السفارة الكندية بالقاهرة تصدر توضيحات بخصوص اللجوء للمصريين

السفارة الكندية بالقاهرة تصدر توضيحات بخصوص اللجوء للمصريين

اللجوء الى كندا للمصريين .. توضيحات ومعلومات هامة جداً

اللجوء الى كندا للمصريين .. توضيحات ومعلومات هامة جداً
20

تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين في السفارة الكندية


منذ اعلان مجلس اللاجئين والهجرة الكندي عن امكانية تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين بشكل مباشر، توالت الأسئلة على موقعنا في ما يخص امكانية تقديم طلب لجوء لكندا في السفارة الكندية بالقاهرة، لكن الأهم من ذلك أن عدد كبير من المصريين المقيميين في القاهرة توجه لمقر سفارة كندا بالقاهرة يوم أمس 13 مايو 2017 لتقديم طلب لجوء، لكنهم وجدوا السفارة مغلقة.

هل يمكن تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين في السفارة الكندية

بالطبع هذا الأمر غير ممكن، فلا يمكن تقديم طلب لجوء لكندا في السفارة الكندية بالقاهرة، أو في أي من السفارات أو القنصليات الكندية حول العالم، ولتقديم طلب لجوء الى كندا للمصريين وغيرهم، يجب على من يرغب في تقديم الطلب أن يكون متواجد بالفعل داخل الأراضي الكندية، سواء على الحدود الكندية، أو في المطارات أو الموانئ الكندية.

العديد من المصريين توجهوا أمس لمقر السفارة الكندية لكنهم وجدوا السفارة، لكن هذا الاغلاق بسبب أن يوم أمس هو عطلة لكافة العاملين في القسم القنصلي في سفارة كندا بالقاهرة.

عدم الدراية بالقوانين الكندية

السبب الرئيسي لتوجه العديد من المواطنين المصريين لمقر السفارة الكندية في القاهرة للتقدم بطلبات لجوء، هو عدم معرفة الشارع المصري بقوانين اللجوء الكندية وقوانين اللجوء لدول العالم المختلفة، بالاضافة إلى الانتشار الكبير لخبر منح كندا حق اللجوء للمصريين بشكل مباشر والذي تداولته المواقع والصحف المصرية بالاضافة إلى تداول الخبر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، بدون توضيح الخبر بشكل جيد من قبل المواقع والصحف المصرية.

قرار مجلس اللاجئين والهجرة الكندي تحدثنا عنه يوم أمس بإستفاضة كبيرة، ووضحنا كافة النقاط حوله، والأماكن التي يمكن فيها تقديم طلب لجوء إلى كندا، ويمكنكم العودة لهذه المعلومات من خلال قراءة هذا المقال : معلومات وتوضيحات هامة حول اللجوء في كندا للمصريين.

من يتوجه للسفارة لتقديم طلب لجوء لكندا

بالطبع بعد يوم العطلة ستعود السفارة الكندية في مصر لممارسة عملها، لكن لا يمكن تقديم طلب لجوء لكندا للمصريين أو غيرهم عن طريق السفارة، و من سيذهب للسفارة لتقديم طلب لجوء لن يتم النظر في طلبه، والسفارة لا تقبل طلبات الجوء بهذه الطريقة.

مقالات للمساعدة حول اللجوء في كندا للمصريين



مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات