أخبار اللجوء والهجرة

الهجرة غير الشرعية من مصر الى ايطاليا

كانت الهجرة غير الشرعية من مصر الى ايطاليا في السابق تتمحور حول عبور بعض القوارب للبحر من مصر نحو ايطاليا، لكن لم تكن الأعداد كما هى الآن، و لم تكن الأمور سيئة كما هى الآن .

في السطور القادمة، سنلقي نظرة على مال آلت اليه أوضاع الهجره غير الشرعيه من مصر، و فرص الوصول نحو الفردوس الأوروبي المنشود !!! وواجب الحكومات الأوروبية نحو تقنين الهجرة بطريق شرعية .

الهجرة غير الشرعية من مصر الى ايطاليا

قبل مرحلة الربيع العربي، كانت قوارب الهجرة غير الشرعية على دراية جيدة بطريقها من مصر نحو الداخل الأوروبي، و بالطبع كانت هناك حالات غرق في صفوف المهاجرين نتيجة غرق الكثير من القوارب، لكن لم تكن الأمور بنفس السوء الآن .

في السابق كانت تقتصر قوارب الموت على المهاجرين المصريين و القليل من الجنسيات الأخرى، لكن الآن، لم يعد يقتصر أمر الهجرة غير الشرعية من مصر الى ايطاليا على المصريين فقط، و لكن أصبح الأمر متاح للجميع، خصوصاً بعد الاتفاق التركي الأوروبي بشأن اللاجئين، و الذي قضى بدوره على أحلام اللاجئين و منعهم من المرور من تركيا نحو الداخل الأوروبي .

قوارب الموت في مصر .. لا مبالاة بالمصير المجهول

ارتفعت أعداد و رحلات قوارب الموت من مصر الى ايطاليا، لكن ليس هذه المشكلة، المشكلة الكبرى في عدم اللامبالاة بالمصير المجهول .

معظم من يبحث عن الهجرة غير الشرعية الى اوروبا من مصر أصبح لا يبالي بمصيره، الشباب لا يهمه إلا الهجرة، و معظمهم عندما تخبره بخطورة الأمر، يخبرك أنه لايبالي بمصيره، فمصيره بالبقاء مجهول أكثر من مصيره بعبور البحر .

فرص الوصول الى اوروبا عن طريق الهجرة غير الشرعية

فرص الوصول الى اوروبا من مصر عن طريق الهجرة غير الشرعية ضعيفة جداً، وم عظم من يروج للأمر هم تجار بشر لا أكثر، و لا يهمهم سوى المال .

رحلة تفتقر لأدنى مقومات الحياه، لكن أصحابها ينتظرون الوصول، لكن هيهات، الأمور في داخل البحر تختلف، الموت هو الشئ الأقرب و الأسرع، و كل شئ يمت للأمان و السلامة يتلاشى .

عزيزي، أنت لست ذاهباً إلى اوروبا، بل أنت ذاهب إلى الموت، فمهما كانت الظروف سيئة، فما تعتقده أفضل إنما هو الأسوأ على الاطلاق، و المشكلة الأكبر أن هذ التجربة السيئة ليست كأي تجربة يمكن الفشل فيها و التعلم منها، إنما الفشل هنا هو نهاية المصير .

واجب الدول الأوروبية نحو المهاجرين

على الدول الاوروبية أن تبحث عن حل جذري يساعد على تقنين الهجرة الى اوروبا بطرق شرعية، هذا إذا أرادت اوروبا أن تساعد في المحافظة على أرواح هؤلاء الناس، و في الوقت ذاته، حتى تتجنب مئات الالاف من المهاجرين الذين حتماً سيصلون إلى أراضيها، فمهما كثرت جماجم الغارقين، حتماً ستكون أقل من أقدام الواصلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى