فيزا شنغن

دخول النمسا بفيزا فرنسية .. حالات المنع والسماح بالدخول وفق قانون شنغن

هل يمكن دخول النمسا بفيزا فرنسية ؟ ‏إجابة هذا السؤال تعتمد على قراءة قسيمة تأشيرة شنغن الخاصة بالمسافر ، ‏فليست كل تأشيرة فرنسية صالحة للدخول إلى النمسا او إلى أي دولة أوروبية أخرى داخل منطقة شنغن .

دخول النمسا بفيزا فرنسية

هناك بعض المسافرين تصدر لهم السفارة الفرنسية تأشيرة خاصة ، فعند قراءة قسيمة تأشيرة شنغن من قبل المسافر ، يجد أن التأشيرة خاصة لفرنسا فقط .

وهذه التاشيرة تصلح فقط للدخول إلى الأراضي الفرنسية ، لكن لا يمكن المسافر الدخول من خلال هذه التأشيرة إلى النمسا او إلى أي دولة أخرى في منطقة شنغن .

تعرف على :

‏هل السفر الى فرنسا يحتاج فيزا

كيف اعرف ان فيزا الشنغن طلعت

‏لذلك يجب التأكد من نوع الفيزا الذي تحمله من السفارة ، ‏أما إذا كانت قسيمة الشنغن لا تحمل كلمة خاصة ، فهي صالحة للدخول إلى كافة الدول الأعضاء في الشنغن ، و يمكن للمسافر الدخول إلى النمسا بالفيزا فرنسية ، والدخول إلى أي دولة عضو في الشنجن بدون أي مشكلة .

‏الأسئلة المتعلقة حول الموضوع

‏هذه هي أبرز الأسئلة المرتبطة بموضوع اليوم ، فـ إذا كان لديك أي سؤال او نقطة ترغب في الاستفسار عنها ، يمكنك طرحها في صندوق التعليقات في الاسفل .

حصلت على فيزا شنغن ولم اسافر 

‏البعض يسأل عن ‏اضرار الحصول على تأشيرة شنغن لكن المسافر لم يقوم ب‏السفر بهذه التأشيره .

‏وتختلف الاسباب التي ‏المنع من السفر من مسافر إلى آخر ، فهناك مسافر قد يضطر لإلغاء موعد السفر ‏لأسباب خاصه به .

وهناك مسافر يحصل على تأشيرة خاصة لا تسمح له الا بالدخول إلى دولة واحدة ، وبالتالي يفضل عدم السفر وبالتالي إلغاء رحلته .

‏وبصرف النظر عن الأسباب ، إذا حصلت على فيزا شنغن ولم تسافر ، لا توجد أي اضرار عليك ، ويمكنك التقديم على التاشيرة مره ثانية بدون أي مشكلة.

تعرف على :

اسباب ‏تاخر فيزا شنغن

أسهل السفارات للتقديم على فيزا شنغن 2020

‏لكن الأفضل عند التقديم مرة ثانية ، إذا تم سؤالك لماذا لم تسافر بعد أن حصلت على التأشيرة ، ‏الأفضل أن لا تذكر ‏إن سبب عدم السفر هو الحصول على التاشيرة بصلاحيات سفر اقل .

‏ولكن يفضل أن تذكر أن أسباب عدم سفرك هي لظروف طارئة خاصة بعملك او عائلتك .

ما هي الطريقة القانونية للدخول عن طريق فيزا شنغن متعددة الدخول ؟

‏إذا حصلت على فيزا شنغن متعددة الدخول ، ‏فإن قانون تأشيرة شنغن ينص على الدخول أول مرة إلى الدولة التي حصلت على التأشيرة من سفارتها .

على سبيل المثال :

إذا حصلت تأشيرة شنغن متعددة الدخول ‏من سفارة المانيا ، يجب أن يكون الدخول الأول إليك إلى الأراضي الالمانية ، وبعد ذلك يمكنك الدخول من خلال المانيا إلى أي دولة أخرى .

أيضا بعد العودة من المانيا الى بلدك ، اذا أردت السفر الى اوروبا مرة أخرى ‏، يمكنك الدخول بالتأشيرة إلى أي دولة أخرى غير ألمانيا ، وليس شرطًا أن تدخل إلى ألمانيا أولًا ، ‏فعملية الدخول إلى ‏الوجهة الأولى في نظام شنغن تعتمد على الدخول الأول فقط .

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى