اللجوء إلى أمريكاامريكا

امريكا تعتزم استقبال 110 آلاف لاجئ في 2017

بعد تصريح صحيفة “وول ستريت جورنال” منذ يومين عن عزم الولايات المتحدة استقبال 110، صرح البيت الأبيض اليوم بأن امريكا تعتزم استقبال 110 آلاف لاجئ في 2017 على أراضيها وهو ما يوضح زيادة قدرها 30 في المائة من عدد اللاجئين السنوى للولايات المتحدة.

امريكا تعتزم استقبال 110 آلاف لاجئ في 2017

أعداد اللاجئين في أمريكا لعام 2017 سيزيد بنسبة 30 بالمائة أي ما يقارب من ناحية العدد 40 ألف لاجئ، لكن 40 ألف لاجئ في المجمل لن يكونوا من دولة واحدة، بل سيكونوا من دول الشرق الأوسط التي تشهد صراعات مثل سوريا، بالإضافة إلى استقبال عدد من اللاجئين من ضمن 40 ألفاً من دول جنوب آسيا.

حدة الجدل ارتفعت في أمريكا بسبب استقبال اللاجئين على الأراضي الأمريكية، لكن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست قال أن اللاجئين الذين يتم اختيارهم للقدوم إلى الولايات المتحدة يتم اختيارهم بعناية وبشكل دقيق، وذلك بعد الإطلاع على خلفياتهم لأن الأولوية هى أمن الولايات المتحدة.

يذكر أن الولايات المتحدة ضمنها برنامجها الخاص باللاجئين بدأت منذ بداية العام المالي الحالي تنظيم استقبال 10 الآف لاجئ سوري على أراضيها، وسينتهي استقبال الـ 10 الآف لاجئ مع نهاية العام المالي الحالي والذي ينتهي 30 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى