السياحة في جورجياجورجيا

تكلفة السفر الى جورجيا 2020 للسياحة مع حساب كل شئ بالتفصيل

في هذا المقال سوف نتعرف على تكلفة السفر الى جورجيا 2020 فـ جورجيا هي جوهرة القوقاز الجميلة ، وواحدة من أجمل دول العالم .

و على الرغم من تعدد المواقع التاريخية والثقافية و السياحية فيها ، إلا أن تكلفة السفر إلى جورجيا تعتبر من أرخص البلدان التي يمكن التوجه إليها للسياحة بأقل ميزانية على عكس اوروبا و بعض الدول الأخرى .

يمكنك الاستمتاع بكل لحظة خلال جولاتك في مدن جورجيا دون قلق من تكاليف الإقامة و الطعام و المواصلات .

و من خلال تقريرنا التالي المفصل ، يمكنك التعرف على كل المعلومات المطلوبة عن تكلفة السفر لجورجيا ، تابعونا .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

تكلفة السفر الى جورجيا 2020

هذا الدليل قد يكون طويلًا بعض الشئ ، لكن يفضل كل شئ حول التكاليف مثل حجوزات الفنادق و المواصلات و غيرها .

أولًا فيزا السفر إلى جورجيا سياحة

تقدم دولة جورجيا العديد من الخدمات المميزة لمواطني عدد من البلدان خاصة فيما يتعلق بتأشيرة السفر من أجل السياحة في جورجيا .

فـ بالنسبة لمواطني دول الاتحاد الأوروبي و كذلك دول آسيا الوسطى ، و دول أمريكا الشمالية ، و كذلك أمريكا الجنوبية فيما عدا دولتي تشيلي وأوروجواي ، بالإضافة إلى دولة جنوب أفريقيا يمكنها جميعاً الدخول الى دولة جورجيا بدون تأشيرة و ذلك لمدة عام .

بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية و لبنان ، وهذه القائمة تضم أكثر من 90 دولة .

تعرف على :

اجمل الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا

كيف تختار افضل شركة سياحية في جورجيا

بينما باقي الدول العربية تختلف سياسة فيزا جورجيا وفقًا لسياسة الدولة نفسها من الحكومة الجورجية .

فمواطني جمهورية مصر العربية على سبيل المثال ، يجب عليهم استخراج فيزا الكترونية أو مطبوعة .

و دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم الدخول إلى جورجيا لمدة 90 يوم بدون تأشيرة ، و يتراوح تكلفة استخراج التأشيرة بين 50 لاري و 100 لاري وفقًا لـ مدة تأشيرة جورجيا الممنوحة للمسافر ، و رسوم فيزا جورجيا بالعمل الجورجيه تعادل 18 دولار إلى 35 دولار امريكي تقريبًا .

وسائل الإقامة في جورجيا

السكن هو أكثر شئ قد يرفع من تكلفة السفر الى جورجيا 2020 و لكن هذا يختلف من شخص آخر حسب ميزانيته .

على وجه العموم ، حتى تتمكن من الاستمتاع بالإقامة في جورجيا ، يجب ان تختار من يناسبك ، فـ العوائل و الأطفال تكون خيارات السكن في جورجيا بالنسبة لهم مختلفة عن الشباب .

تعرف على :

اجمل اماكن السياحة في سغناغي

اهم المناطق السياحية في زوغديدي

يمكنك الاختيار بين عدة بدائل وفقاً لميزانيتك منها الإقامة في الفنادق في جورجيا ، الشقق السكنية ، التخييم و هو خيار لا يناسب العائلات ، بيوت الضيافة و هو ايضا لا يناسب العوائل بشكل كبير لكنه خيار ممكن لمن يبحث عن التوفير في الميزانية .

و يمكنك التعرف على مزيد من التفاصيل لكافة هذه الخيارات من خلال هذه فقرة الفنادق والشقق الفندقية :

الفنادق في جورجيا

اختيار الفندق يعتمد على ميزانيتك ، لكن تأكد أن الفندق يمكن أن يكون أعلى شئ في تكلفة السياحة في جورجيا .

يمكنك العثور بكل سهولة على الفنادق المتميزة و رخيصة الثمن ، خاصة في حالة السفر الفردي ، حيث يمكنك العثور على سرير مشترك في غرفة مزدوجة حتى في كبرى المدن مثل العاصمة تبليسي ، وهذه افضل خيارات حجز الفنادق في جورجيا :

فندق فابريكا هوستل آند سويتس

هو فندق بنجمتين في تبليسي ، و هو من الفنادق المميزة التي تجمع بين عراقة المبنى وتصميماته الحديثة .

الفندق ناسب للشباب فقط ، وهو يضم العديد من الخيارات للغرف و الأسرة التي يمكن الحصول عليها للنوم ، منها أسرة بدورين ، و تتراوح تكلفة الليلة الواحدة بين 9$ الى 112 دولار امريكي وفقًا لنوع الغرفة .

الفندق يضم 9 مطاعم متميزة تقدم العديد من المأكولات العالمية المميزة ، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل الأيروبيكس وليالي السينما بالإضافة إلى الخدمات الرائعة التي يقدمها الفندق مثل الواي فاي المجانية و دروس اليوجا .

الفندق يقع بالقرب من العديد من مناطق الجذب منها حديقة سماجا بمسافة 1.6كم ، وبمسافة 2.4كم من قاعة تبليسي للحفلات ، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم و الأسواق التجارية .

حجز فندق فابريكا هوستل آند سويتس ←← الحجز من موقع بوكينج

فندق أوتيلو

الفندق مصنف ب 3 نجوم . الفندق يقع في قلب العاصمة تبليسي ، و هو مجهز بجميع وسائل الراحة .

تتراوح أسعار الغرف بين 32$ و47$ وفقًا لمساحة الغرفة المحجوزة و تاريخ الحجز ، وماشابه .

الفندق يقع بالقرب من حديقة حيوان تبليسي بمسافة 4.9كم ، و من القصر الرئاسي بمسافة 2.5 كم .

كما يوجد بالقرب من الفندق العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم أشهى المأكولات الجورجية ، و يقدم مكان الاقامة العديد من الخدمات المميزة مثل خدمة النقل من والى المطار .

حجز فندق أوتيلو ←← الحجز من موقع بوكينج

الشقق السكنية

من أفضل و أرخص الوسائل للإقامة في جورجيا ، و يمكنك استئجار شقة سكنية في جورجيا لكن يفضل ذلك في فترات بعيدة عن وقت الذروة و الرواج السياحي و الذي يكون في الفترة بين مايو إلى سبتمبر من كل عام .

تعرف على :

دليل السياحة في تيلافي

اهم 6 اماكن سياحية في مدينة ميستيا جورجيا

حيث تكون الأسعار أقل بكثير عن تلك الفترة ، و خلال فترة استئجار الشقة سوف تتحمل أعباء المعيشة مثل الغاز و المياه و الكهرباء .

هناك فرصة لخفض تكاليف تأجير الشقة في جورجيا في حالة مشاركتها مع شخص آخر سواء صديق أو سواء كنتم عائلة .

وتعتبر تكلفة الشقق السكنية أرخص عن الفنادق خاصة للأعداد الكبيرة و التجمعات من العوائل و الجروبات السياحية .

و يمكنك العثور على الوحدات السكنية من خلال بعض المواقع و الشركات الهامة التي تتيح لك كافة التفاصيل وأشهرها بالطبع :

موقع Airbnb :

هو موقع غني عن التعريف ، حيث يعتمد هذا الموقع على مجموعة من المضيفين الذين يقدمون عروض مميزة للتأجير الشهري مع امكانية التفاوض .

مجموعات الفيس بوك :

هنا يمكنك العثور على العديد من الخيارات و منها وجود عدد من الأشخاص الذين يبحثون عن شركاء للسكن ، كما يمكنك الحصول على أشخاص يأجرون شقق في جورجيا .

بيوت الضيافة في جورجيا

تتوافر العديد من بيوت الضيافة المنتشرة في جورجيا خاصة لمن يفضل الحصول على المزيد من الخصوصية ، أو مشاركة الغرفة مع صديق وقد يصل سعر الليلة الواحدة للفرد 5$ ، وهو يعتبر حل مثالي للابتعاد عن الضوضاء و الإزعاج .

التخييم في جورجيا

من الخيارات الممتعة التي يمكنك الحصول عليها في جورجيا خلال أوقات محددة في السنة ، لكن خيار التخييم يفضل اللجوء إليه في فصلي الربيع و الصيف ، كما يمكنك خوض التجربة الممتعة في بداية فصل الخريف .

لذلك اذا كنت تخطط لعمل برنامج سياحي في جورجيا ، يجب أنت تنتبه الى الاوقات المذكورة لتجنب البرد ، و تذكر أن خيار التخييم لا يصلح للعائلات .

تعرف على :

 افضل 7 اماكن سياحية في كفاريلي جورجيا

اشهر مزارات السياحة في غوري جورجيا

و حتى تستمتع بالإقامة في التخييم يمكنك الحصول على موافقة صاحب الأرض ، و قد يكون ذلك مجاناً أو بمقابل مادي بسيط .

على سبيل المثال تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع كأجر للتخييم فقط في ااماكن التخييم المدفوعة ، قد تكون 60 دولار امريكي او اكثر قليلًا .

ايضًا من خلال اماكن التخييم المدفوعة في جورجيا ، لأنها الخيار الافضل اذ توفر حمامات و خدمات اخرى .

ولكنك في جميع الأحوال يجب عليك الاحتراس من الحيوانات البرية و على وجه التحديد الكلاب خلال إقامتك في اي مخيم خصوصًا المخيمات المجانية في جورجيا  .

يمكنك خلال التخييم الاستمتاع بالعديد من المناظر الخلابة و الجو المميز لما تتمتع به جمهورية جورجيا من سحر و طبيعة بديعة .

وسائل النقل في جورجيا

هناك العديد من وسائل الانتقال السهلة و البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها داخل جورجيا بأقل التكاليف منها :

الحافلات العامة :

وهي من أهم الوسائل إن لم تكن الأساسية في الانتقالات داخل المدينة، ويمر خلال جميع المدن والقرى، كما أن مواعيده ثابته وذلك وفقاً لجدول محدد، وتعتبر هي من أرخص الوسائل داخل المدينة.

هناك مجموعة من الحافلات المميزة والمطورة الموجودة في العاصمة تبليسي مزودة بخدمات الواي فاي المجانية ومخارج للشحن.

القطار :

وهو الوسيلة الأمثل للانتقال بين المدن الفرعية والرئيسية، وهو أرخص من الحافلات في تلك الحالة .

ولكن يجب التسجيل في الموقع الخاص بالرحلات قبل التوجه للقطار ، ومن خلال الموقع يمكنك تحديد وجهتك وطبع التذكرة ومعرفة المواعيد المحددة والتوجه للمحطة في ذلك الوقت .

تعرف على :

 افضل الاماكن السياحية في بورجومي

اجمل معالم مدينة كوتايسي في جورجيا

ويمكنك طلب المساعدة من أحد السكان في حالة مواجهة أي صعوبة في الحجز ، ولا داعي للقلق فالشعب الجورجي ودود بطبعه يحب المساعدة خصوصًا و أن شعب جورجيا يتعامل مع السياحة بشكل دائم نتيجة عمل فئة كبيرة في قطاع السياحة في جورجيا .

سيارات الأجرة

تعتبر سيارات الأجرة من الوسائل التي يفضلها الكثير وهي في الأصل غير باهظة الثمن ، ولكن يجب الانتباه من استغلال السائقين للزائرين الأجانب كالحال في العديد من دول العالم .

و يجب قبل استقلال سيارات الأجرة في جورجيا ، التعرف على التسعيرة أو الاتفاق على سعر التوصيل مع السائق قبل المغادرة الى وجهتك ، فبدون اتفاق سوف تدفع ما يطلبه في النهاية .

استئجار سيارة في جورجيا

هي افضل خيارات المواصلات في جورجيا ، بالتأكيد سوف ترفع من تكلفة السفر الى جورجيا 2020 بالنسبة لك ، لكنها الخيار الأاسرع و الأضمن والأمن .

هذا الخيار من افضل الخيارات السياحية التي ننصح بها المسافرون العرب الى جورجيا مع عوائلهم .

هنا الكثير من شركات تأجير السيارات في جورجيا ، و يمكنك التعرف على افضل عروض ايجار السيارات في جورجيا عن طريق موقع رينتال كار جورجيا rentalcars georgia .

مارشروتكا

هي الوسيلة الشعبية للسكان المحللين وهي عبارة عن ميني باص ، وهي وسيلة مواصلات منتشرة في جورجيا بشكل كبير داخل المدن .

يمكنك استقلاله المارشروتكا بكل سهولة للانتقال بين المدن و القرى الجورجية و الارياف في جورجيا من خلال التلويح للسائق ، وتعتبر هي الوسيلة الأكثر توفيرًا في الانتقال .

تذكر أن هذه الوسيلة لا ننصح بها عند التنقل بين الاماكن السياحية في جورجيا للعوائل ، و هي خيار جيد ضمن خيارات السياحة في جورجيا للشباب فقط .

تعرف على :

جولة في اخالتسيخ اروع المدن السياحية في جورجيا

 افضل الاماكن السياحية في باتومي جورجيا

انتبه ايضا الى عروض السفر والسياحة في جورجيا التي تغريك في السعر ، و في النهاية تجد وسيلة المواصلات هي المارشروتكا .

لا تجعل هذا الخيار ضمن خياراتك الا اذا كنت مع اصدقائك أو تحب عيش تجربة سفر جديدة ، و يجب أن تسأل شركة السياحه عن الأمر قبل الحجز .

تكلفة الطعام في جورجيا :

يعتبر شراء الطعام من الأسواق التجارية هو أرخص و أفضل الوسائل لتقليل نفقات الإقامة في جورجيا .

كما يمكنك التوجه للمطاعم المحلية لتجربة ألذ و أشهى المأكولات التقليدية ، بالإضافة إلى توافر العديد من الوجبات بأسعار رمزية و مقبولة .

يجب الانتباه إلى أن العملات المتداولة في البلاد هي اليورو و الدولار الأمريكي ، لذا يفضل التعامل بها ، و يجب الحذر من الاتجار بالعملة حيث يعتبر جريمة يمكن التعرض للعقاب عليها .

تكلفة دخول المتاحف في جورجيا

تعتبر جورجيا من أكثر البلدان التي تتمتع بالمزارات التاريخية و خاصة المتاحف، فهي من أهم وأكثر المعالم السياحية بها ، و تعتبر أكثر المتاحف متاحة للدخول المجاني .

شراء الهدايا وتذكارات السفر الى جورجيا

من الأشياء المميزة داخل البلدة، امكانية شراء الهدايا والمجوهرات وكذلك الإكسسوار يدوية الصُنع بالإضافة إلى التذكارات المختلفة بأقل الأسعار والتي تتناسب مع كافة الميزانيات.

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى