بورترية عن جسر تيتليس فى سويسرا | الهجرة معنا

إطلالة على متحف أورسيه في باريس

إطلالة على متحف أورسيه في باريس

جولة فى جزيرة آيل سانت موريس الفرنسية

جولة فى جزيرة آيل سانت موريس الفرنسية
1

بورترية عن جسر تيتليس فى سويسرا

اذا كنتي من عشاق اللون الأبيض ، وتحلمين بتجربة تتغير فيها حياتك ، وترغبين في الحصول على ذكريات لا تترك مخيلتك ، وتحلمين بإحساس رائع ومغامرة جديدة فهيا لتذهبي معنا.

واذا كنت من عشاق اللون الرمادي ، وتحلم بتجربه تتلون بها حياتك ، وترغب في التقاط صور مليئة بالجمال، اذا أنت من عشاق المغامرة ، فعليك بالذهاب معنا.

جسر تيتليس فى سويسرا

منطقة جسر تيتليس

عفوا هذا ليس كما يظن البعض الآن ، والأمر لايتعلق نهائياً بمن يرغب في لبس الأبيض ليلة زفافه أو التقاط صور فى ليلة العمر بل الأمر كله يرجع إلى الذهاب في رحلة واختراق جبال الثليج المتلونة بلون السماء من فوق سفح جبال الألب لمسافة ترتفع عن مستوي سطح البحر بثلاثة آلاف متر، فهيا معنا بروحكم المغامرة نسافر إلى أكثر الأماكن تشويقاً في العالم ، جهز قلبك الجرئ ليتحمل روح المغامرة ، وجهز عينيك الجميلتين لتتفتح أثناء وقوفها على جسر عال لترى من فوقه ملامسة قمة الجبال للسماء.

معا ستبدأ الرحلة التى لطالما تمناها العاشقون ، عند فندق تروبسي على ارتفاع 1800 متر يمكنك الإستلقاء على أحد الأسرة الرائعة مرتاحاً أمام الجبل بلونه الأبيض مختلطاً بأشعة الشمس الشتوية وتسرح بخيالك حتى تصل عينك إلى أسفل بحيرة تروبسي التى تطل على الجبل ، وتحيطك أشجار الشتاء تكسوها الثلوج تميل إلى بعضها متحدثة بأجمل أصوات ، ترى بينها وبين الهواء المحيط بك لغة لايفهمها إلا المتأملين في خلق الله.

 جسر تيتليس من الاعلى

اطلالة من الاعلى على جسر تيتليس

واستدعي روح المغامرة فيك وهيا لتطلقها عندما تتسلق الجبل مستخدما التلفريك ويسموه أهل المنطقة بالمصعد الجندولي الدوار ، تجربة حياة لا مثيل لها أبداً على الإطلاق فقد تتعدد الأماكن بجمالها وسحرها ولكن لايمكن أن ترى مكاناً اختلطت به روحك حتى اخرجت هى الأخرى جمالها.

روعة من فوقها جمال ويسبقها ابداع وكل ما عليك فعله هو أن تنظر من زجاج عربة التلفريك وترى نفسك بين صخور الجبل المختلفة الألوان امتزجت هى الأخرى بلباس حبات الثلج تشعر كأنك تسبح في الفضاء وتشاهد هذا التناغم الطبيعى ، تتميز عربات التلفريك بالمنطقة بشكلها البانورامي فى الكبينة الدوارة ويطلق عليها تيتليسر وتير الذي يعطيك احساساً بأن هذه الطبيعة تتحرك من حولك وأنت ثابت في مكانك وهى تغمرك بشعور المغامرة.

كما يمكنك الإستيطان مع بقية العشاق في كوخ روزبودين استعداداً لتجربة التزلق الشيقة ، خذ المذيد من الراحة لتقوم بالمسابقات مع زملائك الآخرين في الرحلة ايكم سيفوز ويتزلج أكثر ويصل أسرع.

يمكن التقاط الصور التذكارية من الدور الثاني في الكهف البني المغطى هو الآخر باللون الأبيض ، ويتسع هذا الكهف من ثلاثين إلى مائة فرد من عشاق جمال الشتاء السويسرى.

حلق وسط السحاب على جسر تيتليس

روعة السير على جسر تيتليس

ولا أخفى عليك سراً أن جبال الألب السويسرية جميعها توصف بالروعة والجمال بينما صعود جبل تيتليس عن طريق هذا الجسر يشبه كثيراً أن تأخذ أجمل وردة حمراء في بستان زهر ملئ بالورود اليافعة ذات الرائحة الجميلة وتحتفظ بها في ذاكرتك حتى أنك كلما تذكرت الورود تذكرتها وهكذا تجربتك على جسر تيتليس ماشيا بين جبال الألب أروى.

إطلالة ساحرة على معالم السياحة في خور السويسرية

ودعك مما سبق اجمعه وأنظر إلى هذا الإبداع بدقة عالية في قرية أكواخ الاسكيمو في تيتليس بعد عبورك الجسر ، اكتشف رومانسية قلبك بين أعمال فنية أنشأت من قبل سكان الاسكيمو الأصليين  {الانويت} ومع اضاءة الشموع وسط الحجر الجليدي و اكتشاف حياة الجليد مع تناول قهوتك الساخنة أو تذوق جبنة الفوندو.

جسر تيتليس المعلق

وفي أثناء عودتك على الجسر تكتشف أنه يمكنك الجري بين الجبال في سباق مع حبات الثلج وتزيد روح المغامرة عندك فتجري أسرع حتى تسبقها في الذهاب إلى نهاية الجسر لتصل إلى قمة جبل جلاسير التى تصل ارتفاعها نحو ثلاثة الاف متراً مارا بمدينة بيرن في رحلة رائعة تعبر بها قمم جبال الألب الرائعة ، مستمتعاً بالمعالم الساحرة التى وصلنها عن طريق جسر تيتليس البديع الذي يعد واحداً من أفضل الاماكن التى يمكن زيارتها في سويسرا بشكل عام.

الطبيعة الساحرة حول جسر تيتليس

وخذ حذرك جيداً فلقد توجت سويسرا بأنها المدينة التى اخترقت المرتفعات منذ انشاء هذا الجسر الشاهق الإرتفاع وخاصة أنه دون حوامل ترفعها ولهذا يسمى بالجسر الأكثر خطراً في العالم ، ولكنه مؤمن تأميناً جيداً فاستمتع ولا تخف وتمتع بجمال الطبيعة التى اخترقتها.

رحلتي الى جنيف السويسرية

ويمكنك أن تجدي من يشاركك حياة المغامرة على قمة الجبل فعلاً فتلبسين الأبيض  ، وأنت أيضاً يمكنك مقابلة روحك هناك في وسط الطبيعة فتأخذ من لون السماء رداءاً  لك ومن لون الثلج رداءاً لها فتكون بداية سعيدة لكما.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات