اخبار الطيران

شركات الطيران تمنع مواطني الدول المحظور دخولها الى امريكا من السفر

شركات الطيران تمنع مواطني الدول المحظور دخولها الى امريكا من السفر لتعد هذه الخطوة التنفيذية الأولى بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول مواطني 7 دول اسلامية من الدخول إلى الولايات المتحدة.

شركات الطيران تمنع مواطني الدول المحظور دخولها الى امريكا من السفر

“الخطوط الجوية السعودية”

قالت الخطوط الجوية السعودية أنها تلقت اشعاراً من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA” ينص على منع مواطني الدول 7 التي صدر بحقها قرار منع من الدخول إلى أمريكا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونوهت الخطوط الجوية السعودية أن اشعار اتحاد النقل الجوي، ينص على بدأ تطبيق قرار المنع منذ أول أمس 28 يناير 2017، وبذلك لن يكون بمقدور الخطوط السعودية السماح لأي شخص يحمل جواز سفر تابع لأي من الدول الذي يشملها الحظر بالصعود على متن طائراتها المتوجهة إلى الولايات المتحدة، وسيمسح فقط لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، وجوازات السفر للعاملين في المنظمات الدولية فقط.

أما في ما يخص الحجوازت، فبإمكان المواطنين من هذه الدول استعادة قيمة الحجوزات، شرط أن يقدموا الوثائق الرسمية كما هو مسجل في الحجز.

“الخطوط الجوية الاماراتية”

الخطوط الجوية الاماراتية قالت أيضاً أنها سوف تساعد الأشخاص في استعادة قيمة الحجوازت الخاصة بهم، شرط أن يقدموا الوثائق الرسمية التي تثبت الحجز، وأنها ستعمل على تنفيذ القرار الصادر من السلطات الأمريكية.

“الخطوط الجوية القطرية”

الخطوط القطرية صرحت أيضاً أنها سوف تمنع مواطني الدول التي صدر بحقها قرارات منع من السفر على طائراتها بإتجاه الولايات المتحدة، بناءً على مذكرة تلقتها الشرطة من السلطات الأمريكية، وأضافت الشركة أنها ستسمح فقط بالسفر لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، أو حاملي بطاقات الغرين كارد والتي تعرف عربياً بإسم بطاقة الإقامة الدائمة الأمريكية.

أقرأ أيضاً

اللجوء إلى أمريكا بعد وصول ترامب للحكم

“الخطوط الجوية الهولندية”

الخطوط الهولندية بدأت بالفعل في تنفيذ قرار المنع، وقالت الشركة أنها منعت 7 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة من مواطن الدول التي تم حظر دخولها للولايات المتحدة، وأوضحت الشركة أنها ستعمل بقرار المنع المفروض بناءً على تصريحات الرئيس الأمريكي.

شركات طيران أخرى

صرحت عدة شركات طيران العالمية مثل شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، بالإضافة إلى الخطوط الجوية البريطانية، والعديد من الشركات الأخرى، بتنفيذ قرار المنع، وهو ما يعني بدأ تطبيق هذا القرار على المستوى العالمي.

الدول التي تم منع مواطنيها من دخول أمريكا

شمل قرار المنع 7 دول هى سوريا، والعراق، والصومال، والسودان، وإيران، اليمن، وليبيا، ويستمر قرار المنع بشكل مؤقت لمدة 90 يوماً، لكن لا أحد يعلم هل سيستمر هذا المنع أم سيتم الغاؤه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى