التأشيراتتأشيرة تركيا

تسهيلات الفيزا التركية للعراقيين تزعج المانيا

منذ قرابة أسبوعين، أصدرت تركيا تعليمات تنص على تسهيل اجراءات التأشيرة للعراقيين، طبقاً لما صرح به مراد أرصوي رئيس مستثمري السياحة التركية، لكن يبدو أن تسهيلات الفيزا التركية للعراقيين لم تعجب المانيا، طبقاً لتقرير صحيفة بيلد الألمانية، التي قالت أنها اطلعت على تقارير توضح خوف المانيا من هذه التسهيلات.

تسهيلات الفيزا التركية للعراقيين تزعج المانيا

صحيفة بيلد قالت أن تخوف المانيا من التسهيلات التركية للتأشيرة أمام مواطني العراق، يزعج المانيا التي تخاف من استغلال العراقيين للفيزا التركية للوصول إلى تركيا لغرض آخر غير السياحة في تركيا، وهذا الغرض يتمحور حول الوصول إلى اوروبا لغرض اللجوء.

يذكر أن تركيا قد أعلنت في وقت سابق على لسان  فاروق قايمقجي السفير التركي في بغداد، عن تسهيلات على فيزتها لمواطني العراق، كما أعلن العديد مسؤولين أتراك عن نية تركيا اجراء تسهيلات على تأشيرة تركيا لكافة مواطني الدول العربية والإسلامية.

الصحف الأوروبية ترى أن تركيا تضغط على اوروبا بهذه التسهيلات، وذلك في سبيل أن تلغي اوروبا الفيزا الأوروبية عن المواطنيين الأتراك، وذلك بعد أن شهد الاتفاق التركي تطورات كبيرة في الفترة الأخيرة، نتيجة اصرار اوروبا على قيام تركيا بإلغاء قانون الارهاب، الذي رفضت تركيا الغاؤه، ومازالت تصر على عدم الغاؤه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى