Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اللجوء الى النمساالنمسا

تعديلات قانون اللجوء في النمسا تواجه انتقادات كبيرة

منذ منتصف العام 2015 واجراءات اللجوء الى النمسا  أخذت منعطف آخر ولكن المنعطف لم يكن ايجابيا ولكن المنعطف كان نحو الإنهيار ويبدو أن الإنهيار النمساوي في هذا الشأن أخذ منحنى الخطر بعد تصريح النمسا الأخير حول تعديلات قانون اللجوء في النمسا والتى لاقت انتقادات حقوقية كبيرة من الداخل النمساوي قبل الخارج.

تعديلات قانون اللجوء في النمسا إلى أين

النمسا منذ بداية العام 2015 كشرت عن أنيابها في وجه اللاجئين لكن مع زيادة تدفق اللاجئين على اوروبا وعلى أراضيها أصبح تعامل النمسا مع اللاجئين أكثر حدة وصرامة وتوالت التعديلات على القوانين إلى أن وصلت النمسا للتعديلات التى تنوي  تنفيذها الآن والتى تنص على اسناد النمسا معالجة ودراسة طلبات اللجوء على أراضيها عند الوصول للحدود النمساوية على أن تقوم بهذه المعالجة مراكز خاصة مكلفة من قبل النمسا بهذا الإجراء الذي تصفه المنظمات الحقوقية النمساوية المختصة بمساعدات اللاجئين بغير الإنساني.

التعديلات الأخيرة التي تنوي النمسا تطبيقها على قانون اللجوء تنص على دراسة طلبات اللجوء التى يتقدم بها اللاجئون إلى النمسا بعد دخولهم إلى أراضي النمسا بساعات قليلة والبت فيها خلال ساعات واقرار من يتم قبول لجوئه في النمسا ومن يتم رفض لجوئه !!!

نعم بهذه السرعة تريد النمسا تقرير من يستحق اللجوء في النمسا ومن لا يستحق دون مراعاة لحقوق الإنسان أو لأي شئ ولم يتبق إلا أن تصرح النمسا علانية أنها تتخلى عن مسؤليتها تجاه اللاجئين وقضايا اللجوء العالمية.

يبدو أن النمسا قصدت بمن سيقوم بدراسة طلبات اللجوء على في المراكز الحدودية الجمعيات أو المراكز الحقوقية الثلاثة الكبرى التى تقوم بإستقبال ومساعدة اللاجئين في النمسا ونقصد هنا الصليب الأحمر وجمعية دياكوني وكاريتاس.

الهيئات الحقوقية الثلاثة رفضت مشروع القرار الذي تنوي النمسا طرحه على البرلمان النمساوي للتصويب عليه وقالت أنها سترفض التعاون في تنفيذ هذا القرار الغير أخلاقي حتى وإن صوت البرلمان النمساوي عليه.

تعديلات قانون اللجوء في النمسا التى من المفترض أن تطرح أمام البرلمان للتصويت عليها ستزيد من اجراءات اللجوء في النمسا بشكل كبير، ويأمل الإئتلاف الحكومي الوسطي في النمسا أن تنهي هذه التعديلات على أعداد اللاجئين المتوجهين إلى النمسا.

يذكر أن آخر الإقتراحات والتعديلات التى طرأت على قانون اللجوء في النمسا كانت الإقتراحات الخاصة بتخفيض قيمة المساعدات التى تقدمها النمسا للاجئين والتى يبدو أنها سترفق مع مشروع القرار الحالي للتصويت عليها ويبدو أن مشروع التعديلات الجديدة يخفي المزيد من المفاجأت التى لم يتم التصريح عنها ولكن الساعات القادمة ستظهر المستور، ولكن السؤال هنا هل سيقوم البرلمان النمساوي بالتصويت على هذه التعديلات ويفسح الطريق للنمسا إلى الهاوية أكثر وأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى