أخبار اللجوء والهجرة

توطين اللاجئين السوريين 2017 عن طريق المفوضية

في اطلالة سريعة سنتعرف على أبرز الأاخبار والشائعات حول توطين اللاجئين السوريين 2017 عن طريق مفوضية الأمم، وبعض النصائح الهامة حول هذا الأمر.

توطين اللاجئين السوريين 2017 عن طريق المفوضية

بعد الأعداد الكبيرة التي تم توطينها في كندا عن طريق المفوضية خلال العام 2016، أصبحت التكهنات حول التوطين عن طريق المفوضية كبيرة جداً، وأصبحت الكثير من المواقع تطلق الشائعات حول هذا الأمر.

من الأخبار الشائعة بكثرة وهى غير صحيحة اطلاقاً، هى أن المفوضية أصبحت تقوم بتوطين العائلات فقط، أما الشباب فلن تقوم المفوضية بتوطينهم  في 2017 ولن تقوم بتوطينهم بعد هذا العام على الاطلاق.

واقعياً هذا الكلام غير صحيح، ولا يوجد أي منع من قبل المفوضية من حيث توطين الشباب، لكن الأمر الذي تم ترويجه بشكل خاطئ، هو أن المفوضية، أو بمعنى أدق دول التوطين أصبحت تفضل توطين العائلات السورية أكثر من الشباب، لذلك تعد نسبة التوطين للعائلات أكبر من الشباب، لأن معظم الدول تعطي الأولية للأسر، لأن أوضاع الشباب تكون أفضل.

اجراءات التوطين للسوريين عن طريق المفوضية 2017

اجراءات التوطين في المفوضية 2017 سواء للسوريين أو غيرهم، حتماً ستكون بطيئة بشكل أكبر من الأعوام السابقة، وهذا يعود لكم الأعداد الكبيرة، اذا ارتفعت نسبة الأشخاص الذين يحتاجون للتوطين في 2017 مقارنة بالعام 2014 بنسبة 72 بالمائة طبقاً لتقرير المفوضية.

توقعات المفوضية لحصص الدول من التوطين

أظهرت توقعات المفوضية نسبة أكثر الدول المتوقع  أن يتم توطين مواطنين منها، وجائت سوريا في المرتبة الأولى، واستحوذت سوريا على نسبة 40 بالمائة، فيما جاء مواطني السودان بنسبة 11 بالمائة، وبعدهم مواطني أفغانستان بنسبة 10 بالمائة، وأخيراً مواطني جمهورية الكونغو الديموقراطية بنسبة 9 بالمائة،  فيما توزع النسبة الباقية على مواطني دول العالم التي تشهد نزاعات.

أبرز الشائعات حول اعادة التوطين 2017

الشائعات حول هو دفع الأموال مقابل تسهيل وتسريع اجراءات التوطين عن طريق المفوضية، وهذا غير صحيح، وأي جهة تطلب أموال مقابل هذا الأمر، بالتأكيد هى جهة تخطط للنصب على الأشخاص.

وبعد

رغم رفع معظم دول العالم حصتها السنوية لاستقبال اللاجئين والتي تعرف بالكوتا، إلا أن أعداد اللاجئين الذين يحتاجون للتوطين في زيادة مستمرة وبشكل كبير، لذلك ستكون اجراءات توطين اللاجئين السوريين 2017 بطيئة أكثر من الاعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى