتب استخراج تأشيرة بريطانيا من مصر هما مكتبين، المكتب الأول في العاصمة القاهرة، والمكتب الثاني في مدينة الإسكندرية، ويمكنك اختيار مكتب التأشيرة البريطانية الأقرب اليك خلال خطوات حجز موعد فيزا بريطانيا كما أوصحنا في الخطوة أعلاه.

عنوان مكتب تأشيرات بريطانيا بالقاهرة

يقع المكتب في برج إنفينيتي – 11 شارع الحجاز المتفرع من شارع جامعة الدول العربية – جزيرة العرب – منطقة المهندسين – مدينة الجيزة – مصر.

  • ويمكنك الوصول الى عنوان tlscontact visa application center cairo uk من خلال خريطة جوجل من هنا.

مكتب تاشيرات بريطانيا في الاسكندرية

يقع مكتب استخراج تأشيرة انجلترا من الإسكندرية في باب شرقي – 2 شارع باتريس لومومبا – مبنى الديب – الطابق الثالث – أمام استاد الإسكندرية – بجوار بنك بلوم مصر.

  • ويمكنك الوصول الى مكتب TLScontact – Visa Application Centre Alexandria من خلال خراط جوجل من هنا.

‏العمل في بريطانيا بعد الدراسة

وفق مستجدات قوانين الهجرة الى بريطانيا 2021، يمكن للطلاب الدوليون الذين بدأوا دراستهم في المملكة المتحدة في عام 2020 أو بعد ذلك، الاستفادة من تأشيرة العمل الجديدة في بريطانيا PSW visa والموجهة للخريجين الجدد.

‏من خلال هذه التأشيرة، يمكنك البقاء في بريطانيا بعد انتهاء الدراسة لمدة عامين من أجل البحث عن عمل بريطانيا أو العمل  في أي وظيفية تجدها في بريطانيا خلال بحثك عن العمل.

مدة التأشيرة

  • الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير يمكنهم البقاء لمدة عامين.
  • الطلاب الحاصلين على الدكتوراه من بريطانيا يمكنهم البقاء لمده 3 أعوام.

ماذا يحدث بعد انتهاء تأشيرة العمل بعد الدراسة PSW visa ؟

اذا كنت تنوي البقاء في بريطانيا لمدة أطول، عندما تنتهي تنتهي صلاحية تأشيرة PSW visa، يتعين عليك التقدم بطلب للانتقال إلى تأشيرة عمل ماهر في بريطانيا skilled work visa.

وبالتالي يجب أن تتوافق وظيفتك مع متطلبات فيزا skilled work visa والتي أهمها الحصول على وظيفة في بريطانيا براتب لا يقل عن 25,600 جنيه إسترليني سنويًا، أيضًا قد يتم القبول براتب أقل عند الحصول على عقد عمل في بريطانيا ولكن ذلك سيكون اعتمادًا على الوظيفة التي سوف تعمل بها.

تعرف على :

على الرغم من ذلك ، يظل الخيار الأفضل أن لا يقل الراتب السنوي عن 25,600 جنيه إسترليني حتى تحصل على إقامة في بريطانيا.

ويمكنك التعرف على شروط تأشيرة العمالة الماهرة Skilled Worker visa وكل شئ بخصوص الرواتب والاجراءات من خلال زيارة هذه الصفحة.

هل أحتاج الى راعي للتأشيرة البريطانية ؟

للتأهل للحصول على تأشيرة PSW visa ، لا تحتاج إلى راع، وذلك لأن راعي التأشيرة أو الكفيل في هذه الحالة هو الجامعة البريطانية التي تخرجت منها، ولكن اذا انتهت فيزا PSW سوف تحتاج الى صاحب عمل في بريطانيا للانتقال إليه كـ عامل ماهر كما أوضحنا خلال السطور في الأعلى، حتى تستطيع البقاء في بريطانيا.

الآن نمر  الى فقرة الأسئلة

هل استطيع الخروج والعودة من بريطانيا ؟

نعم تستطيع العودة الى مصر و السفر الى بريطانيا مرة أخرى خلال مدة التأشيرة، لكن يجب أن تكون مدة زيارة مصر قصيرة.

هل هذه التعديلات مرتبطة بـ نظام الهجرة الجديد الى بريطانيا ؟

نعم طريقة الهجرة الى بريطانيا من مصر 2021 التي تحدثنا عنها اليوم مرتبطة بتعديلات و نظام هجرة بريطانيا 2021 الجديد، اذ أصبحت مدة التأشيرة التي يتم منحها للطلاب بعد انتهاء الدراسة في بريطانيا عامين، في المقابل كانت مدة التأشيرة قبل قانون الهجرة الجديد الذي تم المصادقة عليه في بريطانيا هي 4 شهور.

ولكن حتى تكون الأمور واضحة، الإجراءات الجديدة المتبعة في نظام الهجرة في المملكة المتحدة الجديد تعتمد على النقاط، ولكن هذه الطريقة لا تعتمد على النظام القائم على النقاط.

ويمكنك الحصول على معلومات حول نظام وقانون الهجرة البريطاني الجديد من خلال زيارة الصفحة أدناه باللون الأحمر :

New immigration system : what you need to know

هل ستكون اجراءات السفر الى أوروبا أصعب بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ؟

نعم بعد خروج بريطانيا من قائمة دول الاتحاد الأوروبي سوف تصبح اجراءات الدخول إلى المملكة المتحدة أصعب بالنسبة الى مواطني الاتحاد الأوروبي، أو بمعنى أدق قد يحتاج مواطني الإتحاد الى تأشيرة للدخول الى بريطانيا .

وكذلك ستطبق نفس اجراءات التأشيرة على مواطني بريطانيا والمقيمين فيها عند الرغبة في السفر الى أي بلد أوروبي بعد بدأ العمل فعليًا بقرار الخروج من الاتحاد الأوروبي .

وبشكل عام انتهت حرية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي والمملكه المتحده، وأصبحت اجراءات الدخول الى بريطانيا أو الخروج منها نحو أوروبا أكثر تقييدًا منذ تاريخ يوم 31 ديسمبر 2020.

ويمكنك الحصول على معلومات بخصوص التأثيرات التي سوف تتأثر بها نتيجة قرار المملكة من الاتحاد من خلال الصفحة بالأسفل :

Brexit: check how the new rules affect you

خاتمة

إلى هنا نكون وصلنا الى نهاية لقاء اليوم، ومن يوجد لديه اي سؤال بخصوص خطوات الهجرة الى بريطانيا من مصر 2021 أو من أي دولة عربية، يمكنه طرح سؤاله في خانة التعليقات أدناه.

مراجع اضافية

Fact sheet: Graduate Immigration Route

UK announces 2-year post-study work visa for international students

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى