الهجرة إلى كنداكندا

الهجرة من المانيا الى كندا وما يترتب عليها بالتفصيل

ارتفعت وتيرة السؤال عن عنوان السفارة الكندية في المانيا على صفحات موقعنا على مواقع التواصل الإجتماعي، الغريب في الأمر أن كثير من الأشخاص كان يسأل عن الهجرة من المانيا الى كندا نعم هناك أشخاص يرغبون في ترك المانيا والتوجه إلى كندا.

الهجرة من المانيا الى كندا يتم السؤال عنها بشكل خاص من اللاجئين المتواجدين في المانيا وخصوصاً من الأخوة السوريين، لكن الغرض من السؤال وما يترتب عليه هو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

الهجرة من المانيا الى كندا وما يترتب عليها

كالعادة نجمع العديد من الأسئلة المطروحة حول أي موضوع يتم الحديث عنه على صفحات موقعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ونجيب عليها، وسنتعرف اليوم على أبرز الأسئلة التي كان يسأل عنها اللاجئين، وسنحاول الإجابة على كل سؤال بإختصار.

كيفية الهجرة الى كندا من المانيا

تواجد الشخص في المانيا سواء كان سوري أو يحمل أي جنسية أخرى، أو كان كان لاجئ أو غير لاجئ، اذا فكر في الهجرة لكندا يجب عليه أن يتم اجراءات الهجرة الى كندا حتى يتمكن من الهجرة غير ذلك غير ممكن، والتواجد على أرض المانيا لا يمنح اللاجئ السوري أو غيره أي أفضلية في ملف الهجرة لكندا.

طرق التهريب من المانيا الى كندا

للأسف طرق التهريب لا نعرف عنها شئ، ولن تفيد أي شخص في شئ، لأن المانيا وكندا ليس مثل تركيا واليونان يمكن العبور بين الدولتين بقارب.

فرصة الحصول على فيزا سياحية من المانيا الى كندا للسوريين

للأسف الفرصة ضعيفة حتى وإن كان الشخص متواجد على أرض المانيا، لكن من يحمل الإقامة الدائمة في المانيا تكون فرصه أكبر في الحصول على الفيزا الكندية.

كيفية اللجوء الى كندا من المانيا

الأسئلة السابقة المقصود منها هو هذا السؤال وهذا الغرض، وهو الذهاب من المانيا الى كندا لتقديم طلب لجوء، نعم من يفكر في الهجرة أو التهريب أو السياحة يكون هذا غرضه.

بعد عدة حوارات مع من يرغب في الوصول الى كندا من المانيا، يوضح الأشخاص من بداية النقاش عن أنهم يريدون طريقة فقط للوصول إلى كندا لتقديم طلب لجوء.

عند سؤال هؤلاء الاشخاص عن الأسباب التي تدفعهم  لإتخاذ هذه الخطوة، كانت اجابتهم تتمحور حول انتظارهم فترة طويلة في انتظار دراسة طلبات اللجوء في المانيا، بالإضافة إلى تشديد قوانين لم الشمل في المانيا والتي تعيق لم شمل الكثير من الأشخاص بأسرهم.

أو عدم التأقلم مع اللغة الألمانية وصعوبة الإندماج في المجتمع الألماني، وأن اندماجهم في مجتمع يتحدث اللغة الإنجليزية سيكون أفضل.

هناك أسباب أخرى تحدث بها بعض الأشخاص، وهو وجود أقارب للأشخاص المتواجدين في المانيا في كندا، وأقارب هؤلاء الأشخاص أخبروهم أن الأوضاع في كندا أفضل من المانيا حالياً، لذلك هم يفكرون في الإلتحاق بأقاربهم.

واقعياً هل يتم قبول لجوء من يصل كندا قادماً من المانيا

لسنا نحن من يقرر ذلك، لكن اللجوء يتطلب أن يكون الإنسان معرضاً للخطر ولا يوجد مكان يأوي اليه ولا يوجد من يوفر له الحماية، وهذا يتنافى تماماً مع الوضع في المانيا.

اذاً اذا وصل شخص من المانيا الى كندا بأي طريقة وتقدم بطلب لجوء، ستكون أسباب قبوله ضعيفة جداً لأن المانيا دولة آمنة، خصوصاً اذا كان هذا الشخص قد أقام في المانيا لعدة أشهر فلماذا ترك المانيا وجاء إلى كندا.

أخيراً الهجرة من المانيا الى كندا طبقاً لنظام الهجرة الكندي المعمول به هو الحل الأضمن والأفضل، لأن هذه الخطوة في النهاية تتبع لآلية منظمة للهجرة الى كندا بعد تلبية متطلبات وشروط الهجرة الى كندا.

من يصل بهذه الطريقة أيضاً عليه أن لا يفكر في تقديم طلب لجوء لكندا بعد الوصول، وبالطبع معظم من يصل بهذه الطريقة يعلم ذلك.

أما من يفكر في الذهاب إلى كندا من المانيا فقط لتقديم طلب لجوء، اذا استطاع الوصول بأي طريق عليه تقديم أسباب وأدلة كافية لتركه المانيا وإلا سيكون حصوله على حق اللجوء في كندا صعب، وفي النهاية كندا هى من تقرر القبول أو الرفض.

عنوان سفارة كندا في المانيا لمن يريده

‫2 تعليقات

  1. انا عندي اقامة بسعودية واجيت المانيا بفيزا تشنغن فرنسا وقدمت لجوء ولكن لم اقدم جواز سفري ولم يبت بعد بموضوعي هل استطيع الخروج من المانيا والعودة الى سعودية دون مشاكل لي؟ علما ان اقامتي بالسعودية مازالت فعالة

  2. انا عراقي من حزام بغداد كنت معتقل لدا جهاز المخابرات العراقي ولدي اثار تعذيب اخذت الحمد لله رفض وترحيل طلب لجوء لكًون بغداد امنه في عيون الالمان
    سؤالي هوه
    هل استطيع طلب لجوء في السفاره الكنديه
    وهل لدي حظوظ في الجوء الى كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى