الهجرة الى بريطانيابريطانيا

الهجرة الى بريطانيا 2016 .. الحقيقة وكذب سماسرة الهجرة

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 2016 أصبحت الهجرة الى بريطانيا 2016 لقمة سائغة وسهلة التسويق في يد سماسرة الهجرة أو بمعنى أدق المحتالين، لكن واقعياً قلة الوعي أو الرغبة في الهجرة لبريطانيا من قبل الكثير، عطلت تفكيرهم بشكل كبير.

الهجرة الى بريطانيا 2016 بين الواقع وكذب سماسرة الهجرة

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد أصبح اللعب على مشاعر المهاجرين كثيراً بخصوص الهجرة والعمل في بريطانيا، وأن بريطانيا استحدثت برنامجاً للهجرة اليها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

بالطبع بريطانيا تعمل على ايجاد قانون لتنظيم الهجرة اليها وليس زيادة نسبة المهاجرين اليها كما تروج الكثير من المواقع، المشكلة أن الأشخاص الذين يتواصلون معنا عبر البريد يتحدثون عن دروب من الخيال مثل أنهم حصلوا على عقود عمل في بريطانيا ولكن الجهة التي ستوفر لهم عقود العمل تطلب منهم الدفع مقدماً.

تعرف علىالعواقب المترتبة على كسر الفيزا البريطانية

عندما سألنا الكثير من الأشخاص عن القيمة المطلوبة مقابل عقد العمل توقعنا أن هذه الجهات ستطلب مبالغ مهولة، لكن كان المبلغ المالي المطلوب للحصول على عقد عمل في بريطانيا هو 100 دولار !!!!

المشكلة أن من يصله هذا العرض لم يفكر في المبلغ المطلوب، ولم يسأل نفسه هل هناك مكتب هجرة يقدم مجرد استشارة هجرة مقابل 100 دولار وليس الحصول على وظيفة في بريطانيا مقابل 100 دولار.

تعرف على – شروط ومتطلبات الاستثمار في المملكة المتحدة

الحقيقة أن من يروج لهذا العرض يعرف تماماً ما يفعله، يعلم أنه لو رفع المقابل المادي لن يدفع الكثير بل سيتم تجاهل عرضه، أما في حال تخفيض عرضه إلى 100 دولار فإن من يتحدث معه لن يفكر كثيراً حتى وإن كان يعرف أنه سيتم النصب عليه لأن في النهاية ما سيدفعه 100 دولار.

خلاصة الحديث في هذا الأمر

من تصله هذه الرسائل على بريده، أو يجد صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي، أو موقع على الانترنت يروج لهذا الأمر، عليه أن يتغاضى عن الأمر ويعرف أن هذا نصب، لأن قضية الهجرة الى بريطانيا كانت أحد الأسباب الأساسية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومنذ فترة ترغب بريطانيا في تخفيض أعداد المهاجرين اليها، وهذا ما انتهجه رئيس وزراء بريطانيا السابق ديفيد كاميرون، وهو أيضاً ما تحدثت به رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة تيريزا ماي منذ شهر وشددت عليه، وقالت أنها ستعمل مع الحكومة على تخفيض أعداد المهاجرين إلى بريطانيا.

مكتب الإحصاء البريطاني قال الخميس أن أعداد المهاجرين لبريطانيا قل منذ مارس 2015 وحتى مارس 2016 بمعدل 9 الالاف مهاجر، وبريطانيا الآن تعمل على مقترح تقدم به  مستشار الحكومة البريطانية لشؤون الهجرة ديفيد ميتكالف، ينص المقترح على فرض رخص عمل على المهاجرين لبريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي للتحكم في دخول اليد العاملة الأوروبية إلى بريطانيا.

أخيراً

حاليا بريطانيا ترغب في تقنين الهجرة اليها وترغب في تقنين الأمور على مواطني اوروبا الذين بالطبع لهم أولوية كبيرة في العمل في بريطانيا أكثر من غيرهم، لذلك عند تصلك رسالة تخبرك بأن هناك تسهيلات على الهجرة الى بريطانيا 2016 يجب أن لا ترد على هذه الرسالة، ويجب أن لاتعير هذه الرسالة أي انتباه، لأنك في النهاية قد تكون عرضة للنصب.

طرق الهجرة لبريطانيا كثيرة، ونحن نطرح بشكل دائم على بوابة الهجرة البريطانية مقالات حول الطرق المختلفة للهجرة الى بريطانيا، يمكنكم الرجوع إلى البوابة والقاء نظرة على الطرق المطروحة، ومتابعة البوابة بشكل دائم لمراقبة كل جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا امي عندها جنسيه بريطانيا مع العلم انها من مواليد بريطانيا وامها بريطانية الأصل لكن في سن الخامسة اخذها والدها لبلاده ألعربيه بعد ان طلق والدتها هيه وأختها التي تكبرها بسنتين وبعد الأربعين سنه طالبو بجوازات مع العلم ان جوازاتهن فُقدت عند السفر وبعد ثلاث سنين اعطوهم جوازات والآن طالبين بتجنيس اولادهن اريد ان اعرف هل المعامله سوف تكون سهله ام معقده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى