Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء الى سويسراسويسرا

تراجع طلبات اللجوء في سويسرا في الربع الأول من 2017

تراجع طلبات اللجوء في سويسرا في الربع الأول من 2017، وذلك طبقاً لما أعلنه مكتب الهجرة الفيدرالي السويسري حول أعداد طالبي اللجوء والواصلين لسويسرا منذ بداية هذا العام، مقارنة بالأعداد في 2016.

تراجع طلبات اللجوء في سويسرا في الربع الأول من 2017

تقرير مكتب الهجرة الفيدرالي السويسري أوضح أن أعداد من تقدموا بطلبات لجوء في سويسرا في الثلاثة شهور الأولى من العام 2017، بلغت 4731 طلب لجوء بإنخفاض بلغ 57 بالمائة مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي.

بشكل عام لا تعد الفترة الأولى من العام مقياس حقيقي لعدد طلبات اللجوء، اذ تتصف هذه الفترة بعدم استقرار الحالة الجوية نتيجة فصل الشتاء، وهو ما يؤدي بدوره لحالة من عدم الاستقرار في البحر، وبهذا تنخفض أعداد القوارب التي تعبر البحر نحو اوروبا.

مع نهاية شهر أبريل من كل عام يبدأ تدفق طالبي اللجوء على اوروبا عن طريق البحر، خصوصاً مع استقرار حالة الطقس والحالة الجوية بشكل عام، ويبدو أن سويسرا ستكون من أكثر الدول المتأثرة بالمهاجرين القادمين عن طريق البحر، بعد اغلاق طريق تركيا واليونان، وعودة تدفق اللاجئين على الشواطئ الايطالية، ومن ثم يتوجه طالبي اللجوء نحو اوروبا بشكل عام، وسويسرا الجارة الايطالية بشكل خاص.

رغم ذلك تبقى نسبة رفض اللجوء في سويسرا مرتفعة، اذا أوضح مكتب الهجرة السويسري، أنه تم منح 604 أشخاص حق اللجوء في سويسرا، بينما تم رفض 572 طلب لجوء، ومنح حق اللجوء المؤقت في سويسر لـ 752 شخص، كما أوضح مكتب الهجرة أن سويسرا قامت بترحيل 702 شخص وابعادهم من سويسرا خلال شهر مارس 2017.

أكثر الدول التي يتدفق منها طالبي اللجوء نحو سويسرا

تعد اريتريا الدولة الأولى من حيث تدفق اللاجئين على سويسرا خلال شهر مارس الماضي بل وعلى مدار العام، تليها كل من سوريا، وغينيا، وأفغانستان، والعراق.

وبعد

رغم أن اجراءات اللجوء في سويسرا قوية للغاية، لكن يبدو أن اجراءت اللجوء بسويسرا لعام 2017 ستكون أقوى من السابق، خصوصاً مع التدفق الكبير من اللاجئين نحو ايطاليا، والذين يبحث معظمهم عن وسيلة للمرور نحو سويسرا، لذلك ستعمل سويسرا جاهدة على ابعاد اللاجئين بعيداً عن أراضيها، بتشديد الاجراءات بشكل أكبر، والترحيل السريع لطالبي اللجوء المرفوض لجوئهم في سويسرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى