شروط الحصول على الجنسية الكندية .. 6 شروط أساسية | الهجرة معنا

الدول التي تمنح جنسيتها للمولود على أرضها

الدول التي تمنح جنسيتها للمولود على أرضها

سياحة الولادة ما هى وما أشهر الدول المنتشرة فيها

سياحة الولادة ما هى وما أشهر الدول المنتشرة فيها
71

شروط الحصول على الجنسية الكندية .. 6 شروط أساسية

حتى تكون من المؤهلين للتقديم على جنسية كندا، لابد أن تتوفر لديك شروط الحصول على الجنسية الكندية ، وهى 6 شروط أساسية يجب توفرها قبل التقديم للحصول على جنسية كندا، والاخلال بأي شرط يؤدي إلى عدم الحصول على الجنسية.

شروط الحصول على الجنسية الكندية

الحصول على الاقامة الدائمة في كندا

الخطوة الأولى للحصول على جنسية كندا، أن تكون حاصلاً على الاقامة الدائمة في كندا، وبدون الاقامة الدائمة، لا يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية، حتى لو توفرت لديه بقية شروط الحصول على الجنسية الكندية ، ولا يستثنى من الحصول على الاقامة الدائمة إلا حالات معينة، مثل الذين خدموا في القوات الكندية، وتحت شروط معينة.

السن قبل التقدم على الجنسية الكندية

حتى يتقدم الشخص وحده بطلب للحصول على جنسية كندا، يجب أن يكون سنه وقت التقديم 18 سنة فما أعلى.

مدة الاقامة في كندا

فترة الاقامة في كندا من اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية ، وبدون تلبية هذا الشرط، لا يمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية كندا.

يشترط قانون الهجرة والجنسية في كندا، انتظار الشخص قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية 4 سنوات، بشرط أن يقيم الشخص خلال 4 سنوات مدة لا تقل عن 1095 يوم على الأراضي الكندية

الحالة الجنائية للمتقدم

يجب أن يكون السجل الجنائي للشخص المقيم في كندا خالي من الجرائم، وهذا الشرط هو شرط أساسي من شروط الحصول على جنسية كندا.

القدرات والمتطلبات اللغوية

متطلبات اللغة للحصول على جنسية كندا، تختلف حسب المقاطعة، فالمقيمين في مقاطعة كيبيك مثلاً عليهم اثبات اتقان اللغة الفرنسية، وتلبية متطلبات الجنسية في التحدث والاستماع، وتلبية كل شروط اللغة للحصول على الجنسية.

تعرف على : شروط الحصول على جنسية كندا عن طريق الولادة

أيضاً المقيمين في المقاطعات الكندية التي تتحدث اللغة الانجليزية، يجب عليهم تلبية متطلبات اللغة الانجليزية على مستوى الاستماع والتحدث، وتلبية كل شروط اللغة للحصول على الجنسية.

معرفة المجتمع الكندي

بشكل عام عندما يقيم شخص في مجتمع ما، يعرف عنه الكثير، لكن عندما تقيم في كندا، يجب أن تعرف الكثير عن المجتمع الكندي، لأن معرفة المجتمع الكندي جيداً شرط أساسي من شروط الحصول على الجنسية الكندية .

المقصود بمعرفة المجتمع الكندي هو معرفة رموز المجتمع، وتاريخ كندا، والمؤسسات الحكومية في كندا، بالإضافة إلى معرفة حقوقك في المجتمع، ما لك، وما عليك، وبشكل عام يجب أن تثبت أن جزء لا يتجزأ من المجتمع الكندي.

هل تنطبق عليك الشروط التالية

اذا كانت تنطبق عليك الشروط 6 التي تم ذكرها في الأعلى، يمكنك البدأ في اجراءات الجنسية الكندية من خلال هذا الرابط.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات